تقسيط البنك الأهلي للسيارات .. الشروط والأوراق المطلوبة

تقسيط البنك الأهلي للسيارات من أهم الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص التي تقبل على فكرة شراء سيارة، ولكن هناك العديد من الأشخاص التي لا تمتلك ثمن هذه السيارة بشكل كامل، ولذلك تسعى للبحث عن فكرة التقسيط فتبحث عن البنوك التي تساعد في تقديم هذه الخدمة.

فوجدنا البنك الأهلي قد قام بتقديم قرض للسيارة، بحيث تساعد الأشخاص في الحصول على السيارة بضمان راتبه ووظيفتهم، وسوف نوضح لكم فيما يلي عبر موقع صناع المال الإلكتروني شروط تقسيط البنك الأهلي للسيارات والأوراق المطلوبة بالتفصيل.

ولمزيد من الإفادة ننصحكم بالاطلاع على: حد السحب اليومي البنك الأهلي المصري 2021 وجميع فروع ATM البنك الأهلي بمصر

تقسيط البنك الأهلي للسيارات

قدم البنك الأهلي فرصة توفير قروض للحصول على سيارة، فإذا قام أحد الأشخاص بأخذ قرض بأحد المبالغ وليكن بمبلغ يصل إلى 10 آلاف جنيه، فهنا نجد أن مدة دفع وسداد هذا القرض تكون ثلاث سنوات، بحيث يتم سداد 4.6% كل عام.

أى أن هذا الشخص سوف يقوم بسداد مبلغ يصل إلى 297 ونصف جنيه، مع العلم أنه يتم وضع مبلغ مالي خاص بالائتمان، وهذا المبلغ هو 710 جنيه، فيجد الشخص نفسه أنه قام بسداد مبلغ 10710 جنيه، وهذا يعتبر مثال مبسط لكي نكون على دراية بالمبلغ التي يجب أن نقوم بسداده، والوقت المحدد لسداد القرض.

المستندات المطلوبة لأخذ قرض للسيارات

بعد أن قام العديد من البنوك بطرح فرصة تقسيط أحد القروض لشراء سيارة فأصبح تقسيط البنك الأهلي للسيارات هو الحل للحصول على قرض من هذا البنك، حيث يتم ذلك بعد تجهيز عدد من المستندات اللازمة والخاصة بإجراء هذه العملية، ومن أهم المستندات المطلوبة لأخذ قرض من البنك الأهلي للسيارات هي:

  • أولاً صورة من البطاقة الشخصية، ويجب أن تكون هذه البطاقة سارية.
  • ثانياً فاتورة مياه أو كهرباء أو غاز تكون باسم الشخص الذي يريد الحصول على القرض، وتكون مدتها لا تزيد عن ثلاث شهور سابقة.

كما نرشح لكم أيضا: قروض للموظفين والشباب من بنك مصر بدون فوائد وتمويل بنك مصر للمشروعات

مميزات تقسيط البنك الأهلي للسيارات

قدم البنك الأهلي قرض لشراء السيارة للعديد من الأشخاص بشرط توفير بعض المستندات، حيث تتميز بالعديد من الأشياء وهي:

  • يتم أخذ هذا القرض دون الحاجة لضامن.
  • يحتوي هذا القرض على فرصة توفير شهادة للتأمين المجاني على حياة الشخص أو على إصابته بالعجز الكلى.
  • إمكانية إعطاء قرض يصل إلى مليون جنيه.
  • يقدم هذا البنك فرصة دفع وتمويل يصل ل 100% من سعر السيارة.
  • يمتلك هذا البنك برنامج يدعى الـ 40% وهو القيام بدفع المقدم بفوائد بسيطة.
  • تتراوح فترات السداد الخاصة بالقرض لمدة تتراوح بين عام وسبع أعوام.
  • يقوم البنك الأهلي المصري بتوفير برنامج خاص بالأشخاص التي تعمل في الشركات كموظفين أساسيين بها.
  • يتم توفير هذا القرض دون دفع بعض المصاريف الخاصة بعملية الإستعلام الائتماني أو الحاجة إلى فتح حساب داخل هذا البنك.

ونرشح لكم الاطلاع على هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل حول: قروض السيارات بدون مقدم qnb وبرنامج قرض السيارة المستعملة من بنك QNB

قرض السيارة من البنك الأهلي

قام البنك الأهلي المصري بتقديم ميزة جديدة لعملائه وقد ميزته عن غيره من البنوك الأخرى، وهي إمكانية شراء سيارة ولكن بالتقسيط، حيث يمكن للعملاء الخاصين بالبنك الأهلي أن يقوموا بامتلاك السيارة التي يريدونها ولكن من خلال نظام التقسيط، وأيضاً إذا كنت من غير عملاء هذا البنك، فمن الممكن أن تقوم بشراء السيارة الخاصة بك.

حيث يوفر هذا البنك نظام لتقسيط ثمن السيارة على فترات تختلف من سيارة إلى أخرى، حيث تتراوح هذه الفترة ما بين عام و7 أعوام، ويجب أن يكون الشخص المقبل على أخذ القرض من البنك ذو راتب شهري يصل إلى 1500 جنيه، ويجب عليه أن يكون على دراية كبيرة بأن الفائدة قد تصل إلى 18% كل عام.

