آخر تحديثات أسعار سيارات الفئة الاقتصادية المجمعة محليًا في السوق المصرية

في رحلة البحث عن سيارات اقتصادية تقدم أداءً متميزًا لا سيما بعد الهبوط الذي يشهده سوق السيارات المصرية في الفترة الأخيرة نجد الكثير من الموديلات المناسبة من حيث القيمة والسعر خاصةً من السيارات المجمعة محليًا كونها الأكثر توافر مقارنةً بالسيارات المستوردة.

وأصبحت الطرازات المجمعة محليًا خلال الآونة الأخيرة مختلفة الأنماط، كما أنها هي الأكثر وفرة بالسوق المصري خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما يعكسه حجم مبيعاتها مقارنة بالمستورد.

سيارة بي واي دي F3

تقدم شركة بي واي دي الصينية طراز BYD-F3 2024 الذي ينافس بشدة في السوق المصرية بفئتين، وتبدأ الأسعار من 590 ألف جنيه للفئة التي تعمل يدويًا و680 ألف للطراز الذي يعمل بنظام القيادة الأوتوماتيكية كما أن الفئة الثانية هي الأعلى تجهيزًا.

عند شراء هذا الطراز الاقتصادي المتميز يمكن الحصول على سيارة اقتصادية موفرة من حيث السعر والاستخدام نظرًا إلى أنها مجمعة محليًا، وتتميز بعدة مواصفات فنية جيدة نسبيًا.

بمحرك رباعي الأسطوانات وسعة 1.500 سي سي يمكن الحصول على قوة 108 حصان عند 5.800 دورة/ الدقيقة مع عزم 145 نيوتن لكل متر عند 4.800 دورة/ الدقيقة.

سعر ومواصفات سيارة نيسان صني

لا شك أن موديل صني 2024 من شركة نيسان من أكثر الموديلات رواجًا في سوق السيارات المصرية، لا سيما أنها تأتي بأربعة فئات من التجهيزات.

يبدأ السعر من 695.400 جنيه للفئة القياسية و726.500 للفئة الثانية ، بينما يصل سعر الثالثة إلى 747.000 جنيه والرابعة 761.000 جنيه وهي الأعلى من حيث التجهيزات والكماليات، وتعدد الفئات يسهل الاختيار على المستهلك المصري بصورة كبيرة.

تعمل السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1500 سي سي مع وجود ناقل حركة تلقائي العمل يتكون من أربع سرعات أما عن الناقل اليدوي في الفئات الأقل فيتكون من 5 سرعات بقوة 108 حصان.

معدلات التسارع من وضع السكون إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة تصل إلى 15.5 ثانية، كما تعد السيارة من السيارات الاقتصادية من حيث استخدام الوقود في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كم، وتصل إلى السرعة القصوى إلى 178 كيلو متر في الساعة.

هيونداي أكسنت RB

من أهم الأسباب التي تجعل موديلات هيونداي أكسنت RB بمختلف فئاتها اقتصادية أن تجميع أجوائها يتم في مصر مما يُخفض الثمن بشكل ملحوظ عن السيارات المستوردة.

تعتمد السيارة في العمل على موتور 4 سلندر سعة 1600 سي سي ينتج عزم دوران 156 نيوتن/متر بقوة 125 حصان، مما يحقق أداءً جيدًا على الطرق المفتوحة ويتناسب مع المدن المزدحمة كذلك.

يمكن الحصول على هيونداي أكسنت RB موديل 2024 بخمسة فئات متباينة من حيث التجهيزات والأسعار لكي تتناسب مع أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين وتحتسب الأسعار بالجنيه المصري كما يلي:

  • الفئة الأولى (القياسية):000
  • الفئة الثانية:000
  • الفئة الثالثة:000
  • الفئة الرابعة:000
  • الفئة الخامسة:000

سيارة شيري أريزو 5

لا شك أن شركة شيري تقدم العديد من أشكال السيارات الاقتصادية التنافسية في السوق المصرية مما لاقى رواجًا كبيرًا حتى في ظل الأزمة الأخيرة.

يعتبر موديل أريزو 5 موديل 2024 من أفضل الموديلات التي تم تقديمها مؤخرًا ويأتي بثلاث فئات سعرية حسب مستوى التجهيز يبدأ من الفئة الأولى بسعر 630,000 جنيه.

إذا كانت ترغب في تجهيزات أعلى يمكن الحصول على الفئة الثانية بسعر 675,000 جنيه، أما الفئة الأعلى تجهيزًا فبلغ سعرها إلى 700,000 جنيه مصري، وتعد هذه الأسعار مثالية للفئة الاقتصادية في ظل اضطراب الأسعار.

على الرغم من أن سيارة شيري أريزو 5 تنتمي إلى الفئة الاقتصادية إلا أنها تقدم تجربة قيادة متميزة بمساعدة محرك 4 سلندر بسعة 1.5 لتر ينتج قوة تقدر بـ 114 حصان.

السيارة مزودة بنوعين من ناقلات الحركة أحدهما يدوي يأتي مع الفئة الاولي، والثاني أوتوماتيك من 6 سرعات بتقنية CVT.

من أبرز السمات التي تميز سيارات الفئة الاقتصادية أنها رخيصة واعتمادية وموفرة من حيث استخدام الوقود لذا نجد الكثير من المستهلكين في السوق المصرية يلجؤون إليها لسد احتياجاتهم واحتياجات عائلاتهم اليومية في التنقل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.