مدة سداد قرض جهاز تنمية المشروعات وشروط الحصول عليه

مدة سداد قرض جهاز تنمية المشروعات الذي يهدف إلى تنمية فكر العمل الحر وريادة الأعمال مختلفة مناسبة لأغلب العملاء، حيث يقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الدعم إلى صغار المستثمرين عن طريق منحهم فرصة لبدء عمل حر وتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع.

نظرًا لإقبال شريحة كبيرة من الشباب على القروض المقدمة من جهاز تنمية المشروعات واهتمامهم بكافة التفاصيل المتعلقة بتلك القروض يقدم إليكم موقع صناع المال مدة سداد قرض جهاز تنمية المشروعات وكل ما يتعلق به خلال السطور التالية.

مدة سداد قرض جهاز تنمية المشروعات

مدة سداد قرض جهاز تنمية المشروعات

تساعد القروض التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات الخاصة بهم وتحقيق أحلامهم، وقد أطلقت الدولة هذا التوجه لتعزيز روح العمل والنمو الاقتصادي ودعم الشباب واستغلال طاقتهم تزامنًا مع انخفاض التوظيف في المؤسسات الحكومية.

تختلف مدة سداد قرض جهاز تنمية المشروعات على حسب نوع القروض المقدمة، حيث تتراوح فترة سداد قرض المشروعات المتوسطة من 3 إلى 5 سنوات، أما المشروعات متناهية الصغر فتتراوح فترة السداد ما بين 6 أشهر وحتى عام ونصف، ويتم إعادة تدوير تلك القروض مرة أخرى بعد السداد، ويمكن أن يحصل المقترض على قرض آخر حينها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط قروض المشروعات الصغيرة من البنك المصري

فوائد قروض جهاز تنمية المشروعات

يطرح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر قروض تمويلية لدعم المشروعات متناهية الصغر تبدأ من 5000 جنيه كحد أدنى وتصل إلى 50.000 جنيه كحد أقصى، ويتم سداد قيمة القرض على أقساط شهريًا.

تختلف الفوائد المفروضة على قيمة القروض على حسب نوع المشروع، حيث تبلغ نسبة فائدة المشروعات الصناعية 5% وهي فائدة تناقصية تصل إلى 2.6% مع نهاية فترة سداد القرض، أما المشروعات التجارية والخدمية، فيبلغ متوسط سعر الفائدة التناقصية 10%.

لا تزداد نسبة التعثر عن 5% بحد أقصى بالنسبة للقروض والتمويلات الممنوحة لأصحاب المشروعات، وهو ما يُعد مؤشر إيجابي لا يتسبب في أي إزعاج للشباب أصحاب المشروعات المقبلين على الاقتراض.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:

شروط التقديم على قروض جهاز تنمية المشروعات

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن عدد من الشروط التي يلزم توافرها في الشباب المُقبلين على الاقتراض من الجهاز وهي:

  • تتوافر قروض جهاز تنمية المشروعات لأي مواطن مصري يملك فكر للعمل الحر.
  • يلزم أن يجيد المُقبل على الاقتراض القراءة والكتابة، ويمكنه كتابة اسمه حتى إذا لم يكن لديه شهادة محو أمية معتمدة.
  • يجب ألا تقل أعمار المتقدمين عن 21 عام، وأن يكون لديه موقف محدد من التجنيد بالنسبة للذكور.
  • أن يكون الشخص المتقدم للحصول على تمويل مالي من جهاز تنمية المشروعات يتمتع بسمعة طيبة، ولم يسبق له التعثر في سداد أي قروض من قبل.
  • يلزم التفرغ لإدارة المشروع الذي يتم سحب التمويل المالي لأجله، وأن يتم إدارة المشروع بشكل منظم ومدروس.
  • يجب أن يكون عنوان سكن المقترض في نفس المحافظة التي يتواجد بها محل النشاط أو في محافظة مجاورة له.
  • يُتيح الجهاز برامج تمويلية عديدة لكافة أنواع المشروعات سواء مشروعات جديدة أو مشروعات قائمة يرغب صاحبها في التوسع، وذلك بشكل يتماشى مع القانون، ولكن يستثنى الجهاز المشروعات المتعلقة بتجارة الذهب وذلك لأن مخاطرها عالية جدًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر + الأوراق المطلوبة

هكذا نكون قد قدمنا إليكم من خلال هذا الموضوع مدة سداد قرض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وأوضحنا قيمة الفائدة المفروض على القروض المقدمة من قبل الجهاز، كما تطرقنا إلى شروط الحصول على القروض التمويلية التي أعلن جهاز تنمية المشروعات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.