تُقدر ثروة الملياردير الأول في عالم البوب الكوري ما يقارب من 2.1 مليار دولار   

كشفت التقارير السابقة عن ارتفاع صافي ثروة بانغ شي هيوك مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الموسيقى ووكالة الترفيه الكورية HYBE إلى ما يقارب من 2.1 مليار، حيث كانت تُقدر في العام السابق ما يقارب من 1.9 مليار دولار فقط.

الأغنى في صناعة الإعلام والترفيه في كوريا

تمكن بانغ شي هيوك في احتلال المرتبة الرابعة في قائمة أغنى الأشخاص في صناعة الإعلام والترفيه في كوريا الجنوبية، بينما كانت الصادرة من نصب كوون هيوك بن مؤسس شركة ألعاب الفيديو Smilegate بثروة وصلت إلى 3.5 مليار دولار.

تمكن مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الموسيقى ووكالة الترفيه الكورية HYBE من الوصول إلى هذه المكانة بفضل أداء الشرة الجبار خلال هذا العام على الرغم من غياب أعضاء الفرقة الشهيرة BTS المعروفين بقوتهم في المجال من أجل تأدية الخدمة العسكرية الإجبارية.

كشفت الشركة أيضًا أنها أصبحت الشركة الترفيه الأعلى إيرادات في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي بصافي إيرادات وصل إلى 1.5 مليار دولار (2 تريليون وون كوري) بفضل مبيعات الألبومات وتذاكر الحفلات لكبار فنانيها.

تمتعت الشركة بطفرة كبيرة في أدائها المالي في العام الحالي حيث وصل صافي أرباح الشركة 144.5 مليون دولار، ليرتفع بنسبة تصل إلى 288.8% مقارنة بالعام السابق.. كما أن الشركة حققت أرباحًا تشغيلية قياسية بلغت 229.1 مليون دولار، ليصل نسبة النمو على أساس سنوي ما يقدر بــ 24.9%

نجاحات البوب الكوري سببًا في ارتفاع إيرادات الوكالة الترفيه الكورية HYBE

ظهرت زيادة ملحوظة في عدد مبيعات الألبومات للفرق الكورية كثيرًا، فقد تمكن كلٍ من تي إكس تي (TOMORROW X TOGETHER)، ونيوجينز (NewJeans)، وإنهايبن (ENHYPEN) بشكلٍ جماعي من بيع ما يقارب من 43.6 مليون وحدة، ويُشكل ذلك زيادة ملحوظة عن العام السابق الذي قدرت عدد مبيعاته بما يقارب من 22.2 مليون وحدة.

تواجدت فرقتا TOMORROW X TOGETHER وNew Jeans التابعين للشركة في المراكز العشرة الأولى لقائمة أفضل فنان تسجيل عالمي مبيعًا لعام 2023.. كما ظهرت فرقة بي تي اس على قائمة سبوتيفاي لنهاية عام 2023 في الإمارات المتحدة، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سيطرة أغاني الفرقة على قائمة أنغامي لفئة البوب الكوري للعام السابق.

العقل المدبر وراء فرقة BTS في قائمة أغنى 50 شخصًا في كوريا

بانغ شي هيوك مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الموسيقى ووكالة الترفيه الكورية HYBE في قائمة أغنى 50 شخصًا في كوريا للمرة الأولى عام 2021 بفضل طرح أسهم شركة Big Hit Entertainment، للاكتتاب العام والذي يُعتبر أكبر طرح أولى في كوريا الجنوبية.. ومن الجدير بالذكر أن تمت تغطية الاكتتاب فيه بأكثر من 1100 مرة من المستثمرين المؤسسين.

احتل هيوم المرتبة 12 في القائمة عام 2022 بثورة وصلت إلى 3.3 مليار دولار، وبناءً على بعض التقارير بلغت ثروة الكوري 1.8 مليار دولار في 8 مارس/ آذار 2024، بزيادة 100 مليون دولار عن عام 2023.

تمكنت الشركة في الفترة الماضية من توقيع عقد شراكة مع Universal Music Group (UMG) مدة عشر سنوات، ويمكن ذلك الشركة الثانية من الحصول على حقوق التوزيع الحصرية لموسيقى الفنانين والعلامات التجارية التابعة لهيب.

تمكنت موسيقى البوب الكورية من الانتشار كثيرًا في السنوات الماضية، ليعتمد عليها اقتصاد عدة دول أهمها كوريا الجنوبية، كما أن الفرق ساهموا في ارتفاع إيرادات عدد من الشركات في الدولة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.