أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم 2022

أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم 2022 تنتشر بكثرة في أرجاء هذا العالم، والعملات الرقمية هي عملات مشفرة لا تشبه العملات الورقية أو المعدنية التي نتعامل بها في حياتنا اليومية.

لكن ذلك كان قديمًا، ففي يومنا هذا هناك عملات معدنية أصبحت أيضًا عملات رقمية إذ تم إدخالها حديثًا، ووجدت التكنولوجيا في السوق، لذا سنتعرف من خلال موقع صناع المال على أكثر العملات تداولا في العالم.

أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم

لقد أصبحت العملات الرقمية من أقوى العملات المتواجدة في وقتنا الحالي، وهذا يرجع إلى المؤشرات من المؤسسات المالية ومن البنوك، حيث إنها فرصة كبيرة للاستثمار وللتطور وهي حقًا فرصة مربحة جدًا، وهي غير خاضعة لأي جهة حكومية أو لسلطة ما على الإطلاق فهي لا مركزية.

العملات الرقمية الأكثر تداولًا تم تحديدها بواسطة مجموعة من كبار المحللين بالأسواق المالية بطريقة نسبية لمجموعة من العملات الرقمية الجديدة لكي يتم تداولهم في 2022 والتي ستفتح أبواب العصر الذهبي للاستثمار.

تقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار

عملة البيتكوين

الذهب الرقمي أو ما يُدعى بعملة البيتكوين هي من أكثر العملات الرقمية تداولًا في العالم، وأول العملات المشفرة الرقمية في السوق للاستثمار عام 2009 إلا أنها من أنجح العملات الرقمية في سوق الاستثمار.

لذلك يعلم المستثمرين مدى أهميتها في السوق ويسارعون في الحصول عليها سواء كانت غالية أو رخيصة لضمان الحصول على عائد كبير منها.

هي أيضًا تمثل الملك في العملات الرقمية في سوق الاستثمار، ومن قوة تلك العملة فهناك مجموعة من الدول تفكر جديًا في جعل تلك العملة عملة رسمية في البلاد، ويتم التحكم فيها من خلال نظام يسمى البلوك تشين، وعصب سوق العملات الرقمية هم فئة المعدّنين؛ حيث إنهم من يقومون بتكوين العملات ولذلك تستمر تلك العملة الرقمية في التداول.

عملة إيثريوم

تم إطلاقها في عام 2015 وهي من أكثر العملات الرقمية تداولًا في العالم 2022، فقد أخذت تنمو بشكل مستمر حتى وقتنا هذا، وتفوقت عملة الإيثريوم وأوشكت على أن تصبح العملة الرقمية الأقوى في الفترة القادمة كما تنبأ الخبراء.

هي قائمة على قاعدة بيانات مثل باقي العملات الرقمية، أيضًا تعبر عن سلسلة الكتل، حيث إن تلك العملة تطبق من خلال نظام معلوماتي رقمي لامركزي يتم من خلال مجموعة من الحواسيب المتصلة مع بعضها البعض.

تستخدم من خلالها مجموعة من التطبيقات التي تطبق الأوامر في العقود الذكية، والتي توفر الأمن والأمان لمستخدميها، ولأن بها الكثير من الشروط والمتطلبات فهي من الصعب جدًا الاحتيال عليها.

العملة الإلكترونية المرتبطة بذلك النظام هي عملة الأثير، ولكن على الرغم من ذلك فإن عملة الأثير لا تعتبر عملة مثل البيتكوين؛ لأن عملة البيتكوين يمكنها أن تحل محل العملات التقليدية، ولكن عملة الأثير هي عبارة عن محفظة الإيثريوم.

أيضًا هي التي من خلالها يمكن استخدامها في التطبيقات التي يقومون بتطويرها فقط، فإن هذه العملة أصبحت صديقة للبيئة بنسبة كبيرة جدًا، هي حوالي 99% وهذا هام جداً لارتفاع سعرها، فهي أصبحت من أكثر المشاريع شيوعًا ومن العملات المشفرة الرقمية في العالم.

تلك العملة جمعت بين العديد من الشركات العالمية التي قامت باستعمالها مثل: شركة INTAL  – Microsoft – JP Morgan حيث إنهم يدفعون باستخدام إيثريوم في إصدارتهم الجاهزة للأعمال من خلال البرنامج.

عملة إيثريوم كلاسيك

هي ناتجة عن انقسام من عملة الإيثريوم 2016، ولها رمز خاص بها وهو ETC، وهي أيضًا سلسلة كتل برمجة لا مركزية، مثلها مثل عملة الإيثر، وتقدم نفس الوظائف للعقود الذكية والسلسلة اللامركزية، بالإضافة إلى أن لها نفس اللغة الخاصة بالعقود الذكية وهي Solidity.

