رئيس الوطنية للإسكان يُعلن عن بلوغ قيمة المحفظة العقارية 225 مليار ريال بنهاية 2025

بلغت الإنجازات في مجال العقارات السعودية نموًا ملحوظًا، حيث أعلن رئيس الوطنية للإسكان عن بلوغ قيمة المحفظة العقارية للشركة 225 مليار ريال بنهاية عام 2025، هذا الإعلان يشكل نقلة نوعية في مسيرة التطوير العقاري في المملكة، ويمكن الشركة من تحقيق كافة تطلعاتها المستقبلية في قطاع العقارات.

قيمة المحفظة العقارية في السعودية في 2025

قدّم محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان نظرة شاملة عن تطلعات الشركة وخططها المستقبلية خلال منتدى “سلاسل الإمداد العقاري 2024″، مشيرًا إلى أن قيمة المحفظة العقارية المتوقعة للشركة ستصل إلى 225 مليار ريال بنهاية عام 2025، بالتعاون مع 90 مطور عقاري محلي وأجنبي.

كما أعرب البطي عن فخره بمكانة الشركة كأكبر مطور عقاري للمجتمعات والضواحي وتقديمها أكبر عرض عقاري في المملكة، موضحًا أنها ستوفر ما يصل إلى 300 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2025.

فضلًا عن تطلع الشركة إلى تعزيز التوطين الصناعي وتأمين سلاسل الإمداد، وتشجيع التبادل التجاري والتقني بين الشركات المحلية والعالمية، وبناء شراكات جديدة مع أكبر مزودي الخدمات.

أشار أيضًا إلى إطلاق الشركة منصة “مواد” عام 2023 لدعم المحتوى المحلي وتعزيز كفاءة الصناعة المحلية، وقد حققت التعاملات على المنصة حتى الآن 2 مليار ريال، وتم توقيع 140 اتفاقية مع أكثر من 90 مصنعًا وموردًا محليًا، مما ساهم في تأمين مواد البناء لمشاريع الشركة وتحقيق وفورات للمطورين والمقاولين تجاوزت 20%.

قرارات الوطنية للإسكان لتحقيق التطوير العقاري

أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان عن فخره بإطلاق برنامج ركائز الذي حصل مؤخرًا على جائزة CIPS العالمية في فئة المحتوى المحلي، والذي يهدف إلى تعزيز المحتوى المحلي في مشاريع الشركة.

مُردفًا: “نحن فخورون بتحقيق استفادة تبلغ 54% من المحتوى المحلي في مشاريعنا، وتعاقدنا مع أكثر من 2000 منشأة محلية”.

أشار أيضًا إلى توقيع اتفاقية هامة مع مجموعة سيتيك الصينية بهدف إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية تضم 20 مصنعًا لتلبية احتياجات مشاريعها من مواد البناء، مبينًا أن قيمة هذه الشراكة بلغت 3 مليارات ريال.

كما ختم تصريحاته قائلًا: “ستسهم هذه الاتفاقية بشكل فعّال في تحسين جودة مشاريعنا، وتعزيز الإنتاج المحلي، وخلق حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومن المتوقع أن تُسهم هذه المدينة الصناعية في تعظيم الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري بقيمة تصل إلى 33 مليار ريال”.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.