اسم محل يجذب الزبائن للمنظفات

ما هو أفضل اسم محل يجذب الزبائن للمنظفات؟ وما هي معايير اختيار الاسم المناسب؟ تلك هي أهم الأسئلة التي يبحث عن أجوبة لها كل من عزم على افتتاح محل منظفات جديد خاص به.

لذا سوف نقدم من خلال موقع صناع المال اقتراحات لأفضل الأسماء الجاذبة للعملاء لمحلات المنظفات المفتتحة حديثًا، كما سنوضح كيف لصاحب المحل جذب الزبائن إلى محله بوسائل أخرى غير اسم المحل.

اسم محل يجذب الزبائن للمنظفات

عندما يقرر أي شخص أن يفتتح محلًا لكي يكون مشروعًا استثماريًا له ولا سيما محلًا للمنظفات، فإنه يضع ضمن قائمة اهتماماته أمرًا هامًا ألا وهو اسم محل يجذب الزبائن للمنظفات، لكي يتمكن من خلاله أن يجذب إليه العملاء خاصةً خلال الفترة الأولى من افتتاح المحل، ومن أفضل الأسماء المقترحة التي تتناسب مع مشروع كهذا:

1- سوبر كلين Super clean

يعد اسم سوبر كلين واحدًا من أفضل الأسماء التي يمكن أن تطلق على محل منظفات ناشئ حديثًا، حيث إن هذا الاسم يشير إلى توافر جميع أنواع المنظفات القوية ذات الجودة العالية في المحل، مما يجعل المكان متفردًا بما يقدمه من سلع للمنظفات دونًا عن غيره من الأماكن الأخرى الي تعمل بنفس المجال، كما أن هذا الاسم يوحي بالثقة وتنامي روح المنافسة عن ثقة ويقين بالتميز والاختلاف.

اقرأ أيضًا: اسم محل يجذب الزبائن 

2- عالم المنظفات world of detergents

إن أكثر ما يجعل هذا الاسم مناسبًا لإطلاقه على محل منظفات جديد هو أنه عام ويوحي بالشمولية، أي أنه ينم عن أن كل ما تحتاجه كل سيدة من منظفات لمنزلها متوفرة فيه من دون أدنى شك، وهذا يجعل العملاء ينجذبون إلى المحل كثيرًا وهذا أمر مهم ويحتاج كل مشروع محل أيًا كان تخصصه إليه خلال الفترة الأولى من افتتاحه.

3- بيتي وبيتك My house and your house

من المؤكد أن أي سيدة تهتم بنظافة بيتها باستخدام أفضل أنواع المنظفات سوف يجذبها اسم كهذا لمحل منظفات جديد، وذلك لأن الاسم يوحي بمدى اهتمام أصحابه وحرصهم على نظافة منزل أي شخص آخر مثل بيته تمامًا، مما يجعل العملاء ينجذبون إليه بسرعة ليقينهم بأن هذا المكان يقدم لهم أفضل مما يستخدمه أصحابه أنفسهم في منازلهم، مما يبعث على الارتياح في نفس الزبائن ويزيد من إقبالهم على هذا المحل.

معايير اختيار اسم محل منظفات

هناك بعض المعايير أو المقاييس التي يجب أخذها في عين الاعتبار من قبل صاحب محل المنظفات عند اختيار اسم مناسب للمحل الخاص به، وتلك المعايير تتلخص في الآتي:

  • يجب أن يكون اسم المحل يتناسب مع نوعية المنتجات التي يقدمها صاحب المحل للمستهلك، كما ويجب أن يكون معبرًا عنها إلى أقصى حد وألا يكون عشوائيًا.
  • يجب أن يكون اسم المحل مختلفًا ومميزًا وفريدًا بحيث لا يتشابه مع أي اسم محل آخر لكي يكون علامة تجارية مميزة.
  • يجب أن يكون اسم المحل بسيطًا وسهلًا وغير معقد أو صعب الفهم فعلى سبيل المثال من الأفضل أن يكون الاسم مكونًا من كلمتين فقط على الأكثر لكي يبقى عالقًا في أذهان الزبائن.
  • يجب أن يكون الاسم يتوافق مع أخلاق وقيم المجتمع.
  • يمكن تسمية المحل باسم صاحبه أو باسم والده أو باسم أحد من أولاده، وذلك في حال كان الاسم خبيرًا وعروفًا بالعمل في هذه المهنة في السوق.
  • يجب أن يكون اسم المحل مناسبًا مع طبيعة المكان الذي سوف يفتتح فيه إذا كان حيًا شعبيًا أو حيًا راقيًا.
  • القيام بدراسة فئات الزبائن المستهدفة لشراء منتجات المحل لكي يتم انتقاء اسم يتناسب معهم.
  • أخذ المشورة من أحد الخبراء أو الأشخاص القدامى في ذات المجال لكي يقترحوا أسماءً مناسبة لمحل المنظفات، وذلك لكون هؤلاء الأشخاص أكثر دراية ومعرفة بما يتناسب مع السوق ويحتاج إليه الزبائن.
  • أن يكون شعار المحل مناسبًا ومميزًا يتماشى مع اسم المحل وأن يتم الترويج للمحل بكافة الوسائل المتاحة، مثل الإعلان عنه بين الناس أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف يكون محل المنظفات جاذبًا للعملاء

