تكلفة السياحة في التشيك

تكلفة السياحة في التشيك تختلف حسب العديد من العوامل، حيث يؤثر أنواع الطعام التي يختارها الزائر مع مكان الإقامة ومدة الإقامة وكيفية التنقل وغير ذلك، حيث يمكنك من خلال التوجه إلى التشيك أن تحظى برحلة لا مثيل لها لما في البلدة من مميزات ومعالم أثرية عتيقة ومناظر خلابة، وتعد بلدة التشيك من أكثر البلدان الجاذبة للسياح، ويوضح ذلك عبر موقع صناع المال.

تكلفة السياحة في التشيك     

تبلغ تكلفة السياحة في التشيك بشكل عام حوالي 314 ريال سعودي كمتوسط للشخص الواحد في اليوم، وتختلف تلك التكلفة بشكل عام حسب العديد من العوامل والمصاريف التي تتعلق بك بشكل عام، وهي:

  • يلزم التوجه إلى طلب الفيزا من البلد الخاصة بك للتمكن من السفر والسياحة، على أن يتم التوجه إلى القنصلية التشكيلية أو من خلال مركز طلب التأشيرات في البلد الخاص بك، ويكون جواز السفر ساريًا لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، بحيث تكون تكلفة الفيزا لا تقل عن 80 يورو لليوم الواحد للشخص البالغ وحوالي 40 يورو للأطفال فوق سن السادسة.
  • الإقامة في الفنادق الجذابة الكبرى تكون بين 3500 و6000 كرونة تشيكية بالنسبة إلى الغرفة المزدوجة، أما بالنسبة إلى الغرفة الواحدة فهي تكلف حوالي 700 كلونة.
  • يكلف الطعام في التشيك حوالي 2000 كرونة لشخصين كوجبة عشاء، كما يمكن أن تكلف وجبة الغداء حوالي 60 إلى 100 كرونة.
  • في حالة شراء قنينة الماء 0.5 لتر التي يحتاجها الفرد يوميًا تكون التكلفة حوالي 15 كرونة، كما أن القهوة من كافتيريا ما قد تكلف 45 كرونة.
  • منذ انضمام التشيك إلى الاتحاد الأوروبي فإن أسعار النقل تميل إلى أن تكون أكثر من ذي قبل، ومن ضمنها التكلفة الخاصة بالتنقل، حيث للتنقل من المطار إلى وسط المدينة يكلف ذلك حوالى 600 كرونة تشيكية، كما أنه باستخدام التاكسي تكون التكلفة حوالي من 180 إلى 250 كرونة تشيكية.
  • للتتنقل بين المدن يمكنك أخذ تذكرة النقل العام لمدة يوم واحد بتكلفة تصل إلى 110 كرونة تشيكية.
  • يمكنك التمتع بالأماكن السياحية المميزة في التشيك من متاحف ومعارض التي تبلغ رسومها حوالي من 80 إلى 150 كرونة تشيكية، وتكلف قلعة براغ المشهورة حوالي 350 كرونة تشيكية، كما المتحف اليهودي تكون رسومه 300 كرونة تشيكية، وهي من التكاليف العالية نوعًا ما.

اقرأ أيضًا: السياحة الترفيهية الى بورتسودان والسفر بأسهل طريقة ممكنة

عوامل جذب السياح في التشيك

في دولة التشيك يمكنك أن تجد عوامل الجذب المختلفة للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث تتضمن تكلفة السياحة في التشيك حصولك على جميع المميزات، وهي كما يلي:

  • من أكثر ما جعل التشيك دولة مميزة هو وجود العديد من المنتجعات الصحية الهادئة في كارلوفي فاري، الأمر الذي جعل الدولة مصدر جذب للعديد من السياح الراغبين في العلاج.
  • يوجد متحف الزجاج المماثل الذي يضم الكثير من الأعمال الفنية الزخرفية.
  • يمكن للعميل التمتع بالكثير من المعالم السياحية المختلفة التي يمكن زيارتها من جميع أنحاء العالم، مثل الهياكل المصنوعة من ثروة كوتنا هورا التي تعد من أفضل المعالم الأثرية في اليونسكو.
  • يمكن للسياح الاستمتاع بالجمال الخلاب لجنة بوهيميا المتواجدة في التشيك.
  • يوجد قصر براغ الذي يعد من أفضل أنواع القصور المعبرة عن الهندسة المعمارية المذهلة، والتي تدل على العظمة في البلد.
  • بالتحدث عن أهم عوامل الجذب في التشيك يمكننا التحدث عن قلعة هلو بوكا التي تقع على جرف فوق نهر فلتافا، فيمكنك إضافة عامل جذب للسياح من البلدان المختلفة.
  • تحتل التشيك المرتبة السابعة في قائمة أفضل الدول من حيث الأمان في العالم، مما يجذب السياح لها بدرجة أكبر.

اقرأ أيضًا: تكلفة السفر إلى سيشل

أفضل المدن السياحية في التشيك

لا شك أنه بفضل أفضل المدن السياحية الموجودة في التشيك فإنها تعمل على جذب السياح ولعل أبرز هذه الأماكن هي:

1- كارلوفي فاري

تعد من أشهر البلدان التي تشتهر الينابيع المعدنية بها وتعتبر من أهم الوجهات للعلاج الطبيعي في التشيك، بحيث تبتعد عن العاصمة بحوالي 130 كم، وتضم المدينة 12 من الينابيع الواقعة في المشاهد الطبيعية الآسرة، بحيث تجعلها جاذبة للعديد من الزوار والسياح بهدف العلاج أو الاستجمام.

2- تشيسكي كروملوف

مدينة تشيسكي كروملوف تعد من أفضل المدن السياحية التي يمكنك بها قضاء شهر العسل والتمتع بأفضل المناظر الطبيعية التي تتيح لك الجو الرومانسي الهادئ ويتوفر بها العديد من المطاعم الجميلة والفنادق الفاخرة، وهي تقع على بعد 170 كم من العاصمة براغ من الناحية الجنوبية، ويعود تاريخ تلك البلدة إلى القرون الوسطى.

3- ماريانسكي لازني

تجذب مدينة ماريانسكي لازني السياح الراغبين في العلاج أيضًا، حيث تعد من أهم الوجهات للعلاج الطبيعي في التشيك، وتقع على بعد 160 كم من براغ العاصمة من جهة الغرب، وتستقبل العديد من الزوار كل سنة للعلاج بمياهها والاستفادة من الخبرة العلاجية التي تمتد لأكثر من 200 عام.

تشتهر المدينة بجمالها الخلاب الطبيعي الذي يضم العديد من المتنزهات الرائعة، ومن أهم تلك المعالم الحديقة البوهيمية وغيرها من المعالم المختلفة.

يمكنك الحصول على رحلة رائعة ومشوقة في بلدة التشيك الخلابة، حيث ستتمكن من إيجاد العديد من المناظر الطبيعية والمعالم المبهرة في المدن المختلفة بها، ومن الجدير بالذكر أن تكلفة السياحة في التشيك ليست بالشيء المبالغ فيه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.