شعبة المستوردين تسعى لإنشاء شركات تأمين لتعزيز الاستقرار في التجارة الخارجية

طالبت شعبة المستوردين لدى الاتحاد العام للغرف التجارية بإنشاء شركات مصرية تعمل في مجال )التأمين على مبيعات التصدير)، وتهدف إلى تعزيز تنافسية الصادرات المصرية في الأسواق العالمية، بتوفير حلول تأمينية مناسبة للمصدرين المصريين

قام (عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية) عماد قناوي بإيضاح أن جهاز التمثيل التجاري ومكاتبها المنتشرة حول العالم يتحمل مسؤولية توفير البيانات المتعلقة بالدول وتقديم المعلومات والمشورة.

كذلك إقامة قنوات اتصال فعّالة مع المستثمرين المحتملين، ودعم نشاط المؤسسات في مجال التنمية الصناعية من خلال نقل الخبرات وتبادل المعلومات.

كما أشار إلى ضرورة دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتيسير الواردات، وضمان رضا المتعاملين من خلال تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة وربطها بنتائج يمكن قياسها.

يطالب بضرورة إنشاء شركات مصرية مختصة في مجال تأمين مبيعات التصدير، مؤكدًا أن عملية تصدير السلع والخدمات تشكل تحديات كبيرة نظرًا للتقلبات العالمية المستمرة، ويشدد على أهمية تأمين هذه العمليات لتقليل المخاطر وحماية الشركات من الخسائر المحتملة.

أكد أن تأمين عمليات التصدير يعد أمرًا ضروريًا لتقليل هذه المخاطر وحماية الشركات من الخسائر المحتملة، وأوضح أن السوق العالمية مليئة بعدم اليقين، وهو ما يمكن أن يؤثر سلبًا على سلسلة التوريد ويتسبب في خسائر مالية.

مما يبرز أهمية تأمين عمليات التصدير للشركات التي ترغب في تقليل هذه المخاطر وضمان استمراريتها في السوق العالمية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.