مستقبل عملة Stellar 2021

ما هو مستقبل عملة Stellar 2021؟ وما هي عملة ستيلر؟ تعتبر عملة Stellar من العملات الرقمية التي بدأت تأخذ مكانًا جيدًا بين مثيلاتها من العملات الرقمية، وقد تم إصدار هذه العملة للمرة الأولى في عام 2014م، وذلك من قبل مؤسسة Stellar Development Foundation، ويرغب معظم الأشخاص الذين يهتمون بمتابعة العملات الرقمية في التعرف على مستقبل عملة Stellar وهذا ما سنتناوله من خلال موقع صناع المال.

مستقبل عملة Stellar 2021

إذا كنا سوف نتحدث عن العملات الرقمية والمستقبل الخاص بها بصورة عامةً، فإنه لا يمكننا الجزم بحقائق معينة بخصوص مستقبلها، وذلك يرجع إلى أن أسواق هذه العملات متقلبة جدًا، الأمر الذي يجعل هناك صعوبة في التنبؤ بقيمة العملة على المدى الطويل، إذا فإن مستقبل عملة Stellar 2021 مثله مثل باقي العملات الرقمية.

حيث إن عملة Stellar تشهد ارتفاع وانخفاض مستمر في الأسعار، وبالرغم من ذلك فإن الاستثمار في هذه العملة يكون من الأمور المستقرة بالمقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.

كما أن عملة ستيلر احتلت مكانها من بين أفضل عشر عملات رقمية وهذا يجعلها مصدر ثقة لكثير من المستثمرين الذين يريدون دخول عالم الاستثمار في العملات الرقمية.

يرجع السبب أيضًا إلى أن عملة ستيلر تعتبر من ضمن طرق التبادل مما يجعلها من العملات الرقمية التي يمكن الوثوق بها، وعلى عكس أنواع أخرى من العملات الرقمية الشهيرة التي تتمثل في Bitcoin، والتي تنال على شعبية ورواج كبير بين العملات الرقمية، لكنها لا يمكن الوثوق بها، وعند النظر إلى عملة ستيلر نجد أن هناك احتمال لارتفاعها السريع.

لذا نجد أن مستقبل عملة ستيلر لهذا العام من الممكن أن يزدهر إذا تابعت العمل في الطريق الصحيح، ولا يوجد استبعاد في أنها من الممكن أن تصبح من أفضل 5 عملات رقمية في السوق.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في

ما هي عملة ستيلر الرقمية؟

تعتبر عملة ستيلر هي إحدى العملات الرقمية، وهي يتم تسميتها باسم STELLAR LUMEN، ويتم الرمز لها بـ (XLM) على منصات تداول العملات الرقمية، كما أن هذه العملة تم إصدارها للمرة الأولى في عام 2014م، من قبل مؤسسة شهيرة قام بتأسيسها “جايد ماكالب”، والتي تهدف إلى إيجاد ترابط بين أنظمة الدفع والبنوك والأفراد.

كما أن هذه المؤسسة تساعد على تسهيل عمليات نقل القيمة بين الأصول، وذلك خلال فترة زمنية قليلة، وبتكلفة بسيطة، بالإضافة إلى أن هذه العملة تعمل كوسيط بين المعاملات المنطوية على العملات المتنوعة، وتقوم بالسماح بعملية تحويل الأموال، بين أيٍ من العملات بطريقة سهلة وبسيطة، حيث إنها تعمل على توفير شبكة دفع دولية لا مركزية.

عند النظر إلى سعر عملة ستيلر في الوقت الحالي مقابل الدولار فأنه قد وصل إلى 0.359711 دولار أمريكي، وحجم تداولها مقدر بـ 882،388،204 دولار أمريكي.

طريقة شراء عملة Stellar

في إطار ذكر القيمة المستقبلية لعملة ستيلر سوف نوضح الآن طريقة لشراء هذه العملة الرقمية، وذلك للاستفادة من مستقبلها الموثوق بالمقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، إليكم هذه الطريقة من خلال النقاط التالية:

1- إنشاء محفظة Stellar

هي تشبه المحفظة الخاصة بالحساب المصرفي في طبيعة عملها، ويتم استخدام هذه المحفظة في تخزين أي عملة رقمية، لعل أشهر محافظ عملة ستيلر هم: (Blockchain –  Coinbase –  Guarda)

اقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

2- فتح حساب على إحدى منصات تداول العملات الرقمية

حيث إن هذه المواقع يتم تداول العملات الرقمية للبيع والشراء بها، ومن أشهر هذه المنصات هم:(Bianance – Kraken – Coinbase).

