اعلى رواتب لاعبين في العالم 2024

أعلى رواتب لاعبين في العالم 2024 حيث أصبح من المتعارف عليه أن ممارسة الرياضات المختلفة والاحتراف فيها أصبحت أكثر الوظائف ربحية في العالم، فأصبح يتجه الكثير من الشباب لممارسة الرياضات المختلفة في كافة أرجاء العالم للحصول على الشهرة والأموال، ويمكنك التعرف على المزيد من خلال موقع صناع المال.

أعلى رواتب لاعبين في العالم

يمكن اعتبار الرياضات هي الوظيفة الأكثر ربحية في العالم، ونظرًا لذلك يتجه معظم الشباب في هذا العصر لامتهان الرياضات التي يتميزون فيها والاتجاه نحو الاحتراف، وذلك نتيجة لارتفاع أجور الرياضيين وحصولهم على الشهرة الكبيرة.

1- كريستيانو رونالدو

يعتبر كريستيانو رونالدو واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ وأكثرهم تحقيقًا للألقاب، ويعتبر كريستيانو أكبر الرياضيين من حيث الراتب الذي يتقاضاه حيث يبلغ مجمل أرباح اللاعب حوالي 16 مليون يورو شهريًا.

وُلد رونالدو بجزيرة ماديرا بالبرتغال، وقد لعب لصالح لكثير من الأندية العالمية والمحلية أولها نادي (ناسيونال ماديرا) البرتغالي والذي بدأ انطلاقته الأولى من خلاله، ومن ثم إلى نادي (سبورتينج ليشبونة) البرتغالي والذي استطاع من خلاله لفت أنظار الأندية الأوروبية له.

بدأ رونالدو مشواره الاحترافي في الدوري الإنجليزي مع فريق (مانشستر يونايتد) والذي استطاع معه تحطيم الكثير ممن الأرقام القياسية بعد ذلك لعب في الدوري الإسباني لصالح نادي (ريال مدريد) والذي حقق فيه العديد من البطولات والأرقام الخيالية.

انتقل مجددًا لنادي (مانشستر يونايتد) والذي انتقل منه سريعًا ليصبح لاعبًا لنادي (النصر السعودي) ومازال مستمرًا في تحقيق الألقاب والأرقام القياسية.

اقرأ أيضًا: لماذا رواتب اللاعبين عالية

2- ليونيل ميسي

يعتبر ليونيل ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ وأكثرهم تحقيقًا للألقاب الفردية والأرقام القياسية، ويعتبر هو ثاني أكبر الرواتب التي يتقاضاها رياضي في العالم لعام 2024 حيث يتقاضى ليونيل ميسي في انتر ميامي ما يعادل ما بين 50 و60 مليون دولار سنويًا.

وُلد ميسي في مدينة روساريو في الأرجنتين، وبدأ مشواره الكروي في أكاديمية نادي برشلونة الرياضي (لاماسيا) الإسبانية ولعب أولى مبارياته مع الفريق الأول وهو بعمر 16عام، واستمر ميسي باللعب لصالح برشلونة حتى عام 2021 بعد تحقيقه الكثير من الأرقام والبطولات الخيالية.

انتقل ميسي بعد ذلك إلى نادي (باريس سان جرمان) الفرنسي، واستطاع في هذه الفترة تحقيق الكثير من البطولات في الدوري ومع منتخب بلاده ومن أبرز هذه البطولات (كأس العالم لعام 2022-2023) والتي استطاع على إثرها الحصول على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد ذلك انتقل ليونيل ميسي إلى نادي انتر ميامي الأمريكي.

3- كيليان مبابي

يعتبر كيليان مبابي واحد من أفضل لاعبي كرة القدم الشباب والذي استطاع تحقيق الكثير من الإنجازات في وقت قصير جدًا حيث يحصل على ثالث أعلى رواتب لاعبين في العالم ويتقاضى مبابي راتبًا شهريًا قدره 6 ملايين يورو.

ولد مبابي في بلدة بوندي شمال باريس عاصمة فرنسا، وبدأ مشواره الكروي في صفوف ناشئي نادي موناكو الفرنسي، حتى استطاع المشاركة في الفريق الأول في عام 2015 للناشئين تحت سن 19 عام في النادي.

انتقل مبابي بعد ذلك إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، واستطاع حصد العديد من الألقاب مع النادي والمنتخب الوطني له، ومن أبرزها كأس العالم 2018.

4- ليبرون جيمس

يعد ليبرون جيمس واحد من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم وأكثرهم تحقيقًا للأرقام والبطولات، بالإضافة إلى أن راتبه يعتبر رابع أعلى رواتب لاعبين في العالم تقاضيًا للأجور حيث يتقاضى ليبرون ما يعادل 119.5 مليون دولار.

