مبادرة “فاتحة خير” أطلقها بنك ناصر لدعم المشروعات الصغيرة بتمويل حده الأدنى 4 آلاف جنيهًا

إعلان بنك ناصر عن إطلاق مبادرة جديدة لدعم الفئات المهمشة من المجتمع صنعت فارقًا إيجابيًا في حياتهم؛ حيث عكست الرسالة والهدف الذي يسعى إليه البنك من تحقيق التكافل الاجتماعي وتعزيز التنمية المستدامة.. فكان اسمها “فاتحة خير” يعطي طابعًا عن الدعم الذي تقدمه.

إعلان بنك ناصر عن مبادرة جديدة

قام بنك ناصر الاجتماعي بقيادة الدكتورة (نيفين القباج) وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس الإدارة بالإعلان عن إطلاق مبادرة جديدة باسم “فاتحة خير”، والتي تستهدف تمويل المشروعات المتناهية الصغر، فتشمل المستفيدين من كل الأعمار فيما بين الـ 21 وحتى 60 عامًا لجميع الفئات من النساء والرجال، وذلك في إطار جهود البنك لتوفير برامج تمويلية ميسرة للمجتمع.

أكدت الدكتورة دور البنك في تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل، من خلال حلول تمويلية ملائمة؛

دور الحكومة المصرية في دعم المشروعات المحلية

حيث تسعى الحكومة المصرية أيضًا إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وتعزيز ريادة الأعمال وتوفير التمويل اللازم؛ لتحقيق التمويل الشامل، خاصة بالنسبة للفئات المحتاجة والمهمّشة من المجتمع، فتم التركيز على دعم المشاريع التي تستهدف النساء والشباب.

نجحت الحكومة في خلق بيئة داعمة للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، ودعم روح ريادة الأعمال على جميع الأصعدة، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي اللازم، فهي تعمل جاهدة على توفير طرق متعددة لتمويل مشاريع الشباب.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن البنك يعتبر الاستثمار في رأس المال البشري من أهم العوامل التي تحقيق التنمية المستدامة، وقد أشار الدكتور (محمد عبد الفضيل) نائب رئيس مجلس إدارة البنك، إلى أن المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر ذات إمكانيات كبيرة؛

لتحقيق تأثيرات إيجابية طويلة الأجل في تلبية الاحتياجات التنموية الضرورية، وتعتبر أيضًا محركًا أساسيًا للنمو الاقتصادي وخلق فرص عمل إضافية.

مبادرة بنك ناصر التمويلية.. ومميزاتها

تقدم مبادرة “فاتحة خير” تمويلًا يبدأ من 4 آلاف جنيه كحد أدنى، مع رفع الحد الأقصى إلى 200 ألف جنيه، ويتم السداد على دفعاتٍ شهرية لمدة تتراوح بين سنة وسنتين.

يتميز هذا التمويل بعائدٍ ملائم، ويتطلب الحصول عليه تقديم بعض المستندات البسيطة، المتمثلة في: صورة البطاقة الشخصية وعقد إيجار السكن، بالإضافة إلى إيصالات حديثة للمرافق المتعلقة بالمشروع.

مبادرة “فاتحة خير” تستهدف تمويل مجموعة متنوعة من المشاريع، والتي تشمل: المشاريع التجارية، الحيوانية، والخدمية، والصناعية، والمنزلية.. فهي شاملة جميع الفئات.

لا تقتصر المبادرة التي أطلقها بنك ناصر على تقديم المساعدات فقط؛ بل كانت تهدف إلى تحفيز المُجتمع لبدء مشروعاتهم الخاصة، وتعزيز قدراتهم، وتقديم الحلول الفعّالة التي تلبي احتياجاتهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.