أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر

ما هي أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر؟ وما شروط الربح من خلال تلك المدونة؟ حيث يعتبر الربح الإلكتروني واحدًا من طرق الربح التي أصبحت متداولة بشكل كبير خاصة في الآونة الأخيرة، بعد مواجهة فيروس كورونا الذي جعل الكثير من الناس يتركون وظائفهم، وبالرغم من توافر الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح، إلا أن أغلب الأشخاص يفضلون الربح من خلال مدونات بلوجر، وهذا ما سنعرفه من خلال صناع المال.

أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر

هناك الكثير من الطرق الإلكترونية التي يمكن من خلالها تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح، ولكن اتجه أغلب الأشخاص إلى مدونات بلوجر، والتي تعرف بأنها خدمة متاحة للجميع عبر الإنترنت، ولا يلزمها دفع أي رسوم من أجل الاشتراك بها.

بالإضافة إلى أنها من الخدمات التي تملكها شركة جوجل الأمريكية، والتي تساعد الأفراد في نشر المدونات الخاصة بهم عبر مواقع الويب، ومن ثم الربح من خلال تلك المدونات، ولذلك سوف نتعرف بشيء من التفصيل على أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر، من خلال الفقرات التالية:

1- جوجل ادسنس

تعتبر طريقة الربح من خلال جوجل أدسنس واحدة من الطرق المتبعة في مدونات بلوجر، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم باستضافة الإعلانات التي تؤول إلى شركات أخرى من ضمن المدونة الخاصة به، كما أن المدونات التي تحتوي على عدد كبير من الزيارات تكون هدف تلك الشركات لعرض منتجاتهم من خلالها.

الجدير بالذكر هنا أن الكثير من المستخدمين تمكنوا من تحقيق أرباح مضاعفة من خلال عرض الأشرطة الإعلانية في مدوناتهم، وعلاوة على ذلك فإن النقرة يمكنها أن تحقق المستخدم عائد مادي جيد، ولذلك تكون المدونة لها أكثر من مصدر دخل.

لكن يجب الوضع في الاعتبار أنه كلما كانت المدونة معروفة، كلما كانت فرصة الربح أكبر، نظرًا لأنها تكون أكثر جاذبية للمستثمرين والمؤسسات المختلفة، كما أن جوجل أدسنس تعمل بدورها كحلقة وصل بين الشركات المختلفة وأصحاب المدونات المشهورة، وتُتيح لهم أفضل عروض استضافة الإعلانات عبر مدونات بلوجر.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

2- مجالات الاستشارات

في صدد التعرف على أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر لا يمكن التغافل عن ذكر تلك الطريقة الفعالة التي يمكن لأي شخص الاستفادة منها وتحقيق أرباح مالية كبيرة، ولكن يجب العلم أنه عندما يقوم صاحب المدونة بتقديم موضوعات غنية بالمعلومات المفيدة، كلما كانت المدونة بمثابة مرجع هام، وله شأن كبير.

الجدير بالذكر هنا أن الفائدة من طرح كل تلك المعلومات هي الحصول على بعض الآراء والاستنتاجات من قِبل الجمهور الذين سبق لهم واستفادوا من تلك المدونات، وهذا الأمر سوف يفتح الباب على صاحب المدونة للربح للعمل في مجال الاستشارات.

من المعروف أن ذلك المجال يعتبر من المجالات التي لاقت إقبالًا كبيرًا من قِبل الكثيرين، بالإضافة إلى أنهم تمكنوا من تحقيق أرباح مالية كبيرة، ومن المتوقع أن تكون تلك المهنة من المهن المستقبلية التي سوف يكون لها شأن كبير في المستقبل.

3- برامج التسويق بالعمولة

في حالة أنك كنت من الذين يمتلكون مهارات كبيرة، ومواهب متميزة في مجال التسويق وإقناع العملاء، فلا شك أنك يجب عليك العمل في برامج التسويق بالعمولة، أو ما تسمى برامج الافلييت، وما هو إلا إمكانية تسويق المنتجات والكورسات المختلفة، وذلك مقابل الحصول على عمولة نظير كل عملية بيع.

الجدير بالذكر هنا أن الكثير من الأشخاص الذين عملوا في ذلك المجال من خلال مدونة بلوجر استطاعوا أن يحققوا أرباح مالية كبيرة، ويمكن أخذ نسبة عمولة من المبيعات وهو ما يضمن لك الحصول على نسبة قد تصل في الكثير من الأحيان إلى 80% من سعر السلعة التي يتم تسويقها.

