نمو سوق العقارات بالإمارات المتحدة بشكلٍ مذهل.. 8.4% النمو السنوي له 

بحسب التقارير الصادرة من «MarkNtel Advisors» للبحوث والدراسات سوق العقارات في الإمارات المتحدة ينمو بمعدل سنوي مركب يقدر ب 8.4% خلال 2024 إلى 2030.

نمو سوق العقارات بصورة غير مسبوقة

يشهد سوق العقارات في الإمارات الآن نمو غير متوقع خاصةً بعد دعم التحولات في السوق العقارية عبر المبادرات الحكومية الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز ثقة المستثمرين في الدولة.

تسعى الحكومة الإماراتية إلى تقديم مبادرات متنوعة تدعم اقتصادها لا سيما في سوق العقارات، وبالفعل مبادرة توسيع برنامج التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات، وإدخال تصاريح الإقامة عند بعد للمتقاعدين والعاملين تسببوا في نمو السوق كثيرًا في الدولة.. كما نفذت الحكومة عدد من السياسات التي تساهم في توسيع سوق العقارات للمقيمين.

أكد التقرير أن المبادرات تساعد على استقرار السوق السكني عبر ضمان قاعدة الطلب المستدام من العملاء، كما أن النمو الظاهر في العقارات يتزامن مع التغيرات الديناميكية في السوق مثل تفضيل المساحات الكبير أو وجود حدائق خلفية في الزمن، وغيرها خاصةً مع إتاحة العمل من المنزل للعديد من القطاعات.

تطوير سوق العقارات في الإمارات

أكدت البيانات الصادرة من الجهات المسؤولة في الدولة أن السوق العقاري يتمتع بانتعاش واضح الآن.. كما أن ارتفاع قيمة العقارات في الإمارات يجذب المستثمرين بصورة كبيرة، وبالتالي يُسبب نمو في السوق بشكلٍ واضح.

تتجه الآن الشركات العقارية إلى الاستثمارات الكبيرة في المشاريع الجديدة، بل البعض قرر توسيع المحافظ الاستثمارية له، لإمكانية إطلاق استثمارات جديدة لا

سيما في الشارقة، ودبي، وأبو ظبي.

أشارت التقارير الآن أن المنازل المستدامة والذكية من أكثر الفرص ربحًا الآن في خاصةً مع وجود مشاريع المدن الذكية، والمنازل المتنوعة التي تلبي احتياجات السكان المهتمين بالمحافظة على البيئة.

الوحدات السكنية الحصة الأعلى في الأسواق

بناءً على التقارير الواردة تمكن قطاع الشقق والوحدات السكنية بالاحتفاظ بحصته الأعلى في البيع، وفي الغالب المواقع الاستراتيجية للعقارات التي تقع في المدن الكبرى مثل دبي وأبو ظبي سببًا ذلك.

كما أن أغلب الشقق تتميز بوجود المولات، والمحلات التجارية الكبيرة بالقرب منها، بالإضافة إلى المستشفيات، وأماكن الترفيع المتنوعة، وتُناسب الشقق بشكلٍ أفضل المتغربين، والشباب، لأنها تمنحهم الحياة الحضارية التي يبحثون عنها.

تتمتع أيضًا الوحدات السكنية بعددٍ من المزايا مثل الصيانة، والأمن، والمرافق الاجتماعية المتنوعة بين حمامات السباحة، وصالات الألعاب الرياضية، ليُصبح قطاع العقارات والوحدات السكنية الأخيار الأفضل للمستثمرين لا سيما الجدد في المجال مع ارتفاع الطلب بشكلٍ غير مسبوق على الوحدات السكنية.

سوق العقارات من أبرز الأسواق التي تجذب المستمرين إليها، لأنه يحافظ على قيمة الأموال، وفي الكثير من الأحيان يعمل على زيادتها، والآن مع التطور المستمر الذي تشهده دولة الإمارات أصبح السوق العقاري أكثر إغراءً المستثمرين حول العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.