تم تأسيسها على يد المبرمج Vitalik Buterin وهو روسي الجنسية، أصبحت اليوم عملة أيثريوم كلاسيك عملة تنافسية وأكثر تطوراً من العملة السابقة وهي واحدة من أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم.

اقرأ أيضًا: شرح تداول العملات الرقمية

عملة بيتكوين كاش

تعد رابع أكبر عملة مشفرة من ناحية القيمة السوقية لها وهي واحدة من أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم، فقد كانت من المشكلات التي كانت تواجهها عملة البيتكوين.

هي أنها كانت محدودة في حجم الكتلة؛ حيث كان البيتكوين محدود بواحد ميغابايت فقط! وبالتالي كان يحدث تأخير كبير في وقت معالجة العملات.

من هنا جاءت فكرة البيتكوين كاش، حيث إنه مختلف عن أي نوع آخر، وتم زيادة فيه حجم الكتلة إلى 8 ميغا بايت للبيتكوين كاش الواحد، وبالتالي فإن عدد المعاملات زاد للتي يمكن أن تعالجها، والآن يمكنها أن تنافس كبار الصناعة مثل الفيزا.

عملة EOS

هى عملة مثل الأيثريوم وهي عقود ذكية أيضًا، وهي عملة قائمة أيضًا على البلوك تشين كمثيلتها السابقين، تم تأسيسها بواسطة Dan Larimer وBrendan Blumer في عام 2018، وتتكون من شقين أو جزئين وهما عملة EOS  وأساس نظام وهو EOS.IO.

قامت EOS  بحل المشكلات التي كانت تواجه العملات المنافسة لها من حجم وسعر، ولكن ما زالت المنافسة بينها وبين الإيثريوم شديدة جدًا، وهي الآن تسمح بإنشاء تطبيقات والتي تكون قائمة على نظام البلوك تشين.

بالإضافة إلى أنها يوفر الآمان والحماية والأذونات للعميل والاتصال بين الإنترنت وdApps، ويعمل بشكل يشبه بحد كبير نظام العمل الخاص بـ google store & apple، وهي تستوعب حجمًا كبيرًا من التطبيقات وتعمل بسرعة.

بالتالي تستوعب الحجم بشكل كبير، وسرعتها لا تقل مثل باقي العملات وهي واحدة من أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم 2022.

عملة كاردانو

هي من أكثر المشاريع تطورًا، فقد بدأت في عام 2015 ، والعمل فيها عبارة عن اتباع مزيج بين البلوك تشين والـ cryptocurrency اللامركزي العام و هو مفتوح المصدر، وهو تطور من نهجها و طريقة عملها عن طريق مجموعة من المهندسين و المبرمجين و الخبراء و الباحثين العالميين .

فهو نظام يسعى إلى التكامل وراحة العملاء، وسيتم إطلاق كاردانو من المؤسس المشارك لشركة الإيثريوم في شهر كانون لعام 2022، وهى ستقدم جميع مزايا الإيثريوم مع مزايا أخرى عديدة.

عملة زي – كاش zcash

هي عملة رقمية تضمن إخفاء الهوية الكاملة للمعاملات، وتركز أكثر على المعاملات المتبادلة والمجهولة والخاصة، وكانت تسمى سابقًا Zerocoin، ثم إنشاؤها وإطلاقها من البيتكوين عام 2016.

تحمى تلك العملة معلومات المرسل والمتلقي والمبلغ الذي بينهم من خلال برتوكول تشفير خاص جدًا ولكن بشكل اختياري من قبل المستخدمين، وهي واحدة من أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم 2022.

عملة سويب SXP

هي عملة تمتلك بطاقة بنكية ومحفظة على عكس باقي العملات، وهي صلة وصل بين العملات الرقمية والعملات الورقية، ويمتلك هذا المشروع محفظة يمكن من خلالها إيداع العملات الرقمية وسحبها وتخزينها مثل العملات الورقية.

كما أنها من أي مكان به نظام الدفع بالفيزا، ويمكنهم استخدام بطاقة الخصم الخاصة بهم في الدفع، أيضًا يمكن استخدام تلك العملة كنظام تبادل، وهي واحدة من أكثر العملات الرقمية تداولًا في العالم.

اقرأ أيضًا: العملات الرقمية الجديدة الموجودة في العالم

عملة كافا

ظهر كافا لأول مرة في عام 2019، وهي منصة من خلالها يتم إقراض كل منهم الآخر؛ من أجل الحصول على مكافآت، وبالتالي هي منصة اقتراض لا مركزية، وتم إطلاق الشبكة التجريبية في شهر يوليو الماضي، بالتالي سيتم تداول تلك العملة الرقمية خلال 2022.

كما أوضحنا النقاط التي تخص أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم، وعرفنا أن في الفترة الحالية أصبحت العملات الرقمية تنافس وبشدة العملات الورقية العادية، وأن لها أهمية كبيرة في الاستثمار.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ان نهايه عملات نادرة معدنيه يا ريت التواصل