تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد

إن تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد أمر يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يرغبون بالسفر إلى تركيا وقضاء وقت ممتع بأقل التكاليف الممكنة لفرد واحد ولوقت كافي نسبيًا، حيث إن تركيا من أجمل البلاد التي تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة والمعالم السياحية الجاذبة للنظر، ومن خلال موقعنا صناع المال سوف نعرف أكثر عن ذلك الموضوع.

 تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد

تعد تكلفة السفر إلى تركيا للسياحة مرتفعة نوعًا ما على أصحاب الدخل المحدود، وعلى العكس بالنسبة للعائلات الكبيرة ورجال الأعمال، حيث إن سعر الرحلة إلى تركيا يبلغ حوالي 300 دولار، وذلك كون الدولة واحدة من أهم دول العالم في مجال السياحة، لاحتوائها على العديد من المزارات السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بكل مكان.

وجدير بالذكر إن الأسعار السياحية بتركيا ليست ثابتة تمامًا فهي تختلف حسب المدة التي يقيم فيها الشخص، فمثلًا تختلف تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد عن تكلفة السفر لشخص واحد ولكن بمدة وعدد أيام مختلف، سواء أكان عددًا أكبر أو أقل من ذلك.

وفى حاله الحجز المبكر بشهر أو أكثر تقل التكاليف كثيرا، فمن الأفضل أن يقوم الشخص بالحجز في وقت مبكر وأن يبحث عن أيام معينة أيضا للسفر مما سيساعدك على التقليل من تكاليف السفر بشكل ملحوظ.

في حالة سفر شخص واحد تصبح التكلفة أقل، حيث يستطيع القيام بحجز غرفة صغيرة بسرير واحد فقط في فندق 4 او 5 نجوم بحيث لا يزيد عن 200 دولار أسبوعيا، وتتوقف تكلفة السفر على حسب الشهر الذي يقوم بالسفر فيه، حيث إن السفر في مواسم السياحة تكون من أعلى الشهور تكلفة مقارنة ببقية شهور السنة.

اقرأ أيضًا: قانون الجمارك في تركيا

السياحة في تركيا للمسافرين العرب

تعد دولة تركيا واجهة سياحية مميزة عند العرب بشكل خاص، بسبب معالمها الدينية العديدة التي تجعلها واحدة من أكثر المدن تميزًا من حيث التراث العريق، لذلك فيبحث الكثيرين عن تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد، لكثرة عدد الراغبين في السفر الى هناك بمفردهم.

حيث يوجد في مدينة إسطنبول التركية مسجد السلطان أحمد المعروف باسم الجامع الأزرق والذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر الميلادي، وأيضا مسجد السليمانية الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي.

ويتميز بحدائقه البديعة وشرفاته المطلة على القرن الذهبي وهو أحد أهم المجاري المائية بالمدينة المؤدية للبسفور.

وأيضا يوجد مسجد نوروزمانية الذي يتمتع بقبة ضخمة تخطف الأنظار على الطراز المعماري العثماني العريق، كما توجد كنيسة شورا التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي.

السياحة في تركيا اسطنبول

تتميز مدينة إسطنبول بتركيا بكثرة المناطق السياحية المتنوعة والفريدة من نوعها ويعود ذلك إلى تنوع المساحات المائية من البحار والمضايق التي تشكل عامل جذب كبير للسياح ومحبي المسطحات المائية وصيد الأسماك.

هذا إلى جانب تعدد المدن السياحية وتنوع المناطق الجبلية كذلك، لذلك نجد أن في تركيا توجد جبال رائعة قد تجذب بشكل كبير هواه تسلق الجبال خصوصًا في فصل الربيع عندما يكون الطقس في قمة اعتداله.

بالإضافة إلى الجليد الذي يتساقط بفصل الشتاء مشكلا مناظر طبيعية رائعة وبديعة جاذبة للنظر ويسيع محبي رياضة التزلج على الجليد أيضا.

