تطبيق البنك الأهلي المصري خطوات تحميله وطريقة استخدامه

تطبيق البنك الأهلي المصري أو NBE Mobile هو أولى خطوات البنك الأهلي نحو التجربة المصرفية الرقمية التي تبنتها الدول المتقدمة أثناء تقديمها للخدمات البنكية المُختلفة.. حيث يتميز التطبيق بتقديمه للعديد من المعاملات البنكية التي يُمكن للعملاء إجرائها في أي مكان وأي وقت بلمسة واحدة على هواتفهم الذكية.

استكمل البنك الأهلي سعيه في إرضاء عملائه فقام بتوفير التطبيق لتحميله وتسجيل الدخول به من خلال خطوات بسيطة وسهلة نعرضها لكم من صناع المال.

تطبيق البنك الأهلي المصري

تطبيق البنك الأهلي المصري

أتاح البنك الأهلي المصري لعملائه إمكانية إجراء العديد من المعاملات المصرفية من أي مكان عن طريق تطبيق البنك الأهلي المصري الذي تم إطلاقه في شهر فبراير عام 2019.

نجح البنك الأهلي المصري فور إطلاق ذلك التطبيق في تيسير الإجراءات البنكية للعملاء، بل وقد مجح أيضًا في جذب العملاء الجدد لخوض تلك التجربة المتطورة.

يُمكن تحميل تطبيق البنك الأهلي NBE Mobile على هواتف العملاء الذكية بكل سهولة، حيث يدعم التطبيق كافة أنظمة التشغيل سواءً كانت أندرويد أو نظام الأيفون iOS، نوضح لكم خطوات تحميله في الفقرات القادمة.

اقرأ أيضًا: حد السحب اليومي البنك الأهلي المصري 2022 وجميع فروع ATM البنك الأهلي بمصر

تحميل تطبيق NBE Mobile على الأندرويد

يدعم تطبيق البنك الأهلي المصري الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث يُمكن تحميله من خلال خطوات بسيطة وهي:

  • يُمكن للعميل تحميله إما عن طريق التوجه إلى متجر بلاي Google play والبحث عن التطبيق من خلال مربع البحث، مكن ثم الضغط على زر تثبيت أو install.
  • أو يُمكن للعميل الولوج مباشرةً إلى صفحة التحميل من هنا.
  • بعد تحميله يقوم العميل بتسجيل الدخول إليه والاستمتاع بالخدمات التي يوفرها.

ملحوظة: يجب على العملاء سواء الحاليين او الجدد الاشتراك في خدمة الأهلي نت؛ حتى يستطيعوا تسجيل دخولهم على تطبيق البنك الأهلي المصري واستخدام التطبيق.

تحميل تطبيق NBE Mobile على الأيفون

يُمكن للعملاء الحاملين لهواتف تعمل بأنظمة الأيفون iOS تحميل تطبيق البنك الأهلي المصري NBE Mobile بكل سهولة عبر خطوات بسيطة وهي:

  • يُمكن للعملاء تحميل التطبيق على هواتفهم إما عن طريق التوجه إلى الـ App store والبحث عن التطبيق، من ثم الضغط على زر التثبيت أو install.
  • أو يُمكن الولوج إلى صفحة التحميل المباشر للتطبيق من هنا.
  • بعد ذلك يقوم العميل بتشغيل التطبيق وتسجيل دخوله شرط اشتراكه المُسبق في خدمة الأهلي نت؛ حتى يستطيع استخدام التطبيق والاستمتاع بكافة مميزاته.

خدمات تطبيق NBE Mobile

يمتلك تطبيق البنك الأهلي المصري مميزات وخدمات مصرفية متعددة يُمكن للأفراد والمؤسسات الاستفادة منها بنقرة زر من خلال هاتفهم المحمول بأي مكان، كما أن حجم التطبيق خفيف ومتوسط نسبيًا 7.0 ميجا بايت، ويتم تحديثه بشكل دوري ليتناسب مع احتياجات العملاء المصرفية المتطورة.

