اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر

اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر ، العديد من البنوك المصرية تجمع بينها حالة من التنافس القوية حول تقديم الشهادات الادخارية المختلفة ذات العائد الأعلى بغرض جذب أكبر عدد ممكن من العملاء والمستثمرين وسوف نتناول خلال مقالنا عبر موقع صناع المال اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر.

إليك المزيد عن نسبة الفائدة على القروض الشخصية: نسبة الفائدة على القروض الشخصية في مصر (أقل 10 بنوك)

الفائدة

هي تلك النسبة المئوية المحددة خلال سنة واحدة طبقًا للمبلغ والزمن بالاضافة الى معدل الفائدة المحدد بنسبة سواء ثابتة أو متغيرة، ويمكن تحديد قيمة الفائدة من خلال حاصل ضرب كلًا من المبلغ والزمن ومعدل الفائدة.

شهادات الادخار

هي عبارة عن أوعية استثمارية تعطي صاحبها عائدًا ثابتًا خلال مدتها والتي ينجذب إليها العديد من العملاء لسد احتياجاتهم ذات الطابع الدوري، والتي تتراوح مدتها ما بين عام الى عام ونصف أو ثلاثة أو خمسة سنوات وقد تصل احيانًا الى عشرة سنوات.

شهادات الاستثمار

شهادات الاستثمار

هي شهادة تثبت حق المودع لدى البنك، كما يمكن شرائها بأسماء الغير وبدون حد اقصى كما أنها معفاة من الضرائب وتعد من الشهادات المتجددة بشكل تلقائي ما لم يقدم العميل ما يفيد عدم رغبته في التجديد، كما يمكن الاقتراض بضمانها.

ما هو الفرق بين كلا من الشهادات الادخارية و الشهادات الاستثمارية ؟

الشهادات الاستثمارية تعد أحد أنواع الشهادات الادخارية ولكنها تصدر من خلال بنك الاستثمار القومي فقط دون غيره من البنوك ولكن باستثناء البنك الأهلي المصري الذي يصدرها لصالح بنك الاستثمار القومي.

ننصحك بقراءة:  فروع بنك فيصل الاسلامى فى مصر

الأوعية الادخارية

تعبر عن الوعاء الذي يضم كافة السبل والطرق الادخارية المتاحة للعملاء والمستثمرين بالبنوك المصرية سواء كانت حسابات التوفير بأنواعها المختلفة أو تلك الشهادات الادخارية بالإضافة إلى الودائع لدى البنوك.

أنواع الفائدة

سنذكر أنواع الفوائد في السطور التالية:-

  • الفائدة البسيطة: هي تلك الفائدة التي تضاف الى القيمة الاصلية المالية وذلك خلال نهاية الفترة المالية، كما أنها من الفوائد التي يتم التعامل بها خلال العمليات المالية ذات الفترات القصيرة، كما أن أهم ما يميزها أنها ذات طبيعة ثابتة.
  • الفائدة المركبة: هي تلك الفائدة التي يتم حسابها بعد اضافة قيمة الفائدة التي تسبقها الى المبلغ المالي، حيث تضاف فائدة تناسب الفترة المالية والمبلغ المالي الجديد، حيث كلما طالت الفترة المالية للشهادة أو المبلغ المدخر بحساب التوفير كلما زادت الفائدة المتحصل عليها.

إليك من هنا كيفية حساب الفوائد البنكية: طريقة حساب الفوائد البنكية على الودائع

اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر

اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر

سنذكر مجموعة من فوائد البنوك التي تعد من اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر في السطور التالية:-

