أغلى ماركة في العالم

قائمة أغلى ماركة في العالم تساعدك في التعرف على من يتصدر الأسواق العالمية تلك الآونة، فهي من الماركات التي تقدم المنتجات العالية الجودة وذات الخامة المثالية، ولها قاعدة كبيرة من العملاء، وعبر موقع صناع المال نتناول أسمائهم.

أغلى ماركة في العالم

قد تأثر جميع الفئات وخاصة النساء بمجال الموضة، وعند إصدار ماركة جديدة تصبح حديث الناس، ويوجد عدد معين من الماركات التي تتصدر السوق العالمي للموضة بالرغم من أنه يوجد الكثير من العلامات التجارية العالمية، ولكن قد انتشرت الماركات التالية في الآونة الأخيرة:

1- ماركة NIKE

أغلى ماركة في العالمتعد ماركة نايكي أغلى ماركة في العالم حيث إنها تصدرت أول العلامات التجارية للملابس، ويرجع ذلك بسبب أنها في تزايد في السعر حول العالم، حيث إنه تم ارتفاع القيمة الخاصة بعلامتها التجارية بنسبة  9% وتقدر بــ 33.2 مليار دولار أمريكي.
كذلك تفوقت ماركة Nike على باقي الماركات الأخرى في مجال الملابس الرياضية مثل أديداس وغيرها، حيث إنه يرجع ذلك إلى جائحة كورونا التي ساعدت في انخفاض قيمة العلامات التجارية في بعض الماركات ورفع قيمة ماركات أخرى، كما حدث في زارا حيث إنها انخفضت قيمتها التجارية حتى وصلت إلى 13.0 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أسعار ساعات rolex الرجالية

2- ماركة GUCCI

أغلى ماركة في العالمتعد من أوائل  قائمة أغلى ماركة في العالم، وتتمتع هذه الماركة بالذوق الفريد والراقي في اختيار الموديلات التي تنتج من خلالها سواء كانت حقائب يد نسائية فاخرة، أو ملابس أنيقة وفخمة.

فقد نشأت هذه الماركة على يد عامل بسيط يعمل في إحدى الفنادق الموجودة في إيطاليا في مجال حفظ الملابس الخاصة بنزلاء الفندق، ومن هنا بدأت الفكرة لديه في صناعة حقائب اليد الفخمة والمميزة، وانطلقت علامة GUCCI بعد الحرب العالمية الثانية.

ثم أصبحت فيما بعد GUCCI أكثر الماركات في العالم غلاء حيث إنه تم تطويرها بعد ذلك على يد العمال المتميزين في صناعة الأحذية الجلدية، وتم انضمام جميع أفراد أسرته إلى المؤسسة حتى أصبحت شركة عائلية، حتى وصل صيتها إلى أكبر المدن الموجودة في إيطاليا، ومن أغلى القطع منها:

  • حزام Gucci Stuart Hughes سعره 250 ألف دولار أمريكي.
  • فستان ذهبي ترتر الذي ارتدته المطربة الأمريكية الشهيرة Beyoncé وتبلغ قيمته 12900 دولار أمريكي.

3- Gianni Versace S.p.A

أغلى ماركة في العالمتأتي في المركز الثالث من قائمة أغلى ماركة في العالم في الملابس، وهي من أرقي أنواع الماركات التي تتميز بالرقي وقد صُممت على يد أكبر مصمم أزياء في إيطاليا.

يرجع إطلاق اسم الماركة إلى اسمه جياني فيرساتشي Gianni Versace، وبدأت الفكرة لديه منذ الصغر، حيث إنه كانت والدته تعمل في مجال التصميمات والخياطة.

 

فأسس بيت للأزياء وأطلق من خلاله ماركة فيرساتشي في أشهر مدينة في إيطاليا اهتمامًا بالموضة وهي مدينة ميلانو، ومن أشهر ما يميزها بين باقي الماركات في السنوات الأخيرة أنها شملت جميع أنواع العطور والحقائب والأحذية النسائية والرجالي بالإضافة إلى صناعة الإكسسوار.

4- Dolce & Gabbana

أغلى ماركة في العالم

تم تأسيس هذه العلامة التجارية عام 1985 في إيطاليا، وتشمل جميع الملابس النسائية والمجوهرات المصنوعة من الأحجار الثمينة، وأفضل العطور بالإضافة إلى حقائب اليد والساعات والنظارات الشمسية والأحذية.

