هيئة الاستثمار تبحث عن سُبل لتعزيز التعاون الاستثماري مع الشركات الآذرية

اِتخذت هيئة الاستثمار خطوات جادة لمواجهة التحديات وتعزيز التعاون الاستثماري، وعلى غرار ذلك سلّطت الجهود نحو العلاقات الاقتصادية مع الشركات الآذرية، وذلك بهدف تعزيز الشراكات الاقتصادية وتوسيع رقعة الاستثمارات بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، لذا عقدت جلسة مع الشركات لوضع خطط لاستمرار هذا التعاون.

الحكومة المصرية تكثف جهودها لتعزيز التعاون الاستثماري

أقامت نائبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة داليا الهواري جلسة مباحثات مع نائب رئيس وكالة الاستثمار الآذرية بهدف استكشاف سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

كما تم مناقشة الموقف التنفيذي للشركات الآذرية المستثمرة في مصر خلال اللقاء، وتم بحث خطط الاستثمار لعدد من الشركات الآذرية المهتمة بالاستثمار في مصر.

أكّدت داليا استعداد الهيئة لتقديم التسهيلات المختلفة والدعم اللازم للشركات الآذرية التي تساهم في تنمية الاقتصاد المصري، ومن جانبه أكد زهراب على اهتمام الشركات الآذرية بالاستثمار في مصر، مع تقديره لجهود الهيئة في تعزيز التعاون بين البلدين.

كما اتفقا على خطة عمل لتعزيز العلاقات الاستثمارية وفق جدول زمني محدد تشمل العديد من الزيارات المتبادلة التي تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتضمنت الزيارة جولة تفقدية بمركز خدمات المستثمرين بالهيئة.

حيث قدمت الدكتورة داليا الهواري شرحًا وافيًا عن التطورات التي شهدتها خدمات الاستثمار خلال الفترة الماضية، بما يتضمن الميكنة والتبسيط ورفع الكفاءة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.