سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021

سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية يختلف بالضرورة عن أسعار البلدان الأخرى، حيث إن تكلفة كل مشاهدة على اليوتيوب أو كل ظهور إعلاني، تختلف في الربحية بالنسبة للمستخدمين، ومن خلال موقع صناع المال سنذكر لكم سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021.

سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021

سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021

إن الربح لكل ألف ظهور تعني مبلغًا من المال يمكنك الحصول عليه مقابل المواد الترويجية التي تم وضعها على موقع اليوتيوب ضمن مقطع الفيديو الخاص بك.

في حين أن تكلفة النقرة على اليوتيوب تعني المبلغ المالي الذي تحصل عليه مقابل كل نقرة على إعلان معين، فإن التكلفة لكل ألف ظهور هي اختصار للتكلفة لكل ميل، حيث تعني كلمة ميل ألف مشاهدة.

بالتالي، يتم الدفع لك في كل مرة يصل فيها إعلانك إلى هذه العلامة، فكلما زاد عدد المشاهدات التي يحصل عليها الإعلان، زادت الأموال التي تكسبها، وهذا هو السبب وراء أهمية تحديد سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب.

أما بالنسبة لتصنيف سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021، فهي تحتل المرتبة الخامسة في قائمة أفضل الدول الآسيوية ذات الأعلى تكلفة لكل ألف مشاهدة على اليوتيوب، والترتيب هو:

  1. باكستان، ما يقرب من 7.5 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة.
  2. الإمارات، ما يقرب من 5 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة.
  3. اليابان، حوالي 4.6 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة.
  4. كوريا الجنوبية، تدفع للألف مشاهدة على اليوتيوب حوالي 3.5 دولار أمريكي.
  5. المملكة العربية السعودية، يكون سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب فيها حوالي 3.09 دولار أمريكي.

أما عن تصنيف السعودية بالنسبة للدول العربية في تحديد سعر الألف مشاهدة، نجد أنها تكاد تكون في المرتبة الرابعة بعد كلًا من قطر والإمارات والكويت على الترتيب، لكنها تسبق مصر ودول المغرب العربي.

اقرأ أيضًا: كيف يرسل اليوتيوب المال

ما هو أعلى سعر لألف مشاهدة؟

في معظم الحالات، يتم تقديم عروض الأسعار حسب تكلفة المشاهدة، وهذا يعني أنك على استعداد لدفع ما يصل إلى رقم عرض التسعير الخاص بك لكل فيديو، لما يقرب من مشاهدة 30 ثانية على الأقل.

من المثير للدهشة أن جزر المالديف تحتل المرتبة الأولى بأعلى تكلفة لكل ألف ظهور على موقع اليوتيوب في العالم بقيمة ما يقرب من 15.5 دولارًا أمريكيًا، أي ما يقرب من 3 مرات ضعف الولايات المتحدة، وحوالي 12 مرة ضعف ماليزيا.

نشير إلى أنه في بعض الأحيان تنهار معدلات الربح لكل ألف ظهور ويصبح الوضع مخيباً للآمال، وقد يحدث ذلك بسبب عدم وجود عمل مناسب مع جمهورك، فعلى سبيل المثال، إذا كان متابعيك موجودين في الشرق الأوسط، فبالكاد يمكنك توقع أرباح عالية لإعلان عن ملابس السباحة، وعلى أي حال، ليست هناك حاجة لمناقشة أسباب خفض معدلات التكلفة لكل ألف ظهور، فمن الأفضل معرفة كيفية تحسينها.

اختلاف سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب

كما أشرنا إلى سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021، وعلمنا أنه يختلف في بلاد أخرى، لنشير بناءً عليه إلى أن هناك عوامل تحدد اختلاف سعر المشاهدات، وهي:

اختلاف بلد المشاهدة

فهنا لسنا بحاجة إلى توضيح أنه كلما كانت الدولة أقوى وأكثر تقدمًا من الناحية الاقتصادية، كلما كان سعر المشاهدات في تزايد، حيث يعتمد رفع سعر الإعلان على الشركة التي تقوم بالإعلان، مما يُمكن من الحصول على أرباح أكثر.

بالنسبة للسعودية والدول العربية عمومًا، يعتبر الربح من خلال مشاهدات اليوتيوب أمرًا مقيدًا بتوفير طرق مختلفة للإعلانات تعزز من ذلك الربح حتى لا يكون ضئيلًا أو مُحبطًا، فعليك مثلًا أن تتعاقد مع علامة تجارية مشهورة، مع إمكانية وضع الإعلان بطريقة مميزة عند مشاهدة المحتوى.