شروط قرض السيارة من البنك الأهلي

تم طرح قرض السيارة، وتم تقسيط البنك الأهلي للسيارات وفقاً لبعض الشروط الواجب على الشخص المقبل على أخذ هذه الأموال من اتباعها، وهي:

  • يجب أن يكون عمر المقترض 21 عاماً وأكثر كما يجب أن لا يزيد هذا المقترض عن 60 عام، عندما يتم حساب نهاية هذا القرض بالأخص للأشخاص الموظفين.
  • يجب أن يكون عمر مقترض 25 عاماً وأكثر ولا يجب أن يزيد عن 65 عام بالأخص إذا كان هذا الشخص صاحب عمل حر وليست وظيفة، ويكون ذلك عند حساب نهاية هذا القرض.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع: قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي بالتقسيط

كيف تحصل على قرض سيارة من البنك الأهلي؟

مما لا شك فيه بأن عدد كبير من الأشخاص يسعى بشكل مستمر حتى يتمكن من توفير بعض الأموال عند القيام بشراء سيارة، ولذلك نرى أن الكثير من الأشخاص يلجئون لشراء السيارات، ولكن بنظام مختلف غير نظام السداد الكامل وهو نظام التقسيط، وذلك لكي يساعد هذا النظام في تيسير شؤون هذا الشخص وتسهيل العديد من الأمور المالية عليه.

حيث يتمكن من أخذ السيارة وفي نفس الوقت يبدأ في دفع بعض الأموال البسيطة شهرياً حتى يتمكن من إنهاء هذا القرار تماماً، وذلك لأن السيارة تعتبر من أهم الوسائل التي تلزم للأشخاص، فهي تساعده على التنقل من مكان إلى مكان أخر في وقت بسيط دون التعرض إلى الازدحام في وسائل المواصلات العامة وأيضاً إذا كان هذا الشخص يعمل في أحد الوظائف البعيدة عن المنزل تساعد السيارة في الذهاب إلى العمل والعودة يومياً.

ما هي الرسوم الخاصة بقرض السيارة من البنك الأهلي؟

نظراً لأن البنك الأهلي قام بتقديم الكثير من القروض للأشخاص دون الحاجة إلى ضامن لهذا القرض، فقد اختلفت عملية التمويل بين مشروع ومشروع آخر حيث يمكن لك أن تقوم بالحصول على هذا القرض من أجل شراء سيارة.

وشخص أخر يقوم بالحصول على هذا القرض لشراء مبنى، وشخص أخر يقوم بالحصول على هذا القرض لغرض شخصي، ويمكنك أيضاً أن تقوم بالحصول وشراء بعض الشهادات الخاصة بعملية الادخار ولكن بأسعار بسيطة من البنك الأهلي، فقد عمل البنك الأهلي على وضع بعض العملات والرسوم الخاصة بقرض السيارة حيث يجب:

  • سداد مبلغ المصاريف الخاصة بالعملية الإدارية من المبلغ الخاص ب التمويل ويتم سداده مرة واحدة بشكل مقدم.
  • إذا قام الشخص بسداد القرض بشكل مبكر سواء كان كلياً أو جزئياً يتم خصم 3% من المبلغ التي يجب عليها أن يقوم بسداده.
  • إذا قام الشخص بالتأخر عن سداد قسط القرض فيفرض عليه غرامة تصل إلى 2% من المبلغ الذي يجب عليه أن يقوم بدفعه ولم يتمكن من سداده في هذا الوقت.

ومن خلال هذا المقال يمكنكم التعرف على: شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى وشروط التقسيط

قرض السيارات المستعملة من البنك الأهلي

تقسيط البنك الأهلي للسيارات من أهم الخدمات التي تميز بها هذا البنك على غيرها، حيث قام البنك الأهلي بتقديم العديد من القروض المختلفة للأشخاص حتى يتمكنون من قضاء حاجتهم سواء كانت هذه الحاجة حاجة شخصية، أو لشراء سيارة، أو لشراء مبنى عقاري.

حيث وفرت أيضاً له العديد من الأشخاص التي لا تتمكن من شراء سيارة جديدة بمبالغ باهظة أن تقوم بأخذ قرض لشراء سيارة مستعملة ويكون الشرط الأساسي لأخذ هذا القرض هو:

  • توفر عدد من الحسابات الخاصة بعملية الادخار و التوفير.
  • في هذا القرض لا يحدد سن معين للمقترض، ولكن يمكن لأى سن أن يقوم بأخذ هذا القرض.

اضغط على هذا الرابط للتعرف على: شروط واجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة

في نهاية هذا المقال نكون قد قمنا بتوضيح كل ما يخص تقسيط البنك الأهلي للسيارات والشروط الخاصة بهذا القرض وكل المستندات التي قد يتم طلبها عند التقديم على هذا القرض، ونرجو أن نكون قد قمنا بتقديم المعلومات الوافرة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.