الفرق بين فلاش وفلاشين ساهر

الفرق بين فلاش وفلاشين ساهر قد يشير إلى فرق في المخالفات حيث قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتطبيق نظام ساهر الذي يعمل على مدار أربعة وعشرين ساعة من أجل رصد كافة المخالفات المرورية، وسنقوم بتوضيح كافة التفاصيل عبر موقع صناع المال.

الفرق بين فلاش وفلاشين ساهر

إن الفرق بين تصوير ساهر فلاش واحد وفلاشين عند الإشارة يتمثل وفقًا لما قامت هيئة المرور العامة في المملكة العربية السعودية بإصداره وهو أن الومضة الأولى عند الإشارة توضح أنه تحذير للسائق بسبب الوقوع في أمر يعد مخالفة مرورية في النظام السعودي.

أما عند إطلاق ومضتين فهذا يعتبر دليل أنه تم تحرير المخالفة في السيارة بسبب مخالفة القواعد والقوانين، وسوف يتم إشعار السائق بالمخالفة من خلال رسالة نصية على رقم صاحب السيارة، وذلك بمجرد تسجيلها على النظام.

من الجدير بالذكر أنه يتم نشر المخالفة وإعلام السائق بها خلال مدة زمنية لا تتجاوز 23 يوم حتى يقوم السائق بتسديد المخالفة.

اقرأ أيضًا: هل ساهر يصور بدون فلاش

طريقة الاستعلام عن مخالفات ساهر

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية من هنــا.
  2. انقر على خدمات الأفراد.
    الفرق بين فلاش وفلاشين ساهر
  3. سجل دخولك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
    الفرق بين فلاش وفلاشين ساهر
  4. انقر على دليل الخدمات.
    الفرق بين فلاش وفلاشين ساهر
  5. اختر خدمات قطاع المرور.
  6. انقر على خدمة الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.
    الفرق بين فلاش وفلاشين ساهر
  7. اكتب رقم الهوية الخاص بك ورقم لوحة السيارة.
  8. سوف يتم توضيح كافة المخالفات الواقعة على السيارة الخاصة بك، والقيمة المالية المستحقة عن كل مخالفة.

اقرأ أيضًا: متى يصور ساهر قطع الإشارة

كيفية تفادي تصوير ساهر عند الإشارة

يتمثل الحل الأضمن من أجل تفادي تصوير ساهر فلاش واحد وفلاشين عند الإشارة هو التوقف قبل خط المشاة، تحديدًا أمام الإشارة الضوئية، وذلك سواء كان نظام ساهر موجود عند هذه الإشارة أم لا.

من الجدير بالذكر أيضًا أنه في نظام المرور القديم الذي كان يعتمد على أفراد الشرطة كان يسمح لسائق السيارة الدوران على اليمين حتى في حالة ما إذا كانت إشارة المرور باللون الأحمر ولا يتم تحرير مخالفة في ذلك، أما في حالة نظام ساهر الحديث يعتبر الدوران لليمين أو تخطي إشارة المرور بأي حالة مخالفة تستحق تحرير غرامة مالية عليها.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع صورتي من ساهر

الهدف من نظام ساهر

قامت الجهات المعنية في المملكة السعودية بالتعاون مع إدارة المرور والقيام بتطبيق نظام كاميرات يعمل إلكترونيًا دون التدخل، ويقوم بتصوير المخالفات المرورية على مدار أربعة وعشرين ساعة حرصًا على أمن وسلامة المواطنين على أراضي المملكة.

يحرص نظام ساهر بشكل دائم على أن يرفع مستويات الأمن والسلامة التي تتعلق بنظام المرور، وتوفير حركة مرورية آمنة، والحفاظ على كافة بنود الأمن والسلامة وتقليل نسبة الحوادث على الطريق.

طورت الهيئة العامة للمرور في المملكة السعودية نظام ساهر من أجل الحفاظ على سلامة وأمن السائقين على الطريق، حيث إن نظام كاميرات ساهر يعمل على مدار أربعة وعشرين ساعة لرصد المخالفات المتنوعة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.