3- شراء عملة ستيلر

من خلال استخدام بطاقة ائتمانية أو عن طريق الحوالة المصرفية، ومن ثم يتم تحويل العملات إلى المحفظة، وذلك لتخزين العملة بغرض الاستثمار بها، أو كي يتم استخدامها في عمليات التداول.

ما هي توقعات عملة ستيلر؟

لقد قام خبراء سوق العملات الرقمية بتوقع أن عملة XLM لها مستقبل عملة بتوقعات نامي وباهر ويعطي تفاؤل، وتوقعوا أيضًا أنها سوف يكون لها قيمة مرتفعة في آخر عام 2021م، حيث قد يصل ارتفاعها بين 0.6-0.65 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تزداد أكثر وتنمو حتى تتجاوز 1 دولار، وأن يتم تداولها بين 1 – 1.4 دولار في عام 2023م.

كما أنه من المتوقع أيضًا أن يرتفع سعر العملة حتى تتراوح بين 2.45 – 2.7 دولار أمريكي خلال عام 2024م، وفي حال سارت الأمور بشكل سلس وتابعت التطور والخطوات الصحيحة التي تخطوها، فأنها سوف تصل قيمتها في نهاية المطاف إلى 5 دولار أمريكي في عام 2025م.

مزايا العملة الرقمية ستيلر

في إطار ذكر مستقبل عملة Stellar 2021 سوف نوضح الآن أهم المزايا التي يمكن أن تمتاز بها هذه العملة الرقمية، دونًا عن باقي العملات الرقمية الأخرى التي يتم تداولها على المنصات التي تستخدم في بيعه وشراء هذه العملات، وسوف نستعرض الآن هذه المميزات من خلال النقاط القادمة:

  • توافر تبادل فوري وتلقائي بين عملة ستيلر وباقي العملات الرقمية الأخرى.
  • إمكانية التحويل المالي المشفر الذي يمتاز بالأمان العالي.
  • سرعة إجراء المعاملات بهذه العملة، حيث إن هذه العملات تستغرق عدة ثوانٍ فحسب.
  • تعتبر شبكة ستيلر من الشبكات اللامركزية، وذلك لأنها تساعد على إلغاء دور الوسيط بين المعاملات، مما يجعل هذه المعاملات تتم بشكل سريع في التنفيذ، بالإضافة إلى أنها تكون لها تكلفة قليلة.
  • تسمح عملة ستيلر لكافة الأنظمة المالية بالعمل على شبكة واحدة، الأمر الذي يساعد على السماح لهما بالتداول، وبناءً على ذلك يتم إرسال أشكال رقمية لجميع أنواع الأموال.

اقرأ أيضًا: طرق الاستثمار في العملات الرقمية

عيوب عملة XLM الرقمية

على الرغم من جميع المميزات التي سبق ذكرها في الأعلى والتي تمتاز بها هذه العملة إلا أن لها بعض المساوئ بالمقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، وهذه المساوئ تتمثل فيما يلي:

  • عملة ستيلر تواجهها منافسة قوية مع عملة Ripple، ويعد هذا السبب هو الذي أدى إلى قيام المؤسسة التابعة لها عملة ستيلر بعمل اتفاقية العملة الرقمية مع البنك المركزي مع حكومة أوكرانيا، وذلك في في شهر يناير 2021.
  • من الطبيعي أنه عندما يتم طرح العملات الرقمية فأنها تأتي مع رمز مؤشر لها، مثال على ذلك: رمز BTC الذي يشير إلى عملة Bitcoin والتي يسهل على كافة المستثمرين التعرف عليها عند النطق بهذا الرمز، أما عن رمز هذه العملة XLM فهو غير شائع، مما يؤدي إلى التقليل من شعبيتها، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على مستقبل العملة.
  • إن عملة ستيلر من العملات الرقمية الغير معتمدة على التعدين، وبناءً على ذلك فأنها لا توجد لها أي مكافآت تعدين، الذي يعتبر من الأمور الأساسية في جذب المستثمرين.
  • إذا تم صدور تنظيم قوي في المستقبل لهذه العملات الرقمية، فأنه من الممكن أن تكون من أوائل العملات التي تعرضت إلى الإفلاس، وذلك لأنها من العملات الرقمية ذات السعر المنخفض.
  • إن تركيز عملة ستيلر يكون على تطوير الشبكة، ولا تعتمد على تطوير العملة، الأمر الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية التي تجعل هذه العملة ليست لها شعبية بين المتداولين.

يعد مستقبل عملة Stellar الذي يتوقعه الخبراء هو مستقبل يوحي بالتفاؤل الكبير، حيث يقال إنها سوف تشهد ارتفاع كبير في أواخر هذا العام.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.