مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum 2022

مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum 2022 يمثل تحديًا كبيرًا في ظل التغيرات الكثيرة التي تصيب العملة الرقمية، فهي ليست بالعملة الجديدة في سوق العملات الرقمية، ولكنها تواجه تحديات كثيرة مع العملات الأخرى كالبيتكوين الذي يعتبر من أهم العملات الآن، وأشهر العملات الرقمية في العالم.

لذا نتعرف سويًا على تاريخ بداية هذه العملة ورحلة الصعود الجيد لها وأيضًا مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum 2022 من خلال موقع صناع المال.

مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum 2022

مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum 2022

تمتلك عملة الاثيريوم العديد من المقومات التي تجعلها من أوائل العملات الرقمية المشفرة، ويرجع ذلك إلى قيمة التكنولوجية التي تقدمها هذه العملة في عالم الأعمال.

وفقًا ما قاله مطور اثريوم: أن التكنولوجيا الخاصة بهم يمكنها معالجة حوالي مليون معاملة في الثانية الواحدة، كل هذه التفاصيل دعمت العملة بشكل كبير، وأكسبتها الكثير من الثقة والقيمة لها.

بالاستناد إلى ما قاله المحلل الاقتصادي “أشرف العايدي” بأن في فبراير 2022 كان (1) بيتكوين يشتري حوالي (26) اثيريوم، بينما في مايو من نفس العام أصبح (1) بيتكوين يساوي حوالي (16) اثيريوم.

العملات الرقمية التي لا توجد جهة تشرف عليها تواجه بعض بعض الأمور التنظيمية كما هو حال البيتكوين، ولكن الاثيريوم لا يواجه هذه التحديات بسبب معرفة الجهة المؤسسة له، والتي تقوم بالإشراف عليه كما أنها تقوم بالتطور بشكل مستمر.

نستنتج من المؤشرات التالية والتحليلات استمرار صعود عملة الاثيريوم وتسجيله عددًا كبيرًا النجاحات القياسية، ولكن يجب أن ننتبه إلى مجموعة العوامل التي يمكن أن تؤثر بالسلب على العملة الرقمية مثل الأعطال في النظام أو الاختراقات أو ما شابه ذلك.

لذلك يجب المتابعة بشكل مستمر لكافة الأخبار المتعلقة بهذه العملة حتى يتسنى لك كمستثمر تحليل اتجاه العملة بشكل صحيح على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: مستقبل عملة الريبل 2022

توقعات سعر عملة الاثيريوم لعام 2022

في ظل التعرف على مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum 2022 ينبغي الاطلاع على التوقعات المختلفة للجهات المعنية بالأمور الاقتصادية التي تتعلق بها العملات الرقمية، ومن توقعات سعر عملة الاثيريوم ما يلي:

  • تتوقع مؤسسة “Digitalcoin” أنه سوف يحدث تفوق مرة أخرى في مصير عملة الاثيريوم 2022 يمكن أن تصل إلى 700 دولار مع نهاية عام 2022، لكن بشرط أن يستمر التصور الاقتصادي في نحو تصاعدي بنفس الشكل.
  • توقع مؤسسة “Coinpedia” أن يستمر السعر في التداول بين 4000 ـ 5000 دولار مع إمكانية كسر الرقم مع نهاية عام 2022 إلى 6000 دولار أمريكي
  • وكالة التنبؤات الاقتصادية تتوقع ارتفاع السعر بشكل سريع جدًا وصل إلى 32 ألف دولار في شهر أكتوبر من عام 2022، ويعتبر هذا التنبؤ هو الأكثر تفاؤلًا بين التوقعات الأخرى.
  • يوجد تطورين مهمين حدثا في عام 2022، وسوف يكونا سبب رئيسي من الممكن أن يدفع مسار الاثيريوم دفعة جديدة في سوق العملات الرقمية ويعلي من مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum2022.

هذ التطور هو إدخال خوارزمية جديدة تسمى (Proof of Stake) والثانية هي التطور الملحوظ في النظام النقدي المبني على شبكة بلوكشين (Defa)، وهذا يدل على وضوح مستقبل عملة الاثيريوم.