قام البنك بتوفير عدة خدمات داخل التطبيق تناسب المعاملات البنكية الخاصة بالأفراد وحتى بالمؤسسات الكبرى، تلك الخدمات هي:

  • أولًا خدمات الأفراد:
    • يُمكن للعميل دفع مستحقات بطاقة الائتمان الخاصة به من خلال التطبيق.
    • يستطيع العميل من خلال استخدامه للتطبيق تصفح العروض والأوعية الادخارية المختلفة من ودائع لأجل، وشهادات الاستثمار، وغيرها من العروض وشرائها بكل سهولة من خلال التطبيق.
    • يتيح التطبيق للعملاء إمكانية اتخاذ إجراء استرداد شهادتهم الاستثمارية والأوعية الادخارية المُختلفة، كما يُمكن أيضًا كسر الودائع لأجل.
    • يستطيع العميل الاستعلام عن كافة أنواع الحسابات الخاصة به سواء كانت أوعية ادخارية متضمنة حسابات التوفير أو الشهادات الاستثمارية أو بطاقته الائتمانية.
    • تتاح للعميل إمكانية تحويل الأموال بين حساباته المتنوعة داخل البنك، كما يُمكن تحويل العميل للأموال من حسابه إلى حساب شخص لأخر سواء كان داخل البنك أو في بنك أخر داخل حدود الدولة عن طريق خاصية جهاز رموز الأمان.
    • يستطيع العميل تحديد المعاملات البنكية والتحويلات المستقبلية، ويتم اتخاذ تلك الإجراءات بشكل تلقائي في الوقت المُحدد لها من قِبل العميل.
  • أما بالنسبة للخدمات المُقدمة من البنك داخل التطبيق للمؤسسات الكبرى والشركات فتتاح لهم إمكانية طلب عرض مُفصل لحساباتهم بكافة أنواعها سواءً كانت شهادات استثمار أو القروض أو الشيكات، أو الأوعية الادخارية المختلفة.

اقرأ أيضًا: تعرف على خدمة البنك الأهلى المصري نت للأفراد والشركات بالتفصيل

خطوات تسجيل الدخول في تطبيق NBE Mobile

يتوقف تسجيل دخول عملاء البنك الأهلي المصري على اشتراكهم المُسبق في خدمة الأهلي نت التي يوفر البنك إجراءات الاشتراك بها بعدة طرق؛ لتتناسب مع كافة متطلبات العملاء.

يستطيع العملاء الحاليين المشتركين مُسبقًا في خدمة الأهلي نت استخدام التطبيق وإجراء الخدمات المصرفية التي يرغبون بها من خلال خطوات بسيطة وهي:

  • بعد قيام العميل بتحميل التطبيق على جهازه الذكي، يقوم بتشغيله من ثم الشروع في تسجيل دخوله عن طريق اسم المستخدم والرقم السري الخاص بخدمة الأهلي نت.
  • بعد إدخال البيانات بشكل صحيح يقوم العميل بالضغط على زر تسجيل الدخول أو log in، وهكذا يستطيع إجراء كافة معاملاته من أي مكان يشاء.

ملحوظة: إذا أراد العميل تعيين كلمة سر جديدة يجب عليه القيام بهذا الإجراء من خلال تسجيل الدخول إلى خدمة الأهلي نت، من ثم تسجيل الدخول إلى التطبيق.

أما بالنسبة للأفراد والعملاء الجدد الغير مشتركين في خدمة الأهلي نت، فلن يستطيعوا تسجيل الدخول إلى التطبيق دون الاشتراك في الخدمة والحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور التابعين للخدمة؛ لذا نوافيكم بعد قليل الطرق المختلفة للاشتراك في الخدمة والولوج بكل سهولة إلى التطبيق.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم حسابي البنكي بطرق مختلفة سواء كنت متصلًا بالإنترنت أو غير متصل؟

طرق الاشتراك في خدمة الأهلي نت

قام البنك الأهلي بتوفير طرق مُتعددة للعملاء للاشتراك في خدمة الأهلي نت؛ ليختاروا منها ما يتناسب مع ظروفهم؛ لذا نعرض لحضراتكم في الفقرات القادمة جميع طرق الاشتراك المتاحة مع عرض خطواتها بطريقة سلسة.