ولد جيمس في أكرون بولاية أوهايو في 30 ديسمبر عام 1984م، وتميز ليبرون في كرة السلة منذ كان في فترة الثانوية في مدرسته ثم انضم بعد ذلك إلى دوري المحترفين الأمريكي دون أن يشارك في دوري الجامعات، وتم ترشيحه إلى جائزة أفضل لاعب جديد.

أصبح من أشهر لاعبي كرة السلة في العام 2006م، واستطاع بعد ذلك بعد تجديد عقده مع نادي كليفلاند كافالييرز أن يحقق العديد من الإنجازات والميداليات مع فريقه ومع منتخب بلاده أيضًا.

اقرأ أيضًا: أسعار الإعلانات عند المشاهير

5- كانيلو ألفاريز

يعد اللاعب كانيلو ألفاريز هو أكثر لاعبي الملاكمة أجرًا ومن أكثر الرياضيين تقاضيًا للأجور حيث يحتل المركز الخامس في ترتيب أعلى رواتب لاعبين في العالم بمبلغ يعادل مليون دولار.

وقد ولد الملاكم شاول ألفاريز المعروف باسم كانيلو ألفاريز في مدينة غوادالاخارا في المكسيك عام 1990م، وقد استطاع كانيلو تحقيق العديد من البطولات والإنجازات خلال الفترة التي احترف فيها رياضة الملاكمة ومن أهمها حصوله على لقب بطل العالم أكثر من مرة.

6- داستن جونسون

يعتبر داستن جونسون واحد من أفضل لاعبي الجولف في العالم، ويعد السادس في قائمة أعلى رواتب لاعبين في العالم تقاضيًا للأجر حيث يتقاضى ما يعادل 107 مليون دولار.

ولد جونسون في مقاطعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية، واستطاع جونسون الفوز بكأس فيديكس والحصول بعد ذلك على لقبه الرئيسي الثاني بفوزه في بطولة الماسترز، واستطاع أيضًا تحقيق الكثير من الإنجازات والجوائز في رياضة الجولف لتضعه في صدارة ممارسي هذه اللعبة من المحترفين.

7- فيل ميكلسون

استطاع فيل ميليكسون أن يصبح واحدًا من أفضل لاعبي الجولف المخضرمين في العالم، كما يعد أيضًا السابع بين أعلى رواتب لاعبين في العالم تقاضيًا للرواتب حيث يتقاضى ما يقرب من 106 مليون دولار.

قد استطاع ميليكسون أن يفوز بالعديد من الألقاب من ضمنها بطولة PGA لعام 2021م، وأصبح أكبر فائز كبير بعمر 50 عامًا بالإضافة إلى أنه مُنح بشكل إجمالي ستة ألقاب رئيسية، وحصل أيضًا في عام 2024م على المركز الثاني في بطولة الماسترز.

8- ستيفن كاري

يعتبر ستيفن كاري هو واحد من أفضل حراس النقاط في لعبة كرة السلة ويعتبر أفضل رامي في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين، وتم تصنيف راتب اللاعب في المركز الثامن من حيث أعلى رواتب لاعبين في العالم حيث يقدر راتبه بحوالي 100.4 مليون دولار.

9- روجر فيدرر

يعد روجر فيدرر واحدًا من أفضل لاعبي رياضة كرة المضرب في التاريخ وأكثرهم حصدًا للألقاب وتحقيقًا للبطولات، وتم تصنيفه من حيث الراتب الذي يتقاضاه على أنه التاسع بين أعلى رواتب اللاعبين في العالم حيث يتقاضى اللاعب ما يعادل 95 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: قرض لاعبي كرة القدم من البنك الأهلي الكويتي وشروط الحصول عليه 2024

10- كيفن دورانت

يعتبر كيفن دورانت واحد من أفضل لاعبي السلة المحترفين في العالم، وتم تصنيفه من حيث ما يتقاضاه من راتب كعاشر أعلى رواتب لاعبين في العالم 2024 حيث يقدر ما يتقاضاه اللاعب بحوالي 89.1 مليون دولار.

هو لاعب أمريكي الأصل من مواليد 29 سبتمبر عام 1988م، واستطاع أن يحصد العديد من الألقاب والبطولات على المستوى المحلي ومع منتخب بلاده أيضًا.

بعد التعرف على أعلى رواتب لاعبين في العالم 2024 نجد أن هناك الكثير من الرياضيين حول العالم يحصلون على رواتب كبيرة تقدر بملايين الدولارات في مختلف الرياضات حول العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.