اقرأ أيضًا: كم تساوي عملة bee بالدولار

ما هي عملة الاثيريوم؟

في سياق التعرف على مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum 2022 تم اقتراح الاثيريوم بواسطة المبرمج الشهير”Vitalik buterin” عام 2013، ويرمز لها بالرمز “ETH“، أما الدخول إلى الموقع Ethereum من خلال الضغط على كلمة ethereum.org.

الاثيريوم مثلها مثل بيتكوين لا يوجد حكومة أو بلد تشرف عليها، علاوة على ذلك فإنها تقوم على تقنية بلوكتشين “Blockchain” بحيث تكون جميع المعاملات سريعة ودقيقة.

من أكبر مميزات العملة هي أنها أول بلوكتشين، وبالتالي فهي تتمتع بشعبية أكبر من غيرها من العملات الرقمية بالنسبة للعقود الذكية، وقد بدأت العمل الفعلي عام 2015، ومنذ ذلك التاريخ بدأت رحلة الصعود المدعمة بالتكنولوجية القوية، بالإضافة إلى زيادة عدد الداعمين والمستخدمين لها، وإطلاقها عددًا كبيرًا من العملات الرقمية.

من الجيد أن يكون لديك المعرفة الكافية بأساسيات التحليل الفني، حتى تمكنك من قراءة التحليل بدقة كبيرة ولا تتسرع، لأن هذا المجال متقلب بشكل كبير جدًا، فإذا كان لديك المعرفة الجيدة بالتحليل الفني لهذا السوق الخاص بالعملات الرقمية، فأنت في الاستثمار الناجح.

فالكثير من الناس يشترون هذه العملة بغرض الاستثمار وهذا يعني أنهم يستثمرون في هذه العملة الرقمية بغرض كسب الأموال، فيجب عليك التعلم لمعرفة ما هو مستقبل عملة الاثيريوم؟

اقرأ أيضًا: ترتيب أغلى عملة في العالم

كم يبلغ سعر عملة الاثيريوم؟

بدأ التداول في عام 2015 كما ذكرنا وحتى وصولنا لشهر “فبراير” من عام 2016 كان يتحرك بشكل ثابت بين 1ـ2 دولار، وكانت قيمته التسويقية في هذا الوقت حوالي 3 ملايين دولار.

لكن من ذلك الوقت بدأ الاثيريوم يأخذ منحنى تصاعدي بعد زيادة داعمة، وكان ذلك واضح في مارس 2016 حيث وصل إلى 10 دولارات، ثم بدأت في الصعود مرة أخرى حتى وصلت إلى 19 دولار.

فكان يتراوح السعر في هذه الفترة من مارس 2016 إلى مارس 2017 بين (حد أدنى 6 دولارات وحد أقصى 19 دولار).

حقق الاثيريوم نقلة نوعية في تاريخه وغير مسبوقة، وعندما وصل إلى 100 دولار وبلغ سعره 813 دولار وتخطى أيضًا حاجزًا كبيرًا لم يصل إليه من قبل وهو 1000 دولار لأول مرة في تاريخه في يناير 2018

ثم حدث هبوط كبير في سوق لعملات الرقمية عام 2018 بسبب مشاكل كثيرة تتعلق بالاختراقات التي واجهت الكثير من المحافظ الرقمية، وسوء التنظيم أدى بشكل كبير إلى انخفاض قيمة عملة الاثيريوم إلى 100 دولار حتى عام 2019

في أكتوبر 2020 وبعد الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي خلفتها جائحة كورونا انتعش من جديد سوء العملات الرقمية، بالإضافة إلى استثمار عدد كبير من رجال الأعمال في العملات الرقمية حتى عاد من جديد نشاط العملات الرقمية، والاثيريوم بالتحديد اخترق حاجز الألف دولار مرة أخرى في 4 يناير 2022

في نفس الوقت كان المطورين يبذلون مجهوداً كبير في تطوير منصاتها حتى زاد عدد مستثمريها عدة مرات حتى وصل سعره إلى حاجز 2000 دولار في أبريل 2022 وصولًا إلى 3.900 دولار مع قيمة تسويقية تصل إلى 2 مليار دولار في مايو 2022، مع احتمالية وصولة إلى 4.600 دولار في نهاية 2022

العملات الرقمية استثمار جيد في وقتنا الحالي بسبب الثورة الإلكترونية التي نعيشها في وقتنا الحالي، من الواضح أننا سنرى مستقبل عملة الاثيريوم Ethereum كبير جدًا في سوق العملات الرقمية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.