سلطة المالية في الإمارات تمنح ثاندر المصرية ترخيص النشاط في أسواق أبوظبي

منحت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالية شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية يوم الثلاثاء الماضي ترخيصًا من الفئة A3، لتعزيز سبل الاستثمار في المنطقة بعد النجاح الذي حققته الشركة في مصر.

ستتمكن المنصة بذلك من توفير خدماتها في السوق الإماراتية بناءً على الترخيص الذي منحته لها السلطة، ما يعني إمكانية الوصول المباشر إلى بورصة الولايات المتحدة والأوراق المالية المدرجة فيها، بما في ذلك صناديق الاستثمار المتداولة والأسهم الجزئية، بدون التقيد بالحد الأدنى للاستثمار.

كما تعتزم الشركة على تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية بمجرد تواجدها في المنطقة، ما ينعكس على الخدمات التي تقدمها “ثاندر” في السوق المصرية بالتنوع.

بدأت “ثاندر” في الظهور الفعلي في السوق المصرية، بعد أن تداول المستثمرون المصريون ما يصل إلى 1.8 مليار دولار على الشركة في عام 2023، لينتج عنه وصول الشركة إلى نسبة 8.5% من معاملات التجزئة في السوق، بالتزامن مع تسجيل أكثر من 3 مليون عملية تحميل لتطبيق الشركة بواقع 500 ألف مستخدم نشط شهريًا، لتستشهد الشركة بالنجاح الكبير الذي حققته في مصر كدليل على قوتها.

يترتب على دخول الشركة إلى سوق الإمارات العربية في هذا التوقيت أن يتوفر للمستثمرين متجر شامل للاستثمار يضم كافة منتجاتها الاستثمارية، بالاستفادة من نجاحها في النفاذ الاستثماري في السوق المصرية، وتنوي الشركة تكرار تجربتها في السوق الإماراتية.

دعم هذا التوسع الاندماج الذي انتمت به الشركة إلى مظلة هب 71، والتي تمثل الوجهة الرائدة في الإمارات لدعم شركات التقنية الناشئة في كافة القطاعات، ما يوفر بيئة تقنية مستدامة، وتتوفر لشركة ثاندر من خلال المنصة انطلاقًا أكثر سلاسة في سوق دولة الإمارات.

نجحت شركة ثاندر منذ نشأتها في تقديم تطبيق سلس الاستخدام وموارد تعليمية سهلة، توفر للمستخدمين الفرصة لاختيار استثماري متنوع لا يعتمد على خلفيتهم المالية، ويتيح لهم التحكم في مستقبلهم المالي.

أعرب المدير العام للشركة عن سعادته بالدخول الرسمي لها في السوق الإماراتية، وهو ما أشار إليه باعتباره تطورًا كبيرًا، جاء كنتيجة للدعم القوي الذي تلقته الشركة من هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

قال بيتر أبو هاشم أحد المسؤولين في شركة هب 71 أن الشركات الناشئة مثل ثاندر هي ما تمثل فرص المجتمع الحقيقية للنمو بشكل أسرع فيما يتعلق بالمعهد التكنولوجي المتنامي في أبوظبي، وقد حققت الشركة نجاحات كبيرة في مصر وهي على استعداد في تلك المرحلة لاستكمال رحلة نجاحها في الإمارات.

تم تأسيس الشركة في مصر عام 2019، وقد حلت في المركز الأول لشركات الوساطة المصرية، بالاستناد إلى عدد العمليات التي تم تنفيذها من خلالها، على مدار الشهرين الأولين من بداية العام بواقع أكثر من 4 مليون عملية تبادل، والتي تتيح فيها الشركة للعملاء الاستثمار في الأسهم أو من خلال صناديق الاستثمار المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.