العملات الرقمية الجديدة الموجودة في العالم 2021

العملات الرقمية الجديدة تتنوع حسب ما بها من إمكانيات، بالإضافة إلى القيمة الخاصة بها في الأسواق، حيث يوجد مجموعة كبيرة من العملات الرقمية التي تم تداولها مؤخرًا بين الناس في جميع أنحاء العالم، منهم ما له شهرة واسعة ومنهم ما لم ينجح.

لذا سنقوم من خلال صناع المال بعرض جميع المعلومات والتفاصيل التي يمكنها أن تساعدك في التعرف على العملات الرقمية الجديدة 2021.

العملات الرقمية الجديدة 2021

العملات الرقمية الجديدة

أتجه الكثير من الناس مؤخرًا إلى محاولة التعرف على العملات الرقمية الجديدة 2021، حيث حدثت ضجة في مجال العملات الرقمية الموجودة في العالم خلال الفترة الأخيرة، لذا سنعرض لكم أهم العملات الرقمية في عام 2021 والتي تتنوع عملة Ethereum وعملة Tether، بالإضافة إلى عملة Bitcoin وغيرها من العملات الرقمية الأخرى التي سنشير إليها فيما يلي ببعض التفصيل:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل منصة تداول العملات الرقمية

عملة Ethereum

يرمز لهذه العملة بالرمز ETH، وهي تعتبر من أكثر العملات الرقمية المتداولة في جميع دول العالم، إلى جانب ذلك فإن عملة الإيثريوم عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة مع بعضها، وتقوم باستخدام بعض التطبيقات التي تساعدها في تنفيذ العديد من الأوامر.

تجدر الإشارة إلى أن قامت العديد من الشركات والمؤسسات العالمية بعقد اتفاقات شراكة مع الشركة المسئولة عن عملة Ethereum وهي Enterprise Ethereum Alliance، ومن أشهر هذه المؤسسات سامسونج ومايكروسوفت وشركة انتل، بالإضافة إلى بنك JPMorgan وحوالي 86 مؤسسة أخرى.

عملة Tether

بالنسبة لعملة Tether فهي من العملات الرقمية التي تعتبر مستقرة، حيث تسعى لربط القيمة الخاصة بها في السوق بأي شيء أو عملة أخرى؛ وذلك من أجل الحد من عملية التقلبات، ويرجع ذلك إلى ما يعرف عن العملات الرقمية وكثرة التقلبات التي تحدث بها.

حيث تعتبر عملية تقليل التقلبات من أكثر الأمور التي يمكن أن تؤثر على العملاء لأنهم لن يعانوا من أي مشاكل بسببها، وقد ارتبطت هذه العملة بالدولار الأمريكي العالمي، ومن ثم فإن لها نظام يسمح للمستخدمين بتحويل العملة المشفرة بأي نوع منها إلى الدولار خلال وقت قصير وبطريقة سهلة.

الجدير بالذكر أنه تم إصدار عملة Tether لأول مرة عام 2014، ويمكن اعتبارها منصة خاصة لتسهيل عملية استخدام بعض العملات الورقية بصورة رقمية، حيث تسمح هذه العملة لجميع المستخدمين بالدخول إلى شبكة blockchain واستخدامها، وفي مطلع عام 2021 وصلت قيمة Tether السوقية إلى 24.4 مليار دولار أمريكي.

عملة Bitcoin

تعتبر هذه العملة هي الأشهر على الإطلاق بين العملات الرقمية الجديدة 2021، ويرمز لها بالرمز BTC، ومن ثم فإنه عليك معرفة أن بنك أوف أمريكا ميريل لينش الذي يعتبر العملاق المالي قام بإعلان أن البيتكوين هي أفضل استثمار يمكن للشخص استخدامه.

كما يعد هذا العام هو عام الحظ بالنسبة إلى جميع المستثمرين في عملة Bitcoin، ويرجع ذلك إلى ارتفاع قيمتها إلى القمة بشكل لم يوجد في أي عملة رقمية أخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي العملات الرقمية أو الالكترونية وكيفية تداولها بالتفصيل

عملة Ripple

إن كنت تريد التعرف على عملة Ripple فيجب أن تعرف أنه يرمز لها بالرمز XRP، كما أنها تمثل شبكات الدفع الخاصة بالجيل القادم، وفي الواقع تم إنشاء هذه العملة أول مرة لكي تشارك قادة المال، وهي من العملات التي ارتفعت قيمتها عام 2017 حتى وصلت إلى 1 دولار بعد إن كانت أقل من سنت.

عملة Binance Coin

هذه العملة هي العملة التي يرمز لها بالرمز BNB، وهي تعتبر العملة الأصلية والاساسية لبورصة Binance الخاصة بالعملات الرقمية، وتم تأسيس هذه البورصة في مدينة شنغهاي بالصين ثم انتقلت بعد ذلك إلى تايوان، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد رسوم خاصة بعملية تداول Binance Coin أو سحبها.

الجدير بالذكر أن هذه العملة تتيح لجميع مستخدميها إمكانية تداولها بالنسبة للعديد من العملات المشفرة المختلفة، كما أن بورصة Binance تعتبر الخيار الأمثل إذا كنت تريد شراء هذه العملة، حيث تقدم الكثير من المميزات والعروض عليها.

عملة Dogecoin

تم إصدار هذه العملة لأول مرة من قِبل اثنين من مهندسي البرمجة وهم Billy Markus وJackson Palme، ويُرمز إلى هذه العملة بالرمز DOGE والشعار الخاص بها هو صورة كلب من النوع Shuba Inu.