المميز في ذلك الاستثمار أنه لا يمكن فقد أي أموال أو خسائر، نظرًا لأنك بغير حاجة إلى مبلغ بدائي حتى تبدأ العمل، ولذلك يجب عليك البدء في عملية سلسة متميزة ومفيدة من الموضوعات التي يسعى الكثيرون نحو قراءتها وهو ما سوف يكون الباب الأول للعمل في ذلك المجال والربح منه.

4- المنتجات المادية والخدمات

عند البحث عن أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر، فإن ذلك المجال هو الخيار الأمثل، وقد يكون ذلك المجال في تحقيق الربح لا يسمع عنه الكثيرون، حيث إن أغلب الأشخاص يظنون أن المجالات الرقمية هي الوحيدة التي يمكن تحقيق الأرباح من خلالها واستغلال المتاجر الموجودة بها، ولكن الجدير بالذكر هنا أن تلك الطريقة أثبتت فاعليتها مع الكثير من أصحاب المدونات.

حيث إنه يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المتاحة عبر الإنترنت، والتي يمكن من خلالها كرم المنتجات والبضائع المختلفة وبالتالي استهداف أكبر قدر ممكن العملاء وبالتالي تحقيق الربح، وتتبع تلك الطريقة نفس سياسات إعداد المقالات المختلفة، والتسويق الداخلي، وعرض المحتويات المفيدة والهامة للكثير من المشاهدين.

الغرض هنا من إنشاء المدونات هي طرح الإعلانات ولكن بطريقة غير مباشرة، فإذا كنت تمتلك محل نظارات فلا بد أن تكون المدونات التي تكتبها تدور حول أهمية ارتداء النظارات وأنواعها، ومن ثم وضع بعض الروابط التي تحتوي على عنوان ذلك المحل.

بتلك الطريقة تكون استطعت أن تستهدف العميل من دون أن يشعر بذلك، وبالتالي يمكنك تحقيق نسبة كبيرة من الربح.

5- مجال المنتجات الرقمي

عندما نتحدث عن أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر، فلا يمكن أن نتجاهل المنتجات الرقمية وفي حالة أنها المرة الأولى لك التي تسمع فيها عن ذلك المجال فإنك تفتقد الكثير من الفرص التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق الربح المالي، حيث إن ذلك المجال الهدف منه استغلال أي منتج يمكن استهلاكه من خلال الإنترنت، مثل الكورسات التعليمية، وبرمجيات التطبيقات المختلفة.

بالإضافة إلى العروض التقديمية وغيرها، لذلك إذا كنت تتمتع بالمهارات التسويقية فلا شك أن سوف تنجح في ذلك المجال، وسوف تستطيع أن تثبت نفسك من خلاله، وذلك يتم عن طريق الاعتماد على مدونات بلوجر، وطرح الكثير من المقالات التي تدور حول أهمية تلك الكورسات.

ليصبح الأمر بمثابة عملية تسويقية غير مباشرة يمكن من خلالها استهداف أكبر قدر ممكن من العملاء الذين يقدمون على شراء مثل تلك الكورسات التعليمية، وبالتالي تحقيق الربح المالي.

اقرأ أيضًا: كيفية ربح المال من بلوجر

6- Freelancer الربح من العم

لا شك أن العمل في مجال التدوين يمكن من خلاله فتح الكثير من الآفاق المختلفة من أجل الكسب المالي من خلال الإنترنت، وفي حالة أنك كنت من الذين يمتلكون مدونة يمكنك من خلالها أن تقوم بتقديم المحتويات، فذلك خير دليل على أنك ماهر في مجال الكتابة والتدوين، وبالتالي يمكنك العمل فري لانسر.

الجيد في ذلك العمل أنه لا يتطلب دراية بمجال عمل واحد فقط، بل أنه يشتمل على الكثير من الجوانب والخدمات التي يمكن العمل بها، ومن أبرزها الكتابة، والترجمة، والتصميم، بالإضافة إلى تقديم خدمات البرمجة والتعليم والكثير من الخدمات الأخرى.

7- المقالات الممولة

يمكن القول إن المقالات الممولة واحدة من أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر،  كما أنها تعتبر ما هي إلا مراجعة يتم عملها على أحد المنتجات أو السلع، وذلك حتى يتم ترشيحه للمتابعين، والجدير بالذكر هنا أن تلك الطريقة لها الكثير من أوجه الربح، حيث إنك يمكنك أن تقوم بعمل مراجعة إلى أحد السلع التي تبيعها، أو إذا كنتِ طبيبة فإنكِ يمكنك أن تقومي بإنشاء مدونتك الخاصة.

