أكبر مبلغ يمكن تحويله عن طريق ويسترن يونيون ورسوم التحويل في ويسترن يونيون

أكبر مبلغ يمكن تحويله عن طريق ويسترن يونيون يختلف ما بين الدول وبعضها البعض أي يختلف في مصر عن الدول الأخرى، واذا كنت تريد أن تتعرف على كل ما يخص خدمات ويسترن يونيون وكيفية تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر، تابع هذا الموضوع حيث نعرض أكبر مبلغ يمكن تحويله عن طريق ويسترن يونيون من خلال موقع صناع المال .

اقرأ أيضًا: شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون

كيفية التحويل من خلال ويسترن يونيون

فيما يلي خطوات توضح لك كيفية التحويل من خلال ويسترن يونيون:

  • طرق التحويل من ويسترن يونيون هي Cash pickup أو Wire Transfer.
  • طريقة Wire Transfer هي الطريقة الأشهر والمعروفة لدى الكثير من الناس من خلال خدمات ويسترن يونيون، وهي الطريقة التي يفضلها البعض داخل مصر وفي الدول العربية.
  • في هذه الطريقة يقوم الشخص المستلم للأموال باستلام المبلغ المحول بشكل شخصي بدونّ الحاجة إلى وجود حساب بنكي.
  • حيث يقوم الشخص الذي يريد التحويل الى ويسترن يونيون في البلد التي يوجد فيها، حيث يوجد ويسترن يونيون في البنوك وفي بعض مكاتب الصرافة، وفي بعض المطارات.
  • ثم يطلب الشخص التحويل، ويختار طريقة Wire Transfer حيث يتسلم رسالة على الهاتف بها رقم التحويل، ولا يطلب منه لفتح حساب سوي اسمه بالكامل ورقم الهاتف والهوية في بعض الأحيان.
  • توجد بعض البنوك التي تدعم تحويل الأموال الخاصة من ويسترن يونيون، كما توجد الخدمة في بعض مكاتب الصرافة.
  • يقوم الشخص المستلم في هذه الطريقة بالتوجه إلى أقرب فرع بنكي ويقدم الهوية و MTCN واسم الشخص المحول.
  • أما الطريقة الأخرى وهي التحويل عن طريق الهاتف الجوال بدون ذهاب لفرع يوجد به ويسترن يونيون، ولكن لسوء الحظ هذه الطريقة حصرية حكرا على بعض الدول، حيث أن الخدمة متاحة فقط في دول شرق آسيا.
  • وبهذه الطريقة يتم التحويل واستلام الأموال من خلال تنزيل تطبيق معين عن طريق الهواتف الذكية، والخدمة تشبه خدمات توجد في مصر مثل خدمة فودافون كاش أو خدمة فلوس التي تقدمها شركة اتصالات أو خدمات محفظة فلوس أورنج.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل ويسترن يونيون في رمضان 2020

كيفية الاستلام من ويسترن يونيون

فيما يلي إليك خطوات استلام حوالة من ويسترن يونيون:

  • يقوم الشخص المستلم بالذهاب الى اقرب فرع يتوفر بها خدمات ويسترن يونيون، يضع المكان سواء بنك أو مكتب صرافة لوحة صفراء عليها علامة ويسترن يونيون، مما يدل على توافر الخدمة في المكان.
  • يطلب منك الموظف البطاقة الشخصية، ورقم التحويل، رقم التحويل يكون على هاتفك او علي الايميل الذي قام الشخص المحول بإدخاله عند تحويل الاموال اليك.
  • سوف يقوم الموظف بالتأكد من صحة البيانات، وسوف يقوم بتسليمك الاموال وسوف يطلب منك التوقيع على أوراق تفيد انك قمت باستلام المبلغ، هكذا وبمنتهى البساطة يكون انتهي الامر.

رسوم التحويل من المستلم في ويسترن يونيون

بالنسبة إلى رسوم التحويل من المستلم في ويسترن يونيون فهي صفر، حيث لا يوجد رسوم مطلوبة في حالة الاستلام، لا يدفع المرسل إليه أي رسوم على الإطلاق، ولكن يمكن أن يتكبد المرسل اليه رسوم بسيطة في حالة التحويل البنكي من ويسترن يونيون فقط.