بالرغم من أنه ليس لديها تاريخ كبير في عالم الموضة والأزياء سواء أربعين سنة فقط، إلا أنها تعتبر أغلى ماركة في العالم للنظارات الشمسية التي تبلغ قيمتها 383 دولار أمريكي، ومن أغلى القطع التي يتم بيعها ما يلي:

  • فستان من تصميم Dolce & Gabbana من اللون الأحمر المرصع بالخرز المميز، والذي تم إصدار 12 قطعة فقط منه ويبلغ سعر الفستان الواحد 32000 دولار أمريكي.
  • المعطف المزدوج الرجالي شيرلنغ الذي يقدر سعره 13000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل ماركات المكياج في السعودية

5- ماركة DIOR

أغلى ماركة في العالمتم تأسيس هذه العلامة التجارية من قبل مصمم الأزياء كريستين ديور، وتختص بتصميم الملابس الأنيقة، وتختلف الأقسام التي تنتج فيها، فهناك أقسام تهتم بالأحذية، الحقائب، الملابس الرجالي والحريمي والأطفال، وإكسسوارات السيدات، وقسم آخر يهتم بالعطور.

6- ماركة Chanel S.A

أغلى ماركة في العالمتم تأسيس هذه الماركة على يد المصممة العالمية Coco Chanel وهي من أشهر مصممي الأزياء في العالم، حيث إنها كانت تتمتع بأناقة عالية وفريدة في اختيار تصميم الملابس، كما أنها كانت تسعى أن تتماشى التصميمات مع جميع الأذواق العالمية.

فقد اهتمت بأن تكون الماركة مناسبة لجميع الفئات العمرية سواء كانت أحذية، ملابس أو حقائب يد، وبالإضافة إلى ذلك فهي مريحة وعملية، ولا تزال إلى اليوم واحدة من أرقى وأغلى الماركات في العالم.

7- ماركة GUEES

أغلى ماركة في العالمتهتم هذه العلامة التجارية بأنها تقوم بتصميم أكثر الملابس من القماش الجينز، ونظرًا لذلك فإن أكثر الزبائن التي يباع لهم هذه الماركة هم الشباب، بالإضافة إلى ذلك فإنها أيضًا تنتج العديد من المنتجات الأخرى من الأحذية الجلدية والملابس الرياضية والنسائية الأنيقة وأيضًا الرجالي والحقائب النسائية.

كما أنه لديها قسم خاص بالعطور المميزة بأغلى أسعار في العالم، وماركات الساعات الرجالي والحريمي، حيث تعد شركة كبرى في مجال الأزياء ويتفرع منها الكثير من سلاسل المحلات التجارية التي تنتمي إليها.

أنواع العلامات التجارية

تنقسم إلى خمس علامات تجارية ويتم تصنيفها من خلال بعض الأسس الرئيسية، ومن أبرزها ما يلي:

1- علامة التصنيع

يتم وضع هذه العلامة من قبل صانع المنتج حتى يتم من خلالها تعريف الزبائن على المنتج ومع مرور الوقت تصبح علامة مميزة في أذهان الناس متعلقة بالماركة الخاصة بها، كما أنها تكون مهمة للغاية لأنها التي تجذب الزبائن عن باقي العلامات التجارية الأخرى.

2- علامة التجارة

يتم استخدامها من قبل التاجر حتى يتم من خلالها إعطاء المنتج الذي سيبيعه مميزات لجذب الزبائن في شرائه سواء كان تاجر جملة أو تاجر مباشر.

3- علامة الخدمة

علامة ولكن لا توضع على المنتج أو البضائع، ولكنها علامة يتم استعمالها من قبل صاحب الخدمة حتى يتمكن من الظهور بين الأسواق للمنتج حتى تصبح بعد ذلك دالة على مصدر ونوع الخدمة، كما يحدث في البنوك والشركات.

4- العلامات الجماعية

تشمل علامات التجارة والصنع والخدمة حيث إنه يمكن من خلالها استغلال أي طرف يقوم بتقليدها واستخدامها، وهي تؤدي نفس مهام العلامات العادية التي تتعلق بالخصوصية للمنتج وصانعها.

اقرأ أيضًا: أشهر ماركات الملابس في مصر وأفضل البراندات المصرية

5- علامة التصديق الجماعية

يتم من خلالها وضع بعض الشروط اللازمة، وتكمن في التالي:

  • يلزم أن يتعين علامة تجارية في التسجيل حتى تكون بمثابة علامة توثيق وتصديق على المنتج.
  • لا يجوز أن يتم وضع علامة التصديق الجماعية من قبل أي شخص، ولكن يتم وضعها فقط من قبل صانع المنتج.

تعتبر العلامة التجارية لأي منتج حجر أساس لدى الشركة، لذلك يلزم أن تكون علامتك التجارية مميزة وجاذبة للانتباه؛ حتى تسمح للعملاء برؤية أعمالك وإعطائهم الثقة في عملية الشراء.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.