التي يمكن من خلالها عرض معلومات قيمة عن طب الأطفال وكيفية تعامل الأم مع الطفل، أو طب النساء وتعليمهن كيفية التعامل مع الظواهر الجديدة التي تطرأ على جسدهم، وغيرها من الأمور الأخرى، بالإضافة إلى أنه يمكن عمل مراجعة للمنتجات الطبية وبيعها من خلال المدونة، وبذلك يمكن تحقيق الربح.

في حين أن المدونة استطاعت أن تحقق شهرة واسعة، فإن أغلب شركات تلك المنتجات من الممكن أن تقوم بالتواصل معكِ، ومن ثم عم عقد معهم يمكن من خلاله التحدث عن تلك المنتجات بشكل أوسع وذلك مقابل عائد مادي جيد.

8- بيع المدونة أو الموقع نفسه

واحدة من الطرق الفرعية لكسب المال، وبالرغم من أنها تبدو غريبة بعض الشيء إلا أنها تعتبر بمثابة تجارة إلكترونية رائعة وحقيقة، حيث إن هناك الكثير من الأشخاص يقوموا بإنشاء مواقع وتطويرها.

ثم بعد ذلك يستهدفون أكبر عدد ممكن من الزيارات ليصبح الموقع من النتائج الأولى عبر المتصفحات المختلفة، وبعد أن يزداد أعداد المشاهدات على الموقع يقوموا ببيعه لمن يحتاج أن يقوم بتقديم محتوى عليه أو عمل إعلانات تسويقية أو غيره، وذلك الأمر يمكن أن يحقق أرباح مالية لا بأس بها.

9- القائمة البريدية

تندرج تلك الطريقة تحت قائمة أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر، كما تعتبر القائمة البريدية من إحدى الطرق التي استخدمها الكثير من أصحاب المدونات في كسب العديد من الأموال في خلال فترة قصيرة جدًا، وكانت من الطرق الفرعية التي اعتمد عليها بعض المحترفين فقط، وكانت تلك الطريقة قائمة على عمل توصية على منتج.

أو توصية على موقع، أو حتى على مدونة أخرى، والهدف من تلك التوصيات هي استهداف أكبر عدد من المتابعين، وبالتالي أخذ المال نظير تلك الخدمات.

10- مواقع العضوية

تعتبر تلك الطريقة في الربح ليست مشهورة في الوطن العربي، إلا أنها طريقة فعالة جدًا في تحقيق الربح، ولكنها لم تجرب من قِبل أي موقع عربي، وتهدف تلك الطريقة على منح الزوار عضوية حتى يتمكنوا من الدخول إلى الموقع، وذلك من خلال مقابل مادي بسيط، لذلك إذا كنت تمتلك مدونة بها معلومات مميزة وفريدة، فإنك يمكنك أن تعمل على منح عضويات مدفوعة للمشاهدين، حتى يكون الموقع لهم بمثابة مرجع قيم يمكن الرجوع إليه في حالة الحاجة لأي معلومات.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر

بعد أن تمكنا من التعرف على أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر، يجدر بنا ذكر الطريقة التي يمكن من خلالها إنشاء مدونة في بلوجر، حيث إن الكثير من الأشخاص قد يحتاجون البدء في العمل من خلال تلك المدونة، لكنهم يكونوا على غير دراية كافية بكيفية إنشاء مدونة بلوجر، ولإنشاء تلك المدونة يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية الذهاب إلى رابط بلوجر دوت كوم، ويمكن فعل ذلك من خلال متصفح ويندوز 10 عن طريق النقر هنا.
  2. ثم بعد ذلك يتم الضغط على خيار “أنشئ مدونتك” والذي يكون في الواجهة الرئيسية للموقع.
  3. بعد ذلك يلزم تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بجوجل Gmail
  4. في تلك الخطوة يجب تعبئة البيانات التي تخص المدونة المجانية، أو الموقع المجاني.
  5. ثم بعد ذلك يلزم كتابة اسم المدونة في المكان المخصص لها والذي يكون مكتوب فيه “اسم النموذج”
  6. يلزم إضافة رابط خاص بالمدونة، وذلك في خيار العنوان، ويعتبر ذلك الرابط بمثابة البوابة التي يمكن للآخرين زيارة المدونة باللجوء إليه، بالإضافة إلى أنه يمكن نشرع عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  7. يتم اختيار المظهر أو القالب وذلك من ضمن القوالب المجانية المطروحة، ويعتبر ذلك القالب هو المظهر الذي سوف تظهر به المدونة عبر الإنترنت.
  8. في النهاية يتم الضغط على الخيار الذي يحتوي على كلمة “إنشاء مدونة”، وبذلك يمكن تسجيل الدخول إلى المدونة والعمل على إدارتها.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع

شروط الربح من مدونة بلوجر

الكثير من الأشخاص قد يبحثون عن أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر، الأمر الذي دفعنا نحو ذكر جميع الشروط التي يجب أن تكون متوافرة لدى صاحب المدونة، وذلك حتى يتمكن من تحقيق الربح المالي الذي يحلم به، وتكمُن تلك الشروط في الآتي:

  • يجب أن يقوم صاحب المدونة بإضافة محتوى إلكتروني على تلك المدونة، في المجالات المختلفة، وذلك حتى يكون لديه مجموعة من الأفكار يكتب من خلالها مدوناته.
  • يلزم أن يكون هناك مرجع مثل مدونة أو موقع يتكلم عن أفكار مختلفة في مجالات عديدة، ومن أبرزها الفن، والمجالات الطبية، والاجتماعية والصحة، بالإضافة إلى الموضة والأزياء.
  • الاستمرارية في كتابة المقالات هي الشيء الوحيد الذي يمكن أن يضمن لصاحب المدونة الربح المادي الذي يحلم به، ولذلك لا يجب التغافل عن رفع مدونات بشكل مستمر حتى وإن كانت تبدو أنها لا تجدي نفعًا في البداية.
  • من الخطأ أن يقوم صاحب المدونة بنسخ أو نقل المقالات من المدونات الأخرى، حيث إن ذلك الأمر من شأنه الضرر أكثر من النفع، نظرًا لأنه من الأشياء التي تخالف قوانين وسياسات موقع جوجل، بالإضافة إلى إعلانات أدسنس.
  • يعتبر التخصص واحدًا من أبرز الشروط التي يمكن من خلالها تحقيق الربح المادي المطلوب، حيث إنه يلزم أن تكون المدونة تدور حول موضوع واحد، مثل المشكلات النسائية، أو المعلومات الطبية وغيرها.
  • يحب على صاحب المدونة أن يحرص على أنه يقوم بكتابة المقالات بيده، وذلك حتى يضمن جودة كتابتها.
  • يلزم أن يكون المحتوى الذي يتم تقديمه فريد ومميز، بالإضافة إلى أنه يفضل أن يقوم صاحب المدونة بالكتابة مرتين أو ٣ مرات على الأقل في الأسبوع الواحد، حيث إن تلك الأمور تعطي انطباع على أن صاحب المدونة شخص بشري يباشر مهام المدونة بنفسه.
  • من الضروري عدم الاشتراك في إعلانات جوجل أدسنس إلا بعد الحصول على زيارات كبيرة، حيث إن أدسنس لا يمكنها أن تحسب الربح إلا بعد حصول المدونة على عدد معين من الزيارات، ولذلك من الأفضل الاشتراك بعد مرور 6 شهور على الأقل على إنشاء المدونة.
  • يلزم أيضًا على صاحب المدونة أن يقوم بالخضوع إلى كافة قواعد Seo السيو، وهي عبارة عن مجموعة من استراتيجيات مختلفة يجب اتباعها في كتابة المدونات، وذلك حتى تكون تلك المدونات مصدر بحث ويمكنها أن تظهر من ضمن النتائج الأولى.
  • البحث عن أفضل 10 طرق ربح المال من مدونات بلوجر والعمل من خلال تلك الطرق والابتعاد تمامًا عن الطرق التي تساهم في الإضرار بالمدونة.

يمكننا القول أن الربح الإلكتروني أصبح بمثابة الدخل المادي الثابت للكثير من الأشخاص، ولعل المدونات الإلكترونية واحدة من أبرز طرق الربح التي يمكن الاعتماد عليها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. abeer fekry يقول

    عروض كيا الجبر وكيل سيارات كيا على أسطول السيارات وكيا K5 لمشاهدة جميع أخبار السيارات واسعار السيارات من موقع مربع نت

    https://www.almuraba.net/