اقرأ أيضًا: أرخص وجهات السفر في العالم

مميزات السياحة في تركيا

تبلغ أعداد السياح المقبلين على تركيا سنويا ملايين الأشخاص، فمن المؤكد أن هناك عدة أسباب قد أدت إلى ذلك الإقبال الشديد على بلد مثل تركيا، ومن أهم مميزات السياحة في تركيا:

  • الأمن والأمان والاستقرار الذي تتمتع به البلاد هناك، مما يعطي للسائح فرصة للتجول بأمان وحرية دون الشعور بالخوف أو القلق المصاحب لتواجده ببلد غريب.
  • الطبيعة الساحرة والخلابة والأجواء الهادئة الخالية من أي ازعاج بصري أو سمعي أو حتى نفسي وخاصة منطقة الأرياف التركية.
  • التنوع الواضح في المنتج السياحي التركي، مع وفرة في المعالم السياحية التي تتمتع بها البلاد.
  • تنوع مجالات الرحلات السياحية بها بين رحلات ترفيهيه أو رحلات دينية أو حتى رحلات ثقافية وتاريخية وغيرهم من المجالات المتعددة.
  • التطور الكبير في السياحة العلاجية في المراكز والعيادات التركية وشهرتها الواسعة بذلك.

شروط السفر إلى تركيا

مع ضرورة معرفة تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لفرد واحد، فمن الضروري أيضا معرفة شروط السفر إلى تركيا حيث إنه هناك عدة شروط واجب توافرها للتمكن من السفر إلى تركيا والاستمتاع بالسياحة هناك، ومن أهم تلك الشروط والمستندات المطلوبة:

  • توافر جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر من تاريخ السفر.
  • إحضار صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء تمامًا.
  • مع وجود تأمين سياحي طوال مدة الإقامة بتركيا، حيث تقوم الشركة السياحية بعمل التامين ضمن ملفات التقديم.
  • ضرورة إحضار خطاب مطبوع ومختوم من العمل مذكور به المرتب الشهري والمهنة ورقم التامين الاجتماعي الخاص بالمسافر، أو سجل تجارى وبطاقة ضريبية.
  • سوف تحتاج أيضا إلى كشف حساب بنكي حديث لآخر ستة أشهر يحتوي على مبلغ جيد باللغة الإنجليزية ويجب أن يكون مختومًا عند كل صفحة ويكون حديث الطباعة أيضا، بحد اقصى سبعة أيام قبل التقديم.
  • ثم تقوم بعد ذلك بحجز الطيران والفندق.
  • ومن الضروري أن تقوم بتقديم شهادة صحية تؤكد عدم إصابتك بفيروس كورونا ويفيد خلوك من الأمراض المعدية.

مشاكل السفر إلى تركيا

هناك بعض المشاكل التي من الممكن أن تواجهك عند وأثناء السفر إلى تركيا، حيث إنه من الممكن أن تتعرض للنصب والاحتيال من قبل مكاتب السياحة الغير مرخصة.

والتي تعتمد على نشر مندوبين تابعين لها يقوموا بالتقاط السياح في الشوارع، ويعطونهم عروض جميلة وجذابة وتكون على الأغلب عروض كاذبة.

ويجب عليك أيضا أن تتجنب المطاعم التي تقع في المناطق السياحية فتلك المطاعم تكون مرتفعة الأسعار بشكل كبير جدًا عن بقية المطاعم الأخرى ومع ذلك فإن جودة الخدمة والأطباق المقدمة هي نفس الشيء.

اقرأ أيضًا: المهن المطلوبة في تركيا

أهم نصائح السياحة والسفر الى تركيا

قبل ذهابك للسياحة في تركيا هناك مجموعة من النصائح التي سيتوجب عليك معرفتها جيدًا قبل الذهاب إلى هناك، ومن أهمها:

  • يجب أن تتأكد جيدًا إذا كنت تنتمي إلى بلد لا يسمح لحامل جنسيته بالدخول إلى الأراضي التركية بدون فيزا، عندها سيتوجب عليك أن لا تنسى إصدار تأشيرة دخول.
  • يتحدث السكان هناك باللغة التركية، مع وجود عديد من اللغات المختلفة التي يمكنك التواصل بها مع الأشخاص هناك مثل: اللغة الإنجليزية واللغة الكردية واللغة العربية أيضا.
  • العملية التي يتم تداولها في تركيا هي عملة الليرة التركية، والتي ستتمكن من الحصول عليها عن طريق تحويل عملتك في المطار أو من أحد متاجر المناطق السياحية.
  • يمكنك التجول والتنقل عن طريق وسائل النقل العامة أو بواسطة سيارة خاصة، حيث إنه بإمكانك أن تستأجر سيارة خاصة مع السائق الخاص بها أيضا.

إن تركيا من أجمل وأفضل المدن المتاحة إليك التي يمكنك أن تذهب إليها في حياتك لتقضى وقتًا ممتعًا للغاية سوف تتذكره دائما.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.