جمعية (مصر الجديدة) توافق على توزيع كوبون نقدي للمساهمين بقيمة 1.34 جنيه

تم عقد جمعية عمومية لشركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” تمت خلالها الموافقة على توزيع كوبون نقدي بقيمة 1.34 جنيه لكل سهم على المساهمين، ويعكس هذا القرار التزام الشركة بتقديم العوائد المالية لمساهميها وتعزيز قيمة استثماراتهم.

مصر الجديدة تؤكد التزامها بمكافأة المساهمين

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن توزيع أرباح قوية على المساهمين عن العام الماضي بقيمة 1.34 جنيه للسهم، وسيتم توزيع الأرباح دفعة واحدة خلال شهر، وقد اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

كانت الشركة قد كشفت في وقت سابق عن عملها على إعداد مقترح لتوزيع الأرباح وعرضه على الجمعية العامة، كما أعلنت الشركة عن توقيعها عقدًا جديدًا مع شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير لتطوير قطعة أرض بمساحة 491 فدان في مدينة نيو هليوبوليس الجديدة.

كما يتضمن العقد أيضًا نسبة مشاركة بنسبة 36.5% للوحدات نصف التشطيب من إجمالي الإيرادات، بالإضافة إلى 20% من تشطيب الوحدات في حالة البيع بالتشطيب، وتُعد هذه التطورات الجديدة إيجابية بالنسبة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حيث تُعزز من مركزها المالي وتُساهم في تحقيق أهدافها المستقبلية.

توقعات إيرادات مصر الجديدة في المستقبل

من المتوقع أن تبلغ الإيرادات الإجمالية 194.4 مليار جنيه خلال 12 عامًا، مع حصة شركة مصر الجديدة تبلغ 70.9 مليار جنيهًا منها، فقد أوضحت أنه وفقًا للعرض الفني والمالي النهائي المقدم من الشركة فإنها ستقوم بسداد دفعة مقدمة بقيمة 1.1 مليار جنيه كدفعة واحدة عند توقيع العقد.

التعاقد مع شركة (مدينة مصر للإسكان والتعمير)

كانت الشركة قد أعلنت موافقة مجلس الإدارة بالإجماع على التعاقد مع شركة (مدينة مصر للإسكان والتعمير) لتطوير القطعة الأرضية بمساحة 491 فدان في مدينة نيو هليوبليس الجديدة؛ نظرًا لكونها العرض الأعلى تقييمًا بين العروض المقدمة لتطوير تلك القطعة من الأرض.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس أن العرض يتضمن حدًا أدنى مضمونًا قيمته 53.18 مليار جنيهًا يسدد على مدار 9 سنوات اعتبارًا من تاريخ التعاقد، مع نسبة مشاركة قدرها 36.5% للوحدات ذات التشطيب النصفي من إجمالي الإيرادات، بالإضافة إلى 20% من قيمة التشطيب الكامل في حالة البيع بالتشطيب.

من المتوقع أن تبلغ الإيرادات الإجمالية 194.4 مليار جنيه على مدى 12 عامًا، حيث ستحصل شركة مصر الجديدة على نصيب قدره 70.9 مليار جنيه من هذه الإيرادات، وأضافت أنه وفقًا للعرض الفني والمالي النهائي المقدم، ستقوم الشركة بسداد دفعة مقدمة بقيمة 1.1 مليار جنيهًا دفعةً واحدة عند توقيع العقد.

تُعد أرض نيو هليوبوليس من أهم وأكبر المشروعات العقارية في مصر، حيث تبلغ مساحتها 5450 فدانًا، ومن المتوقع أن تُساهم في تحقيق طفرة عمرانية واقتصادية هائلة في المنطقة، وتحرص شركة مصر الجديدة للإسكان على اختيار أفضل شريك لتطوير هذا المشروع الضخم، لضمان تنفيذه بأعلى جودة وأفضل معايير.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.