أما في حالة التحويل بالطريقة الأولى وهي الكود والهوية فقط، لا يتطلب الأمر رسوم من المرسل إليه، ويجب الإشارة الى أن في بعض الأحيان يتم فرض رسوم على عملية سحب الأموال من حسابك في البنك اذا حولك المرسل الأموال على حسابك.

رسوم التحويل في ويسترن يونيون من الشخص المرسل

  • رسوم التحويل في ويسترن يونيون من الشخص المرسل تختلف على حسب البلد التي يوجد فيها، حيث يتم خصم مبلغ 25 دولار في حالة اختيار طريقة الاستلام من ويسترن يونيون عن طريقة Wire Transfer .
  • أما في حالة التحويل عن طريق EFT/ACH يتم دفع 5 دولار فقط، ولكن في هذه الطريقة تستغرق امر وصول الأموال إلى حوالي من 3 إلى 5 أيام.
  • أما الطريقة الأولى الأموال تصل في الحال، وفي حالة التحويل من جمهورية مصر العربية يكون بالجنية.
  • يتم استلام الأموال في مصر بالجنيه المصري فقط، ويتم خصم الرسوم بالجنيه المصري في حالات التحويل من مصر.

هل تعلم: كيفية التحويل عن طريق ويسترن يونيون

أكبر مبلغ يمكن تحويله عن طريق ويسترن يونيون

  • اذا منت تحويل أموال عن طريق ويسترن يونيون، أو كنت تستلم اموالك منه، او اذا كنت تستغل خدمات تحويل الأموال من ويسترن يونيون دفع أموال خاصة بتجارتك.
  • عليك معرفة أن أكبر مبلغ يمكن تحويله عن طريق ويسترن يونيون 5000 دولار.
  • حيث ان 5000 دولار هي القيمة القصوى التي يمكن تحويلها من والي ويسترن يونيون مصر، وإذا تخطي التحويل هذا الرقم اذا تم التحويل من خارج مصر، فعليك ان تعرف ان الأموال قد تعدت الرقم المسموح بتسلمها.
  • وفي هذه الحالة يمكنك استلام اموالك من مصر عن طريق شيك قابل للسحب من ويسترن يونيون، حيث تقوم ويسترن يونيون نفسها بكتابة شيك للشخص المستلم بالقيمة الكلية للمبلغ المحول الذي يتخطى 5000 دولار.
  • يقوم الشخص بسحب الشيك من البنك الذي يوفر هذه الخدمة، أو البنك الذي يتعامل معه ويسترن يونيون في مصر، وبذلك يمكن استلام مبلغ 5000 دولار في مصر، عندما يمكن التحويل من خارج مصر.

نختم المقال عن أكبر مبلغ يمكن تحويله عن طريق ويسترن يونيون، ونكون قد عرفنا كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون بالبطاقة، في انتظار المزيد من ارائكم في التعليقات، شاركوا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 تعليق
  1. WALEED يقول

    5000 في الشهر ولا اليوم ؟ ارجو الاجابه

  2. غير معروف يقول

    السلام عليكم
    مبلغ 100 مليون دولار كيفيه تحويله من خارج مصر إلى داخل مصر
    لكم جزيل الشكر

  3. عادل بدوى يقول

    5000فى الشهر أوفى اليوم وشكرا جزيلا

  4. عادل بدوى يقول

    5000فى الشهر أوفى اليوم وشكرا جزيلا

  5. عبدالله علي صالح الزباري يقول

    مبلغ 5000000مليون دولار برقم حساب شيك

  6. عبدالله علي صالح الزباري يقول

    حساب عندكم سحب بشهر

  7. عبدالله علي صالح الزباري يقول

    شيك برقم حساب 5000000مليون دولار

  8. عبدالله علي صالح الزباري يقول

    شيك برقم حساب 5000000مليون دولار من بنيك ويسترن يونيون السوديه

  9. غير معروف يقول

    ازاى تعمل الشيك ده

  10. غير معروف يقول

    تسلم

  11. عبدالله عامر حسن الشاهري يقول

    من بحول لي حالتي متعبه

    1. غير معروف يقول

      منن

  12. عبدالله عامر حسن الشاهري يقول

    يتيم