سعر الكيلو في ارامكس والمواد المحظور شحنها

سعر الكيلو في ارامكس يختلف وفقًا لوزن الشحنة التي يتم نقلها، حيث يتم الشحن بواسطة ثلاث طرق مختلفة، إما بري بواسطة الشحنات الكبيرة، أو بحري بواسطة السفن، أو جوي بواسطة الطيارات، وتعد شركة ارامكس واحدًا من أهم شركات الشحن الدولية.

من خلال موقع صناع المال سنعرض إليكم سعر الكيلو في ارامكس في السطور التالية.

سعر الكيلو في ارامكس

سعر الكيلو في ارامكس وكيفية حساب التكلفة

تعد شركة ارامكس من أشهر وأكبر الشركات التي تقوم بتصدير واستيراد البضائع، كما أنها من أشهر شركات النقل العالمية، وتقدم الشركة خدمات الشحن البرية والبحرية والجوية، كما أنها من الشركات التي تقوم بنقل كافة أحجام السلع المختلفة وهذا ما يميزها عن غيرها من شركات الشحن، أما فيما يتعلق بسعر الكيلو في ارامكس.

يتم حساب سعر الشحنة وفقًا لوزن المنتج الذي تريد إرساله وطبقًا للبلد التي تريد الشحن إليها، والتي تختلف من بلد إلى بلد آخر، لذا فإن سعر الكيلو يعتمد على وزن الشحنة والبلد التي تقوم بالشحن إليها.

كلما زاد وزن الشحنة التي تريدها كلما زاد السعر، وكلما كانت المسافة بين البلاد أبعد كلما كان السعر أزيد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس Aramex

حساب سعر الشحنة لشركة ارامكس

يتم حساب سعر الشحنة لشركة ارامكس وفقًا لوزن المنتج والبلد الذي تريد الشحن إليها من خلال موقع شوب أند شيب من هنا.

يتوافر لديك ثلاث اختيارات قم باختيار حاسبة الأسعار، ثم اختيار الدولة التي تريد شحن البضائع منها والبلد التي تريد الشحن إليها، قم بإدخال وزن المنتج بالكيلو أو بالباوند، علمًا بأن التغليف يزيد من وزن الشحنة والسعر، ثم قم بالحساب، وسيظهر لك سعر الشحن بالعملة التي سيتم الشحن إليها.

طرق الشحن لشركة ارامكس

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يتم بها شحن الطلبية الخاصة بك، كما أنه أصبح متاح لديك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها اختيار الطريقة المناسبة، والتي تتضمن لك الوصول في الميعاد المحدد، هذه الطرق هي:

  • الشحن البري.
  • الشحن البحري.
  • الشحن الجوي.

الشحن البري

شركة ارامكس تعد واحدًا من أكبر الشركات الرائدة في الشحن البري في العالم العربي، وتعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق التي يتم استخدامها في شحن العديد من البضائع، وقامت الشركة بتحديث كافة وسائل النقل البري الخاصة بها، وتجهيزها بأحدث التقنيات.

كما أن كافة الشاحنات مزودة بجهاز التتبع GPS، وتعد هذه الطريقة من أنسب الطرق التي توفر على أصحاب البضائع تتبع كافة الشحنات التي يتم طلبها، ومعرفة أي معلومة تتعلق به، هذه الخدمة يتم تقديمها بتكلفة مناسبة ودقة عالية جدًا، حتى تصل البضائع في النهاية إلى صاحبها بأمان.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الشراء من علي إكسبريس

الشحن البحري

تعد هذه الطريقة من أقدم طرق الشحن التي كان يتم استخدامها في البضائع منذ القِدم، كما أنها من أقدم الطرق المتبعة لتوصيل البضائع لشركة ارامكس، والتي تقوم بنقل كافة البضائع سواء كانت خفيفة أو ثقيلة، وتقوم الشركة باتباعها حتى تصل سليمة إلى مكان المستلم.

الشحن الجوي

قامت شركة ارامكس بتقديم العديد من الخدمات الجوية من أجل نقل البضائع المختلفة إلى كافة أنحاء العالم، كما أن كل دولة من الدول لها سعرها الجمركي، والهدف من هذه الخدمة هو توصيل كافة البضائع إلى صاحبها في امان، كما أن من خلالها تعاملاتها وخدماتها المتميزة أصبحت من أفضل شركات الشحن التي توجد في العالم.

الاستعلام عن الشحنة

تقوم الشركة بتقديم أفضل الخدمات التي تعمل على إراحة زبائنها وتقديم خدمات عالية الجودة، ومن الخدمات التي تقدمها الشركة هي الاستعلام عن الشحنة بالمكان والوقت، والتي تتيح للعميل تتبع شحنته من إطلاقها حتى بوابة منزله، هذه الخدمة تتم عن طريق:

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالشركة من هنا.
  • قم باستخدام ايقونة تتبع الشحنات.
  • ثم ستقوم بتسجيل كافة البيانات التي تتعلق بشحنتك، حتى تعرف جميع المعطيات والمعلومات التي تتعلق بها، منذ أن تم انطلاقها حتى وصولها.