الاشتراك في خدمة الأهلي نت من خلال البنك

يستطيع العملاء الجدد الاشتراك في خدمة الأهلي نت عن طريق زيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري وإجراء بعض الخطوات، وهي:

  • في البداية يجب على العميل البحث عن أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وفي حالة تعثر العميل في إيجاد الفرع يُمكنه استخدام خدمة مُحدد المواقع المُقدمة من الموقع الرسمي للبنك الأهلي من هنا.
  • يقوم العميل بالتوجه إلى أحد موظفي البنك من ثم طلب الاشتراك في الخدمة.
  • يجب على العميل في تلك الخطوة ملأ نموذج طلب الاشتراك الذي يمنحه الموظف إليه، وبعد الانتهاء من تعبئته يقوم الموظف بالتحقق من البيانات، والشروع في إجراءات الاشتراك في الخدمة.
  • من ثم سيتم تسليم العميل خطاب ترحيب يتضمن اسم المستخدم الذي سيقوم باستخدامه في عملية تسجيل الدخول إلى الخدمة.
  • ستصل رسالة قصيرة sms على الهاتف المحمول الخاص بالعميل تحتوي على كلمة المرور الخاصة بالخدمة.
  • في حالة كان للعميل أنشطة وتحويلات داخل البنك أو خارجه، يتم استلامه لجهاز رموز الأمان فور تأكيد اشتراكه في الخدمة.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يقوم العميل بتحميل تطبيق البنك الأهلي على هاتفه المحمول، من ثم تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور التابعين لخدمة الأهلي نت.

ملحوظة: يُفضل تغيير كلمة المرور فور تلقيها من البنك لمزيد من الأمان والخصوصية.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق nbe mobile البنك الأهلي المصري

الاشتراك في خدمة الأهلي نت من خلال الموقع

يستطيع عملاء البنك الأهلي الاشتراك في خدمة الأهلي نت عن طريق الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري بخطوات سهلة هي:

  • أولًا يجب على العميل الولوج إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل وكتابة البنك الأهلي المصري، من ثم النقر على نتيجة البحث الأولى، واختيار قائمة الأفراد من ثم النقر على الأهلي نت-أفراد.
  • أو يُمكن للعميل الولوج مباشرةً إلى الصفحة من هنا.
  • سيتم نقل العميل إلى صفحة يقوم فيها بإدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول المُسجلين لدى البنك، من ثم الضغط على الخيار تنفيذ.
  • بعد تحقق النظام من ان كافة بيانات العميل صحيح ومتطابقة، سيتم إرسال رمز تحقق على هاتف العميل ليقوم بإدخاله في الخانة المُخصصة له في الصفحة.
  • بعد التأكد من صحة الكود ستظهر أمام العميل صفحة تطلب منه إدخال البريد الإلكتروني الخاص به، ثم النقر على زر تأكيد.
  • ينتظر العميل يومان كحد أقصى لتأكيد اشتراكه في الخدمة، واستلام اسم المستخدم من خلال البريد الإلكتروني، وكلمة المرور على هيئة رسالة نصية على هاتفه المحمول.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، يقوم العميل بتحميل تطبيق الأهلي نت، وتسجيل الدخول باسم المُستخدِم وكلمة السر الخاصة بخدمة الأهلي نت.

عرضنا لكم كل ما يخص تطبيق البنك الأهلي المصري في هذا الموضوع موضحين خطوات تحميله وتسجيل الدخول به، بالإضافة إلى ذكر الخدمات التي يقوم التطبيق بتوفيرها للعملاء؛ لتيسير أمورهم المصرفية وتوفير الأمان التام أثناء تنفيذها، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بطرحنا لهذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.