في عام 2015 انتشرت هذه العملة بصورة كبيرة للغاية، حيث تم تداول ما يقرب من 100 مليار عملة منها، وأدى ذلك إلى ارتفاع قيمتها في السوق، كما أنها ظلت مرتفعة القيمة حتى وصلت الان إلى ما يزيد عن حوالي 240 مليون دولار، لذا تم اعتبارها واحدة من أفضل العملات الرقمية.

أما في عام 2021 فقد ارتفعت قيمة عملة Dogecoin بنسبة تقدر بحوالي 45% حتى تفوقت على البيتكوين التي كانت قد ارتفعت بنسبة 6%، ويعتبر التفوق في قيمة العملة هو أكثر ما يجعل الناس تقبل عليها، وتشتريها، كما أنه من المرجح أن ترتفع قيمتها مرة أخرى بسبب أن الملياردير إيلون ماسك يقوم بالتغريد بها كل فترة.

عملة Cardano

إن عملة Cardano هي إحدى العملات الرقمية المشفرة التي تستخدم بروتوكول Ouroboros، وقد تم إنشائها عن طريق العديد من علماء الرياضة والمهندسين وخبراء التشفير، وقد شارك في إطلاقها تشارلز هوسكينسون الذي كان ضمن فريق تأسيس عملة الإيثريوم، وحدث ذلك بعد اختلافه مع فريق العمل الخاص بعملة إيثريوم.

تجدر الإشارة إلى أنه يرمز لعملة كاردانو بالرمز ADA، وقد تم إطلاق لقب قاتل الإيثريوم عليها وذلك بالرغم من أنها ما زالت في مراحلها الأولى، وتهدف الشركة المسئولة عن هذه العملة إلى جعلها تستخدم التطبيقات اللا مركزية المالية عن طريق إنشاء بعض المنتجات التي تتبع هذا النظام.

ذلك بالإضافة إلى محاولة القائمين على العمل بها إلى توفير بعض الحلول الخاصة بالتشغيل البيني المتسلسل، وتتبع العقود القانونية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا

عملة Stellar

تعرف هذه العملة باسم Lumens كما يرمز لها بالرمز XLM، وبالرغم من أنها من العملات المنخفضة في القيمة بالنسبة للعملات الموجودة في السوق، إلا أن قيمتها الإجمالية في السوق جعلتها واحدة من أكبر العملات الرقمية الموجودة حيث وصلت إلى 6.1 مليار دولار.

المميز في هذه العملة أنها تختلف عن جميع العملات الأخرى، حيث تعمل على مواجهة الفقر وتقديم أكثر الحلول الممكنة إلى الناس الذين لا يمتلكون حساب مصرفي، كما تعتبر Stellar عبارة عن شبكة بلوكتشين تم تصميمها لتوفير حلول خاصة ببعض المؤسسات.

يتم ذلك عن طريق ربط المؤسسة المالية بهدف إجراء معاملات كبيرة، حيث يمكن استخدام هذه العملة في إتمام معاملات ضخمة بين شركات استثمار وبنوك دون استغراق وقت كبير أو أيام، بل تتم على الفور دون وسطاء أو دون الحاجة إلى تكلفة كبيرة.

الجدير بالذكر أن هذه العملة تم إطلاقها من قِبل Jed McCaleb الذي يعتبر من الأشخاص الذين قاموا بتأسيس Ripple Labs، كما أنه هو من قام بتطوير البروتوكول الخاص بعملة Ripple، لكنه فيما بعد ترك فريق العمل هناك واتجه إلى إصدار هذه العملة من خلال تأسيسه لمؤسسة Stellar Development Foundation.

عملة Litecoin

عملة Litecoin تعرف باسم Bitcoin-Lite ويرمز لها بالرمز LTC، وهي تعتبر من العملات الرقمية الجديدة التي يمكنك الاستثمار فيها بسهولة، عليك معرفة أن السرعة الخاصة بالمعاملات هي الفرق الأساسي بين البيتكوين واللايت كوين، أما بالنسبة لاهتمام المستثمرين بهذه العملة فيرجع إلى عدم وجود أي تكلفة مقابل القيام بالمعاملات من خلالها.

عملة Chainlink

عليك معرفة أن هذه العملة يتم الرمز لها باستخدام كلمة LINK، وهي تعتبر شبكة لا مركزية من أوراكل تعمل على تقليل الفجوة الموجودة بين العقود الذكية المختلفة، مثل الفجوة الموجودة بين عملة Ethereum والبيانات خارجها.

الجدير بالذكر أن هذه العملة لا تقدر على الاتصال ببعض التطبيقات الخارجية بصورة موثوق بها؛ وذلك بسبب أنها تسمح إلى العقود الذكية بالتواصل مع بعض البيانات التي لا تستطيع عملة الـ Ethereum أن تتصل بها.

يمكن اعتبار أهم استخدام لنظام هذه العملة هو مراقبة عملية إمدادات المياه بهدف البحث عن السحب الغير قانوني والتلوث الحادث في بعض المدن، حيث إنه من الممكن القيام بتصنيع أجهزة استشعار تعمل على مراقبة نسبة استهلاك الشركات ومستويات المسطحات المائية وجداول المياه.

حيث ستقوم Chainlink بتتبع جميع هذه البيانات وربطها معًا بعقد ذكي؛ وذلك لتسهيل إصدار الغرامات والتحذيرات لهذه الشركات والبلاد، كما يمكن استخدام هذا الأمر في إصدار فواتير خاصة بالشركات التي تستخدم مياه كثيرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي العملة الرقمية وأنواع العملات الرقمية

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يستخدمها الشخص أثناء التعرف على العملات الرقمية الجديدة 2021، حيث ذكرنا العديد من الأنواع التي اشتهرت بصورة كبيرة خلال سنة 2021، كما أشرنا إلى بعض المعلومات التي تخص نشأة كل عملة منهم، ونسبة الارتفاع الحادث بها في هذا العام، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.