آخر التعديلات في مخطط شركة مرسيدس لإنتاج السيارات الكهربائية

قررت إدارة قطاع (MB.EA) في شركة مرسيدس الألمانية الشهيرة جميع مخططات التطوير في خطوط إنتاج القطاع الذي يختص السيارات الكهربائية بسبب تراجع مبيعات عدد من الموديلات، ويرجع ذلك إلى أن الوتيرة التي تمر بها المنافسة في الفترة الحالية قد أصبحت أسرع من المتوقع، لذا وجبت إعادة النظر من قبل المسؤولين في الشركة.

مرسيدس تواصل تعديل خططها لإنتاج السيارات الكهربائية

الهدف من التوقف المؤقت إعادة هيكلة البنية التحتية والتقنية المستخدمة في خطوط إنتاج هذا القطاع، وعلى الرغم من أنها خطوة ضرورية إلا أنها تسبب في استياء الكثير من المهتمين بهذا النوع من السيارات.

الجدير بالذكر أن شركة مرسيدس قد قررت في فبراير من العام الجاري تأجيل بعض أهدافها الخاصة بالتحول نحو السيارات الكهربائية لمدة 5 سنوات، كما قد أخطرت المستثمرين باستكمال مسيرة تطوير نماذج محركات الاحتراق التقليدية.

تعديل خطط مرسيدس لإنتاج السيارات الكهربائية

هذا القرار في نظر الخبراء يمثل تحولًا كبيرة في الخريطة المستقبلية للعملاقة الألمانية فيما يخص القطاع الكهربائي، حيث كان من المقرر أن يكون أولى الإنتاجات جاهزة للإطلاق في 2028 حسب موقع توب جير وهاندل سبلات.

على الرغم من التوقف المفاجئ إلا أن الشركة قد نجحت في إجراء تجارب للعديد من التقنيات على طرازات مثل إي كيو إكس إكس (EQXX) مما سوف يؤثر على معدل شحن السيارات، وقد يجد صاحب السيارة بعض الصوبة في الشحن لمسافة 750 ميلًا في المرة الواحدة.

أكد بعض الخبراء على أن الإدارة سوف تنفذ فكرة مبتكرة تسمى  فريندز استرينجز لإعادة توجيه القيم المالية التي تم توفيرها المالية إلى تطوير منصة إي في إيه تو (EVA2والتي تستخدم في خطوط إنتاج موديلات من أمثلة إي كيو إس وإي كيو إي.

مصير إنتاج السيارات الكهربائية من شركة مرسيدس

صلاح الرئيس التنفيذي لمرسيدس (أولا كالينيوس) مطمئنًا المستثمرين في أسهم الشركة بما يفيد أن إنتاج السيارات الكهربائية سوف يسير بالتوازي مع سيارات محركات الاحتراق الداخلي في السنوات القادمة بعد إجراء بعض التعديلات.

سوف يتم تعديل المخططات من خلال تهيئة الظروف لإنتاج أسطول سيارات جديد ومن المتوقع بلوغ الحصة العالمية لمبيعات السيارات الكهربائية والهجينة إلى 50% خلال النصف الأخير من عام 2024

الجدير بالذكر أن الشركة كانت تهدف في عام 2021 إلى الوصول إلى معدل مبيعات من السيارات الكهربائية يوازي جملة مبيعاتها بحلول عام 2025، ومن المتوقع أيضًا ألّا تكون المبيعات كهربائية بشكل كامل في 2030

تعمل جميع الشركات العملاقة في الوقت الراهن على تحويل جميع خطوط إنتاجها إلى سيارات كهربائية بالكامل لمواكبة ركب التطور الصناعي والعلمي والبيئي وبالتالي التجاري.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.