  • البنك الأهلي المصري: يتصدر قائمة اعلى الفوائد البنكية، حيث أنه يعد البنك الوحيد الذي ينفرد ببيع شهادات الاستثمار نيابة عن بنك الاستثمار الوطني والتي تعتبر من أهم الشهادات ذات الاعلى عائد على مستوى البنوك المصرية، حيث تبلغ قيمة الفائدة عليها 15.75% من مبلغ الشهادة، كما ان العائد يصدر شهريا وذلك لمدة عام كامل من تاريخ بيعها.
  • كما يصدر البنك مجموعة من الشهادات الادخارية ذات مدة ثلاث سنوات آجله تبلغ قيمة الفائدة عليها 15% من مبلغ الشهادة وذلك في حالة الحصول على عائد شهري، وفي حالة الحصول على عائد ربع سنوي تصل الفائدة الى 15.25% من مبلغ الشهادة.
  • بنك مصر: يتصدر بنك مصر اعلى معدل عائد ثابت لكافة الشهادات الادخارية ذات العائد الشهري، حيث يقوم باصدار شهادة ادخارية ذات فائدة ثابتة بقيمة 15% آجلة لمدة ثلاث سنوات.
  • بنك SIAB: يقوم البنك ببيع شهادة تبلغ قيمتها بداية من 500 جنيه ومضاعفاتها وذات أجل ثلاث سنوات بقيمة فائدة شهرية تبلغ 15%.
  • بنك القاهرة: يطرح البنك شهادة ادخارية ذات أجل لمدة ثلاث سنوات ذاتى عائد شهري يبلغ 13% أو ربما عائد ربع سنوي يبلغ 13.25%، وتبلغ قيمة الشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.
  • بنك الكويت الوطني: يطرح البنك شهادة ذات اجل لمدة ثلاثة سنوات وذلك بفائدة شهرية تبلغ قيمتها 12% أو فائدة ربع سنوية 12.5% وتبلغ قيمة الشهادة بداية من خمسة آلاف جنيهًا ومضاعفاتها.
  • بنك QNB: يقدم البنك شهادة ادخارية بأجل ثلاث سنوات وتبلغ الفائدة عليها 12.5% أما في حالة الحصول على العائد الشهري، ويمكن الحصول على فائدة بعائد 12.6% مع الحصول على العائد الربع سنوي، وتبلغ قيمة الفائدة على العائد النصف سنوي 12.75%.
  • العربي الافريقي الوطني: يطرح البنك شهادة ادخارية بأجل لمدة ثلاثة سنوات بفائدة تقدر 11.75% وذات عائد شهري أو عائد ربع سنوي وفائدة قيمتها 11.87%، كما تقدر قيمة الشهادة بداية من ألف جنيهًا ومضاعفاتها.
  • بنك الاسكندرية: يقدم البنك شهادة بأجل ثلاثة سنوات بفائدة تبلغ 12.5% أو ربما الحصول على فائدة ربع سنوية تبلغ 12.75% كما يصر العائد شهريًا وتبلغ يمة الشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.
  • البنك التجاري الدولي: يقدم شهادة ادخارية ذات فائدة 10.5% وذلك بعائد شهري أو فائدة ربع سنوية وتبلغ قيمتها 11%.
ننصحك بقراءة:  كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر

كما أقدم لك اليوم تفاصيل: أعلى فائدة بنكية في مصر اليوم

المزايا المشتركة لكافة الشهادات الادخارية

المزايا المشتركة لكافة الشهادات الادخارية

سنوضح المزايا المشتركة لكافة الشهادات الادخارية في السطور التالية:-

  • يمكن لحامل الشهادة الحصول على قرض من البنك وذلك بضمان الشهادة بفائدة تبلغ حوالي من 2% إلى 4% وذلك يحدد طبقًا نوع الشهادة.
  • يمكن استرداد العميل لقيمة الشهادة بالكامل وذلك طبقًا لشروط محددة.
  • يمكن كسر الشهادة خلال الفترة ما بين ثلاثة الى ستة اشهر.
  • يمكن حفظ الشهادة لدى البنك مع اضافة عائد وذلك بدون اي مصاريف تذكر.
  • يمكن شراؤها بدون حد أقصى لعدد الشهادات.

إليك الآن ايضًا: أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019

وفي نهاية رحلتنا مع اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر ، نتمنى لكم الاستفادة من موضوع المقال، ولكم منا أطيب الأمنيات بالاختيار ما بين الأوعية الادخارية التي تمكنكم من افضل الفوائد، ونود أن نكون تحت حسن ظنكم، ونحن في انتظار ردودكم وتفاعلكم على المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.