على الرغم من ذلك، نجد في البلدان الأكثر تقدمًا أنه يُمكن جني الربح المنشود من خلال المشاهدات فقط، على عكس البلدان العربية أو الأقل تقدمًا.

اقرأ أيضًا: كم أرباح اليوتيوب في السعودية

محتوى القناة

فالأرباح وتحديد نسبتها تعتبر مسألة تقريبية تختلف بالضرورة من قناة لأخرى، وتتحدد بناءً على ما يقدمه المحتوى ومدى أهميته، علاوةً على مدى التفاعل من المشاهدين المشتركين، بالإضافة إلى الإعلانات ونوعيتها.

نجد مثلًا أن القنوات التي تتناول محتوى كوميدي عن الحيوانات من القنوات التي لا تحصل على أرباح عالية مقارنة بالقنوات المتخصصة في مجال معين ولها مشاهديها الذين يتابعوها باستمرار لانتظار كل ما هو جديد.

لذلك قبل البدء في إنشاء قناة من الأساس يجب معرفة الغرض من المحتوى، واختيار ذلك بعناية فائقة، مع ضرورة وضع خطة مستقبلية تساعد على التطوير والمواكبة باستمرار.

عدد مرات ظهور الإعلان

نقصد هنا عدد مرات ظهور الإعلان نفسه الذي يختلف مع عدد مرات مشاهدة الفيديو، فهذا العدد يعتمد على عدد المشتركين في القناة، كما أنه كلما زاد عدد مشاهدات الفيديو، كلما زاد عدد ظهور الإعلانات، فيزيد معها الربح بالضرورة، علاوةً على زيادة شُهرة القناة وزيادة عدد متابعيها.

مميزات استخدام موقع اليوتيوب

إن اليوتيوب منصة رائعة لعرض الإبداعات من خلال الفيديوهات التي يتم مشاهدتها، علاوةً على إمكانية تحقيق الربح من وراء ذلك، كما أن المحتوى المرئي هو من أقوى وأفضل أنواع المحتويات، لما يستند إليه من مؤثرات تجذب المشاهدين، فيكاد يسيطر اليوتيوب على العالم المعلوماتي، أو بالفعل قد سيطر عليه.

يتمتع موقع اليوتيوب بعدد هائل من المتابعين، فهو يستمتع بالفعل بأكثر من 1.5 مليون مستخدم مسجل دخولهم شهريًا، يشاهدون اليوتيوب على الأجهزة المحمولة لأكثر من ساعة في اليوم في المتوسط.

في إطار حديثنا حول سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021، نشير إلى أنه مع الشعبية الحالية للتلفزيونات الذكية، كان هناك أيضًا ارتفاع سريع في مشاهدة اليوتيوب على الأجهزة.

لكن من الصعب تجاهل حقيقة أن محرك بحث اليوتيوب يأتي في المرتبة الثانية بعد جوجل عندما يتعلق الأمر باستخدام البحث.

نشير إلى أن موقع جوجل يمتلك اليوتيوب، لذا يُمكنك القيام بالإعلان على موقع اليوتيوب باستخدام شبكة Google AdWords، وهنا يصعب تحديد تكلفة إعلانات اليوتيوب بشكل قاطع، مع ذلك، هناك خيار لمستخدمي اليوتيوب لإنتاج محتوى يجذب الجمهور العالمي، أو على الأقل لبلدان معينة، مع تكلفة أعلى لكل ألف مشاهدة.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الربح من اليوتيوب

تنسيقات إعلانات اليوتيوب

الإعلانات ضمن البث هي تلك التي تظهر كجزء من مقاطع الفيديو على اليوتيوب، أي إعلانات الفيديو القابلة للتخطي والغير قابلة للتخطي وإعلانات الملصق الصغير.

إعلانات Video Discovery هي تلك الإعلانات التي تستخدمها لمساعدة الأشخاص على اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك، وبشكل أساسي الإعلانات الصورية والإعلانات المتراكبة.

تدفع مقابل الإعلان ضمن البث عندما يشاهد شخص 30 ثانية على الأقل من إعلانك، ما لم يكن أقصر، فأنت تدفع مقابل الإعلان عندما ينقر شخص ما على الصورة المصغرة لإعلانك.

أما الإعلان الأكثر شيوعًا هو إعلان الفيديو القابل للتخطي، فعلى الرغم من أن الإعلانات غير القابلة للتخطي قد تبدو مربحة للمعلنين، إلا أنها لا تحظى بشعبية لدى المستخدمين.

