بنك التعمير والإسكان رائد التحول الرقمي في القطاع المصرفي

تعتبر الخدمات المصرفية الرقمية من أهم المجالات التي تشهد تطورًا سريعًا في العصر الحالي؛ حيث تتجه البنوك نحو تبني التكنولوجيا لتحسين تجربة العملاء وتسهيل الوصول إلى الخدمات المصرفية، وقد برز بنك التعمير والإسكان كنموذج للبنوك التي تقود التحول الرقمي وتحقق نجاحات ملموسة في هذا المجال.

أعلن (رئيس بنك التعمير والإسكان) (حسن غانم) عن نمو ملحوظ في أعداد المشتركين في خدمات الإنترنت والموبايل البنكي، حيث سجلت زيادة بنسبة 9% بنهاية الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالعام السابق، وقد ارتفعت نسبة استخدام تطبيق محفظة الهاتف المحمول بنسبة نمو تصل إلى 10% بنهاية مارس 2024 مقارنةً بالعام السابق.

تؤكد هذه الأرقام الزيادة الملحوظة في الاعتماد على التكنولوجيا المالية وتطبيقات الهواتف الذكية في إدارة الخدمات المصرفية، وتمثل استراتيجية البنك التوسعية في مجال التحول الرقمي جزءً من رؤيته، حيث يستثمر في تحديث وتطوير البنية التكنولوجية لتلبية احتياجات العملاء بأحدث التقنيات.

بالإشارة إلى نتائج الأعمال سجل البنك نموًا ملحوظًا في صافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2024 حيث بلغت الزيادة 80% قبل ضرائب الدخل والمخصصات، و83.1% بعد ضرائب الدخل، مما يعكس النجاحات التي حققها البنك في استراتيجيته التوسعية والتحول الرقمي.

تجسد هذه الإحصائيات التطور الملحوظ في الخدمات المصرفية الرقمية، وتؤكد الجهود المستمرة للبنوك في تقديم خدمات متطورة ومبتكرة لعملائها، مع الحفاظ على معايير الجودة والأمان

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.