أين يوجد الرقم السري للفيزا البنك الأهلي

أين يوجد الرقم السري للفيزا البنك الأهلي؟ وكم عدد الأرقام التي يتضمنها؟ تعد الفيزا واحدة من أهم وسائل الدفع المريحة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث يتم الاعتماد عليها في عمليات البيع والشراء لسهولتها وأمانها، ويتم إصدار بطاقة الائتمان عن المؤسسات المالية، كما أنها أيضًا تقوم بتوفير إمكانية الحصول على التمويلات المالية قصيرة المدى.

لذا من خلال موقع صناع المال سوف نعرض إليكم أين يوجد الرقم السري للفيزا البنك الأهلي، بالإضافة إلى بعض الملاحظات الهامة حول رقم البطاقة، وبعض المعلومات المهمة عن البطاقة الائتمانية في السطور التالية.

أين يوجد الرقم السري للفيزا البنك الأهلي

أين يوجد الرقم السري للفيزا البنك الأهلي

تتكون أرقام الفيزا من 16 رقم، هذه الأرقام يتم تقسيمها إلى 4 أقسام، كل قسم من هذه الأقسام يتكون من 4 أرقام وفقًا لنظام عالمي في عملية ترقيم البطاقات الائتمانية.

القسم الأول منها يبين هوية البنك، وقسم يرمز إلى النظام المصدر للبطاقة، بالإضافة إلى أربعة شركات رئيسية تقوم بصرف بطاقات الائتمان، بينما الرقم الأخير في البطاقة الائتمانية هو رقم التحقق من صحة البطاقة.

بينما الأرقام التي توجد أسفل البطاقة توضح التاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية البطاقة.

بينما الرقم السري الخاص بفيزا البنك الأهلي يوجد في الجهة اليمنى في شريط التوقيع الذي يوجد خلف بطاقة فيزا ماستر كارد.

اقرأ أيضًا: أماكن تقسيط فيزا البنك الأهلي

الرقم السري الخاص بالفيزا

يتم إنشاء الرقم السري الخاص بك لبطاقة الائتمان عن طريق ماكينات البنك الأهلي المصري، حيث يتم طلب استخدامه في حالة السحب النقدي أو في حالة الشراء؛ من أجل ضمان حماية العميل الذي يحمل البطاقة.

نسيان الرقم السري

في حالة نسيان الرقم السري الخاص بالفيزا يقوم العميل بالاتصال بمركز الاتصالات الخاص بالبنك الأهلي المصري الموجود على البطاقة، أو من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك، وذلك لطلب إعادة ضبط الرقم السري دون تكلفة لذلك.

ملاحظات هامة حول رقم البطاقة

أعلى ظهر البطاقة سوف نلاحظ الشريط الممغنط الذي يتم استخدامه بشكل أساسي من أجل تخزين المعلومات وقراءتها في كافة أجهزة القارئ بنقاط البيع، وأيضًا في أجهزة الصراف الآلي، ينقسم هذا الشريط لـ 3 مسارات، هم:

  • المسار الأول: يتم تخزين معلومات البطاقة، وصاحبها، والبنك الذي يقوم بإصدار البطاقة.
  • المسار الثاني: متعلق بتخزين المعلومات نفسها، ثم تخزينها على المسار الأول.
  • المسار الثالث: متعلق بعملية الكتابة والقراءة على البطاقة الائتمانية، حيث يتم تخزين المعلومات فيه أيضًا، كالرقم السري الخاص بالبطاقة وغيرها من المعلومات الأخرى.

اقرأ أيضًا: بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري المدفوعة

معلومات تتعلق بالبطاقة الائتمانية

رقم بطاقة الائتمان هو رقم فريد، كما أنه لا يوجد شخصان يحملان الرقم نفسه، كل شخص منا يحمل رقم مختلف عن الآخر، كما أنه لا يقوم مصرفين بإصدار بطاقة واحدة بنفس الرقم.

كما أن رقم الحساب يكون رقمًا شخصيًا من أجل صاحب البطاقة فقط، والمعلومات التي تحتوي عليها البطاقة تكون معلومات هامة وضرورية عند إجراء عملية الشراء عبر الإنترنت، ولذلك في حالة عدم وجود صاحب البطاقة يتم كشف الأمر.

حماية البطاقة الائتمانية

توجد بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها من أجل حماية البطاقة الائتمانية الخاصة بك، وهي:

تقوم كافة البنوك بحماية البطاقات الائتمانية الخاصة بعملائها قدر المستطاع؛ من أجل أن يتم تجنب الأشخاص الذين يسرقون هذه البطاقات، وفي حال تم سرقتها أو فقدها يجب عليك أن تقوم بالتبليغ على الفور، حتى لا يتم استخدامها من قِبل شخص آخر.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي

ذكرنا لكم في هذا الموضوع الإجابة حول سؤال أين يوجد الرقم السري للفيزا البنك الأهلي، بالإضافة إلى بعض الملاحظات الهامة حول رقم البطاقة الائتمانية الخاصة بك، كما أنه ذكرنا لكم العديد من المعلومات المتعلقة بالبطاقة الائتمانية، والأمور التي يجب الانتباه إليها من أجل حماية البطاقة الائتمانية الخاصة بك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.