مصنع بوش الألماني يحقق استثمارات بقيمة 50 مليون يورو في مصر

في لقاء جمع بين مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري مع الرئيس التنفيذي لشركة BSH الألمانية مع بعض من أعضاء مجلس الإدارة، تم الكشف عن الموعد المرتقب لبدء تنفيذ الخطط الإنتاجية على الأراضي المصرية، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل من خلال موقع صناع المال.

تنفيذ الخطة الإنتاجية لبوش الألماني

يعد مصنع بوش للبوتاجازات في مصر هي الخطوة الأولى لشركة BSH في أفريقيا، حيث بلغت قيمة استثمارات إنشاء المصنع ما يزيد عن 50 مليون يورو، وذلك بهدف تحقيق الخطة الإنتاجية الضخمة التي تخطط لإنتاج 350 ألف فرن سنويًا مع بدء الإنتاج.

هذا وقد توجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى مقر مشروع إنشاء المصنع بهدف تفقده على أرض الواقع، وكان ذلك بحضور كل من لويس الفاريز الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية، وأعضاء مجلس إدارة الشركة المهندس أحمد رياض والمهندس مراد الجندي.

أوضح الرئيس التنفيذي لويس الفاريز خلال هذا اللقاء أن جميع الأمور تسير وفق الخطة الموضوعة، وقد تم الحصول على كل التصاريح اللازمة للبدء منذ شهر يونيو الماضي، كما حصلت شركته على الرخصة الذهبية، لذا يتوقع أن تكون البداية قريبة.

مصنع بوش.. الخطوة الأولى في توسعات الشرق الأوسط

أشار لويس أيضًا إلى أن خطوة إنشاء المصنع في مصر تعد علامة فارقة وهامة لتحقيق استراتيجية BSH للنمو وخلق قيمة في الأسواق الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تحقيق تطلعاتها التي تطمح فيها إلى توسيع أعمالها للوصول إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط مع توقعات النمو المتاحة.

حيث يرى لويس أن الأسواق المصرية والأفريقية تضم وتوفر إمكانيات تجارية هائلة، لذا تعتبر هذه الخطوة لإنتاج الأجهزة المنزلية بشكل محلي في مصر لهذه الأسواق خطوة هامة ومؤجلة منذ فترة طويلة، كما أشار أيضًا إلى الميزات الكبيرة التي تتمتع بها الصناعات الألمانية في مصر.

حيث إن المستهلكين في مصر لديهم توقعات عالية تجاه الأجهزة المتعلقة بالطهي وإعداد الأطعمة، ويرغبون في الحصول على أجهزة عالية الجودة، وتحظى المهارات الهندسية الألمانية تحديدًا بتقدير كبير بين هؤلاء المستهلكين، علاوة على شعبية العلامات التجارية الدولية في مصر، الأمر الذي بدوره يعد حافزًا للشركة كي تقدم تجربة فريدة لعملائها الجدد.

كما صرح المهندس مراد الجندي المدير التنفيذي للشركة في مصر بأن المصنع أصبح هو وجميع مبانيه موجودين بالفعل على أرض الواقع، مع استحواذه على مساحة بلغت 160 ألف متر، وقد تم تصميم المصنع وإنشاء مبانيه وفقًا لمعايير صارمة تتبع سياسة الاستدامة بهدف تقليل البصمة الكربونية، والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

الخطة الإنتاجية للألماني بوش في مصر

أوضحت التصريحات أن الشركة تخطط إلى تنفيذ خطتها الإنتاجية وتحقيق العمليات خلال الخريف المقبل، حيث يتوقع أن يتم إنتاج الأجهزة الأولى بحلول شهر نوفمبر للعام الحالي، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 350 ألف فرن بشكل سنوي وفق الخطة الموضوعة.

كما تم العمل على تطوير بوتاجاز بوش الذي يصل عرضه إلى 90 سم من قبل فريق متعدد التخصصات ومعد خصيصًا خصيصًا لتلبية احتياجات المستهلكين في مصر والأسواق الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط.

كما تم الإعلان بشكل رسمي عن أن التكلفة الإجمالية لاستثمارات المشروع قد تجاوزت 50 مليون يورو مع تمويل ذاتي تمامًا، على وعد بأن يوفر هذا المشروع ما يزيد عن 1000 فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر عبر شبكة الموردين المحليين في مصر.

أوضح أحمد رياض أن الشركة تهدف إلى توظيف الكوادر المحلية المتميزة من سوق العمل المصرية، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من الخبراء الأجانب، وبذلك نضمن تقديم أفضل أنواع المنتجات ذات الجودة العالية، والتي تتطابق مع معايير شركة BSH العالمية في المجالات المتنوعة.

تسعى شركة BSH الألمانية إلى تحقيق أهدافها في ضخ منتجاتها بشكل موسع إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا، وتعد خطوة إنشاء مصنع البوتاجازات في مصر هي الخطوة الأولى في سبيل تحقيق ذلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.