هناك طريقة أخرى بسيطة، وهي عن طريق الاستعلام من خلال الشركة عن الشحنة الخاصة بك من خلال الرقم الخاص بهم.

هناك أيضًا طريقة أخرى، وهي تتبع الشحنة الخاصة بك عن طريق الرقم المرجعي الذي يتعلق بالشحنة، والذي تكون توصلت به من الموقع الذي قم بالشراء منه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار البريد السعودي الشحن الداخلي

كيف يتم الشحن

يجب اولًا أن نعرف طريقة التعامل مع الشحنات وسعر الشحنة وكيف يتم تسعير الشحنة لكل بلد، حيث يتم تسعير المنتج طبقًا لوزنه، أول نصف كيلو يتم احتسابه بسعر محدد، كلما زاد الوزن كلما زاد السعر، كما أن الشحن يختلف من بلد إلى بلد أخرى.

كيفية استلام الشحنة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تقوم شركة ارامكس بتسليم البضائع للعملاء، ومن أبرز هذه الطرق، أنه عندما تصل البضاعة إلى البلد التي تريد الاستلام بها، ستقوم الشركة بإرسال رسالة نصية لك بواسطة الرقم المسجل.

مدة استغراق الشحن في ارامكس

مدة شحن الطلبية من الشركة حتى العمل تستغرق من عدة أيام حتى عدة أسابيع، والذي يتم طبقًا لعدة عوامل، من أهمها:

  • إذا كان الشحن خارجي: تكون مدة الشحن ما بين عدة أيام حتى عدة أسابيع، وفقًا لمكان ارسال وتسليم الشحنة.
  • إذا كان الشحن محلي: يستغرق من يومين حتى ثلاثة أيام.
  • إذا كان الشحن دوليًا: يستغرق الشحن من سبعة حتى ثمانية أيام، وإذا كام المستلم يبعد عن الفرع الرئيسي للشركة بمسافة كبيرة أو بلد لا يوجد فيها مركز للشركة، فمن الممكن أن يتأخر يوم أو يومين.

الطرق المتاحة لتسديد رسوم الخدمات

هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها تسديد رسوم خدمات شركة ارامكس، وهم:

  • الدفع عند الاستلام والتي تم تحديدها عبر الانترنت.
  • يمكن الدفع من خلال الفواتير الشهرية للعملاء من الشركات لمن لهم حساب عند ارامكس.
  • زيارة أي منفذ والدفع عن طريق بطاقة الائتمان.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار الشحن البحري للسيارات وأهم المفاهيم المتعلقة به

المواد المحظور نقلها في شركة ارامكس

هناك بعض المواد التي يحظر نقلها من خلال شركة ارامكس، والالتزام بقوانين السلامة والأمن العالمية، فالشركة لا تقوم بشحن أي مواد غير قانونية أو خطرة أو ممنوع شحنها دوليًا، وهذه المواد هي:

  • المعادن الثمينة.
  • المخدرات.
  • النقود.
  • الأسلحة.
  • الكيماويات.
  • السوائل.
  • المواد المتفجرة.

رسوم التخليص الجمركي لارامكس

يختلف الرسوم الجمركية لشركة ارامكس من دولة إلى دولة أخرى، وفيما يتعلق بسعر الكيلو في ارامكس في جمهورية مصر العربية، يكون كالتالي:

إذا كان وزن الشحنة 0.5 كيلو جرام حتى 5 كيلو جرام، تكون الرسوم التي يتم فرضها للتخليص الجمركي هي: مئتان وخمسون جنيه مصري.

إذا كان وزن الشحنة من 5.5 كيلو جرام حتى 10 كيلو جرام، تكون الرسوم الجمركية التي يجب فرضها هي مئتان وخمس وسبعون جنيه مصري.

إذا كانت وزن الشحنة من 10 ونصف كيلو جرام حتى عشرون كيلو جرام، فإن الرسوم الجمركية التي يتم فرضها على الشحنة هي 300 جنيه مصري.

إذا كانت وزن الشحنة من 20 ونصف كيلو جرام حتى 30 كيلو جرام، فإن الرسوم الجمركية التي يجب فرضها على الشحنة هي ثلاثمائة وخمس وعشرون جنيه مصري.

إذا كانت وزن الشحنة من 30 ونصف كيلو جرام حتى 50 كيلو جرام، فإن الرسوم الجمركية التي يجب أن يتم فرضها هي ثلاثمائة وخمس وسبعون جنيه مصري.

إذا كانت وزن الشحنة من 50 ونصف كيلو جرام حتى 100 كيلو جرام، فإن الرسوم الجمركية التي يجب أن يتم فرضها هي أربعمائة وخمس وسبعون جنيه مصري.

إذا كانت وزن الشحنة من مائة وواحد كيلو جرام وما فوقها، فإن الرسوم الجمركية التي يجب أن يتم فرضها هي خمسمائة جنيه مصري.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الشراء من علي بابا بالتفصيل

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع سعر الكيلو في ارامكس، بالإضافة الطرق التي يتم نقل البضائع من خلالها، بالإضافة إلى المدة اللازمة التي يستغرقها الشحن، وكيفية استلام الشحنة، وما هي طرق الدفع المتاحة لديك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.