وزير الإسكان يُعلن عن انتهاء القرعة العلنية اليدوية للمرحلة التكميلية

حرِصت الجهات المعنية على استفادة أكبر عدد من المواطنين المقيمين بالخارج من مشروعات المرحلة التكميلية، لذا أتاحت فرصة لكافة المواطنين الذين لم يتمكنوا من حجز الوحدات ذلك عبر إقامة قرعة علنية لكل من قام بتقديم طلب بذلك إلكترونيًا، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرصة أفضل للمواطنين.

الاقتراع لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية في 4 مدن جديدة

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار عن الانتهاء من إجراء القرعة العلنية للمرحلة التكميلية والتي تمت باستاد المقاولون العرب، واستهدفت تلك القرعة كافة الحاجزين الذين لم يحالفهم الحظ، ولم يقوموا بسحب مقدمات جدية الحجز للوحدات السكنية.

إذ بناءً على تقديمهم بشكل إلكتروني ورغبتهم في امتلاك وحدات سكنية بمشروعات محددة تشمل مدن (6 أكتوبر – أسيوط الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور) خلال الفترة من 3 حتى 21 مارس الماضي.

إذ حرصت الجهات المعنية المتمثلة في وزارة الإسكان ومن خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي، وجهات الوزارة المختلفة؛ على توفير وحدات سكنية تناسب كافة شرائح المجتمع، ولك بناءً على اعتماد 3 أساليب أساسية تتضمن دعم محدودي الدخل، ومتوسطي الدخل، وإتاحة وحدات سكنية كذلك تناسب أصحاب الدخل الأكبر.

من جانبه صرّح عاصم الجزار بأن هذا التنوع من خلال تنفيذ تلك الأساليب يضمن تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، عبر استخدام العوائد المادية لتقديم الدعم لشريحة محدودي الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

كما أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات وليد عباس – المشرف على مكتب وزير الإسكان- بأن القرعة العلنية اليدوية التي تمت؛ شملت و240 وحدة سكنية بمشروع جنة – مرحلة عاشرة تكميلي بمدينة 6 أكتوبر، و240 وحدة سكنية بمشروع جنة – مرحلة تاسعة تكميلي بمدينة القاهرة الجديدة.

كما تضمنت 768 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث – المرحلة الثانية تكميلي بمدينة العبور الجديدة، و71 وحدة سكنية بمشروعات إسكان (المستقبل – الشباب – المطور) – المرحلة الثانية بمدينة أسيوط الجديدة،

بيان إجراءات الاقتراع للمرحلة التكميلية

بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، وتحت إشراف قطاع الشئون العقارية والتجارية تم إجراء القرعة اليدوية، كما تم بث إجراءاتها بشكل مباشر عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، لزيادة الشفافية وطمأنة المواطنين.

كما أضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات وليد عباس بأنه بلغ عدد المتقدمين لحجز 71 وحدة بـ “أسيوط الجديدة” 1578 حاجزًا، بينما المتقدمين لحجز 240 وحدة بـ “القاهرة الجديدة” بلغ عددهم 337.

أما حجز 240 وحدة بـ 6 أكتوبر بلغ عدد المتقدمين إليها 1306، و11101 حاجزًا لـ 768 وحدة بالعبور الجديدة.

تمت تلك القرعة في يومي 15/ 16 مايو 2024 (الأربعاء والخميس الماضي)، على أن يتم الإعلان عن النتائج عبر وبنك التعمير والإسكان/ وفرع البنك بالمدينة/ موقعي الهيئة/ ومقرات أجهزة المدن المطروح بها الوحدات.

كانت قم تم الاقتراع بحضور مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ورئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، ورئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، نواب رئيسي مدينتي القاهرة وأسيوط الجديدتين، وممثلي القطاعات المختلفة بالهيئة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.