الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تنفذ جولة ترويجية لجذب استثمارات هولندية في مجال الهيدروجين الأخضر

قاد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة – حسام هيبة – جولة ترويجية في هولندا، لجذب الاستثمارات في قطاع الهيدروجين الأخضر، كما شارك في القمة العالمية للهيدروجين، والتي تم عقدها في مدينة روتردام في هولندا، والتي تُعد أبرز فعالية في قارة أوروبا فيما يتعلق بمجال الهيدروجين الأخضر.

أُجريت المناقشات حول طرق دعم التحول في مجال الطاقة، وتمت الإشارة إلى الدور الحيوي الواقع على عاتق الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص والتمويل في سبيل تحقيق الهدف العالمي المشترك في التحول إلى الأخضر.

تم عقد جلسة نقاشية على هامش الجولة بعنوان “فرص التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر بين مصر وهولندا” شارك فيها كلٌ من هيبة ووليد جمال الدين – الرئيس التنفيذي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس – و أيمن سليمان – الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي – وجيجس بوستما – مدير أسواق الطاقة بوزارة الشؤون الاقتصادية والسياسات المناخية في هولندا – وعددٌ من المسؤولين ذوي الصلة من الطرفين.

تمت خلال الجلسة مناقشة سُبُل التعاون بين البلدين في مجال الهيدروجين الأخضر، وأكد “هيبة” على سعي مصر في تحقيق أهدافها المناخية، والتي يُعد الاعتماد على الهيدروجين الأخضر أبرز عناصرها.

شملت فعاليات القمة إطلاق المنتدى الأفريقي للهيدروجين، والذي نوقش فيه تفاصيل حول تهيئة البنية التحتية وطرق جذب الاستثمارات لقطاع الهيدروجين الأخضر، وقد قام “هيبة” بعرض ما تملكه مصر من محفزات للاستثمار في مشاريعها المتعلقة بقطاع الهيدروجين الأخضر.

اختتم هيبة الجولة بالمشاركة في منتدى الأعمال المصري الهولندي – من تنظيم السفارة المصرية في هولندا – والذي شارك فيه سفير مصر لدى مملكة هولندا “حاتم عبدالقادر”، وعلى هامش المنتدى عقد هيبة عدة لقاءات ثنائية، جمعته بممثلي جهات الاستثمار والتمويل وعددٍ من الشركات الهولندية العاملة في قطاعات مختلفة منها الطاقة المتجددة والبنية التحتية، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين.

سلَّط هيبة الضوء على الحوافز الاستثمارية في مجال المناخ بمصر بما في ذلك إنشاء وحدة الرخصة الذهبية، والتي تضم كافة التصاريح اللازمة لتأسيس وتشغيل الشركات في الدولة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.