وزير الإسكان يُعلن عن إطلاق التيار الكهربائي لأراضي “بيت الوطن”

بعدما تلقت وزارة الإسكان إقبالًا كبيرًا من المواطنين العاملين بالخارج على حجز أراضي مشروع بيت الوطن، خطت خطوة أخرى نحو تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تهدف إلى توفير شبكات المرافق لقطع الأراضي.

بشرى سارة لحاجزي أراضي “بيت الوطن”.. البدء في إطلاق المرافق الأساسية

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار عن بدء إطلاق التيار الكهربائي لتغذية أراضي مشروع “بيت الوطن” للعاملين بالخارج، والواقعة بمنطقة امتداد النرجس بالتجمع الثالث، القاهرة الجديدة.

ذلك أن المشروع يستهدف 1160 قطعة أرض، ومزود بشبكة ريّ بطول 18 كم/ شبكات مياه بطول 37 كم/ شبكة صرف صحي بطول 50 كم.

كذلك تم بدء تشغيل محطة رفع الصرف الصحي لنقل مياه الصرف الصحي للمنطقة، وصرح الوزير بأنه تم الإنتهاء من مشروع شبكات مرافق ” قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج.

تلك المرافق هي: (ريّ محطة صرف صحي-  طرق – مياه – صرف صحي)، حيث أعلن رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة المهندس عبد الرؤوف الغيطي عن بدء إطلاق التيار الكهربائي بحلقة جهد متوسط بمشروع “بيت الوطن” بالتجمع الثالث.

تجهيز أراضي بيت الوطن بمنطقة امتداد النرجس

تعمل الجهات المعنية على قدم وساق من أجل تجهيز شبكة الجهد المنخفض للبدء في عمليات المطابقة الضرورية، وتركيب عدادات الكهرباء، حيث من المخطط تشغيل التيار الكهربائي بشكل تدريجي بتقسيم الأراضي لتغطية المشروع بأكمله.

بناءً على تصريح المهندس عبد الرؤوف الغيطي فإنه يتم العمل على الانتهاء من أعمال الطرق الرئيسية والفرعية بالتزامن مع إطلاق الكهرباء، بهدف تجهيز المنطقة لاستقبال المالكين في الوقت المحدد.

كما أعلن رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عن التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي في منطقة امتداد النرجس، حيث تجمع المياه الصحية من قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج، وتحويلها إلى محطة صرف.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.