أنجح المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان

تشتهر كل بلد بالعديد من الصناعات والمشاريع التي تجعلها متميزة بين مثيلاتها وتجعل كل من يود الذهاب إليها يستفيد من مشاريعها ويستثمر فيها، ومن أكثر البلاد المشهورة بالمشروعات التنموية هي سلطنة عمان حيث قامت منظمة الأمم المتحدة منذ ما يقرب من عشر سنوات بتصنيفها من أكثر الدول العربية استقرارًا وبيئتها صالحة للتنمية،.

ورغم أنها بلدة ليست بكبيرة حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من ثلاثة مائة عشرة كيلو مترات وعدد سكانها يقدر ب اربعة مليون وخمسمائة نسمة  إلا أن سلطاتها وحكومتها تعمل على النهضة والعديد من المشاريع الاقتصادية ولها فائض احتياطي من البترول كبير.

وكذلك الغاز الطبيعي مما جعلها في مقدمة البلاد العربية  الغنية بمواردها وقامت السلطات العمانية بطرح مبادرة تعمل على تشجيع صغار المبدعين على اقامة مشاريع صغيرة متميزة، واليوم في هذا المقال نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على انجح المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: الاستثمار في سلطنة عمان (الشروط ، الفرص، القانون)

انجح المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان

انجح المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان

توجد العديد من المشاريع المختلفة التي يستطيع أي شخص من خلالها استثمار أمواله حتى لو كان مبلغًا بسيطًا ليحقق ربحًا منه وفيما يلي نستعرض أنجح المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان:

  • فكرة مشروع قاعات لإقامة الاجتماعات والمناسبات مثل اعياد ميلاد وأفراح

من أكثر المشاريع التي تدر ربحًا كبيرًا في سلطنة عمان، حيث ان الشعب العماني يهتم دائمًا بإقامة افراحه ومناسباته الخاصة واجتماعاته في قاعات فاخرة متميزة ببهوها الواسع ومن ثم تعتبر فكرة اقامة قاعات مناسبة للأفراح والاحتفالات وتجهيزها بكافة مشتملاتها من أكثر المشاريع المربحة.

ننصحك بقراءة:  أكثر من 15 مشاريع مربحة يمكنك أن تبدأ بها العام القادم 2020

فيمكنك الاتفاق مع أحد المطاعم الشهيرة التي تستطيع أن تجهز طعام الأفراح وأعياد الميلاد وكذلك طاقم من المشرفين ومقدمي المأكولات والمشروبات، وتقديم مجموعة من العروض المغرية لمحبي حجز القاعات في فترات معينة من السنة مما يزيد الاقبال عليها مع عمل الدعاية والاعلان الكافيين لحجز القاعات مثل الملصقات او طرح الاعلان في الصحف والمجلات.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: طرق وخطوات الاستيراد من الهند وأهم المنتجات

  • فكرة مشروع شركة صغيرة للدعاية والاعلان

وهو أحد المشروعات الأساسية التي لا يمكن أن يستغني عنها أي مشروع في بدايته حيث ان الدعاية والاعلان هي التي تعرف الاشخاص بالمشروع وتوضح تفاصيله وتوضح أيضًا إن كانت هناك بعض العروض المقدمة لأول عدد من المتصلين لعمل دعاية معينة خاصة بهم.

كل ما يحتاج إليه هذا المشروع فريق من العمل لا يشترط أن يكون كبيرًا ولكن يقوم بأكثر من مهمة منها عمل تسويق للمشروع بشكل كبير مع القيام بعمل أشكال جديدة وأفكار للدعاية والاعلانات التي تجذب انتباه الزبائن للمشروع.

  • فكرة مشروع محل أقمشة

يهتم الشعب العماني بالأناقة وبالمظهر الجميل للملابس وللمنزل فمحل الأقمشة يقوم ببيع كافة أنواع الأقمشة الخاصة بالملابس وبالستائر وبالصالونات فيمكن عمل هذا المشروع وبيع الأقمشة لأصحاب الفلل والقصور والشقق، ويلتزم صاحب المشروع اختيار مكان للمحل مناسبًا بين الفلل والقصور لأنه هام جدًا في فكرة التسويق بالإضافة لاختيار أنواع أقمشة متميزة وخامات جيدة تناسب الزبائن.

  • فكرة مشروع محل للأدوات المنزلية والكهربائية

هو أحد المشاريع الهامة والتي يهتم بزيارتها والشراء منها الشعب العماني يعتمد بشكل مبدأي على مكان إقامة المشروع، يحتاج صاحب المشروع إلى شراء بعض البضائع والأجهزة الكهربائية والالكترونية وبعض الأدوات المنزلية ويمكن عمل دعاية للمشروع بسيطة مثل لصق بعض الاعلانات في أماكن مزدحمة أو يتردد عليها عدد كبير من الزبائن.

ننصحك بقراءة:  اكثر المشاريع ربحا فى مصر
  • فكرة مشروع كوافير سيدات

وهو مشروع هام جدًا للسيدات حيث يهتم بتجميل السيدات ويقدم عدة خدمات مثل المكياج والمناكير والباديكير وصبغة وفرد شعر وغيرها من الأشياء التي تهم السيدات، كل ما يحتاج إليه صاحب المشروع هو مجموعة من الفتيات لهن خبرة في مجال التجميل يقومون بعمل تلك الخدمات المذكورة سابقًا ويمكن عمل دعاية للمشروع غير مكلفة بوضع بعض الملصقات والاعلانات في أماكن يراها جمهور كبير من السيدات.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: أسرار عمل مشروع موقع لبيع منتجات كورية للتجميل

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن أفضل انجح المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان.

ووضحنا مجموعة من الأفكار الهامة والبسيطة لمجموعة من المشاريع التي يمكن اقامتها والتي تتنوع بين مشاريع لجميع أفراد الشعب ومشاريع خاصة بالنساء ومشاريع تهتم بالمنزل وأخرى تهتم بالمناسبات والاحتفالات وغيرها من المشاريع.

ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق اسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفه عن انجح المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان تجده في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.