كما قد تكون الإعلانات المصوّرة أقل شيوعًا لدى المعلنين لأنها لا تتعدى على مقاطع الفيديو التي يشاهدها الأشخاص، ومع ذلك لا يزال بإمكانهم تحقيق نتائج إيجابية لحملتك الإعلانية، وكما أشرت سلفًا، يحتوي موقع اليوتيوب على ثاني أكبر محرك بحث في العالم، مما يعني أن هذه الإعلانات يمكن أن تعمل كبديل للإعلان على جوجل إذا كنت تعمل في مكانة تنافسية.

بطبيعة الحال، يمكنك إنشاء إعلانات مصورة تظهر على سطح الفيديو لأي شخص، يمكنك الحصول على قيمة ربحية مضافة إذا تم المفاضلة بين الجمهور واختيار قناتك.

تستخدم الشركات إعلانات الملصقات الصغيرة عندما تريد توصيل رسالة قصيرة لا تُنسى للعملاء المحتملين، نظرًا لأنها ست ثوانٍ أو أقل، لذا يجب أن تكون في صلب الموضوع، ويتم دفع مقابل إعلانات الملصقات الصغيرة حسب مرات الظهور، فيتم احتسابها حسب تكلفة حصولها على الألف ظهور.

اقرأ أيضًا: نصائح للمبتدئين في اليوتيوب لتحقيق المشاهدات والأرباح

عوامل تحديد الربح المحتمل على اليوتيوب

لا ينبغي أن يكون اهتمامك كثيرًا حول تكلفة إعلانات اليوتيوب الخاصة بك، ولكن حول مستوى العائد الذي يمكن أن تكسبه من تكلفة تلك الإعلانات، وهذا يعني أنك بحاجة إلى مراقبة حملاتك لتحسين أدائها.

بعد أن علمنا سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021، وجب علينا الإشارة إلى عدة عوامل من الممكن أن تحدد الربح المُحتمل من خلال مشاهدات فيديوهات اليوتيوب، وهي:

  • تكلفة الألف ظهور بالنسبة إلى تكلفة النقرة الواحدة.
  • إجمالي الأرباح المقدرة لكل ألف مشاهدة.
  • الأرباح المقدرة لكل مشترك.
  • تقدير التباين على أساس مشاركة الفيديو.

خطوات تحقيق الدخل من مقاطع فيديو اليوتيوب

لا يمكنك فقط نشر مقطع فيديو على موقع اليوتيوب، وتأمل أن يكسبك المال، لن ينجح هذا حتى لو كنت محظوظًا بما يكفي لانتشار الفيديو على نطاق واسع، حيث إنه هناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل أن يسمح لك اليوتيوب باستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك.

سيسمح لك اليوتيوب فقط بتحقيق الدخل مما يعتبرونه مقاطع فيديو ملائمة للمعلنين المُشاهدين، هذا يعني أنه لا يمكنك فرض رسوم على مقاطع الفيديو التي تعرض عنفًا أو عُريًا، وعلى وجه الخصوص، تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك لا تنتهك أي قوانين حقوق نشر.

قم بالتجربة أولًا من خلال إعداد مقطع فيديو واحد أو عدة مقاطع فيديو محددة لتراقب مدى تحقيق الدخل منها، وبمجرد الانتهاء من ذلك، وقيامك بتحقيق الربح من خلال فيديوهات اليوتيوب، قم بصنع مقاطع فيديو كثيرة وهادفة، وقم بالترويج لها، وفي البداية ستحتاج إلى إنشاء مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التي يتم الترويج لها جيدًا لبدء تحقيق أي مستوى ربح لائق ومناسب.

يمكنك تقدير أرباحك من خلال حساب عدد مرات مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك، ومدى التفاعل على حسابك، وإذا كنت من مواطني المملكة العربية السعودية، ستحتاج إلى ما لا يقل عن ألف مشاهد للفيديوهات، حتى تحقق الربح الذي تحلم به، وذلك من خلال معرفة سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021 ومحاولة تحقيق أرباح في نفس الحدود.

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

نجد في الوقت الراهن العديد من الشركات التي تُنفق مبالغ طائلة على استخدام الإنترنت بكافة مواقعه، ومن المواقع الأكثر ربحية هو موقع اليوتيوب، لذلك قمنا بالإشارة في موضوعنا عن سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب في السعودية 2021.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.