في إطار تقديم اقتراحات اسم محل يجذب الزبائن للمنظفات يجدر بنا أن نشير إلى أمر مهم، ألا وهو أنه لا يجب الاعتماد بشكل كلي على اسم المحل من أجل جذب الزبائن إليه وخاصةً إذا كان مفتتح حديثًا، حيث إن هناك بعض العوامل الأخرى التي تضمن لصاحب المحل تحقيق نجاح كبير وجذب أكبر للعملاء، وتلك العوامل تتلخص في:

1- الدعاية للمحل Advertising for the shop

يرتكز نجاح المحل وجذبه للعملاء على المدى الطويل على طبيعة الدعاية وسعة نطاقها منذ بدء المشروع، حيث إن الدعاية لمحلات المنظفات وغيرها من المحلات الأخرى تعتمد على الدعاية على الإنترنت أولًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لكونها الطريقة الأسرع للوصول إلى العميل وجذب انتباهه في منزله.

اقرأ أيضًا: اقتراحات اسماء محلات عطارة

2- العروض المغرية Attractive offers

ينجذب العميل أو الزبائن بوجه عام إلى المحلات التي تقدم عروضًا مغرية على بضائعها أو سلعها إلى جانب جودتها، فإنه من الأفضل أن يعمد صاحب المحل في بداية مشروعه إلى عمل تخفيضات كثيرة على البضائع الموجودة في المحل لكي يجذب العملاء إليه من كل مكان ويقصدون محله بالاسم.

3- طبيعة المكان Nature of the area

طبيعة المكان تعني بها أن المكان الذي يفتتح فيه محل المنظفات يجب أن يكون حيويًا وفيه تجمع سكني، كما ويفضل أن يكون في المكان كثافة مرورية عالية لكي يكون الإعلان عن المحل أكثر حيوية لزيادة أرباح المشروع، كما ومن الأفضل أن يكون المحل قريبًا من إحدى العلامات أو المعالم المعروفة في المنطقة فذلك في حد ذاته ترويجًا ناجحًا.

4- البعد عن المنافسين Away from competitors

في حال كان لصاحب محل المنظفات منافسين في نفس المجال سواءً في المنطقة أو في الحي أو في البلدة أو القرية، لذا من الأفضل أن يكون المحل على مبعدة مسافة لا تقل عن مئة متر من محلات المنافسين.

5- ديكورات المحل Shop decorations  

إن المظهر الخارجي للمحل من لافتة وإضاءة وديكورات داخلية واكسسوارات بسيطة من أهم ما يلفت الزبون إلى محل المنظفات، وفئة السيدات بصفة خاصة التي من المعروف أنهن ينبهرن إلى كل ما هو جميل وعصري، ولاستغلال هذه النقطة استغلالًا صحيحًا يجب أن تكون ديكورات المحل من الداخل والخارج أيضًا وثيقة الصلة ومتماشية مع اسمه.

اقرأ أيضًا: اقتراحات اسماء محلات تجارية  جديدة ومميزة جدا

6- طاقم العمل Staff

تشكل طريقة التعامل والأسلوب أهمية كبيرة لنجاح أي مشروع ولجذب العملاء بأعداد كبيرة، حيث كلما كان فريق العمل الموجود في المحل بشوشًا يتحلى بالذوق والبساطة في طريقه تعامله مع الزبون، كلما كان الزبون أكثر احترامًا وتفضيلًا للمكان نتيجة للراحة النفسية التي تسيطر عليه عند التعامل مع هذا المحل.

من خلال عرض أفضل اسم محل يجذب الزبائن للمنظفات يجدر بنا الإشارة إلى أنه من الضروري على صاحب المحل، أن يقدم بعض الهدايا إلى جانب العروض خلال العشرة أيام الأولى من افتتاح المحل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.