تكلفة مشروع بينتبول في مصر

تكلفة مشروع بينتبول في مصر قد تكون باهظة للبعض، حيث يحتاج المشروع إلى عمل دراسة جدوى مُتقنة للتعرف على تكاليف المعدات والأدوات اللازمة للمشروع، وهو ما سنوفره لكم عبر موقع صناع المال، وكذلك سنوضح السياسات الخاصة باللعبة وكيفية الحصول على ترخيص لإنشاء مكان خاص بها.

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

يجب العلم أن تلك اللعبة أصبحت من الألعاب العالمية التي ينجذب إليها الشباب من سن 13 ـ 35 سنة، وذلك نظرًا لكونها من الألعاب المثيرة للاهتمام والتي تبدو شبيهة بابجي التي حازت على شهرة هائلة بين كافة الفئات العُمرية، ولكنها على أرض الواقع.

تكلفة مشروع بينتبول في مصر تُقاس بحسب الأدوات والمعدات اللازمة لها، وكذلك بعض العوامل الأخرى التي سنطرح لكم المتوسطات الخاصة بها بموجب اختلافها من مكان إلى آخر، والتي بكل تأكيد تؤثر على التكلفة، وهي:

أولًا: مُعدات مشروع بينتبول

المُعدات هي أول الأشياء التي لا بُد من عمل دراسة جدوى لها في هذا المشروع، ويتوجب على صاحبه تحديد عدد الأفراد الذين يُمكنهم اللعب في النادي الخاص به لمعرفة متوسط كميات المعدات التي سيحتاجها المكان، وفيما يلي سنوضح لكم بعض الأدوات مع إبراز الرابط الذي يُمكنكم الشراء من خلاله:

1- كرات الطلاء

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

يجب على صاحب المشروع توفير كافة الذخيرة التي يتطلبها، وكرات الطلاء تُعد واحدة من أهم الذخائر المُستخدمة في تلك اللعبة، وتختلف من نوع إلى آخر في سعرها، ولكن متوسط السعر يتراوح ما بين 370 ـ 1500 جنيهًا مصريًا.

يوجد الكثير من الألوان والتصاميم الخاصة بتلك الكرات، ولها عدة مميزات وهي:

  • تناسبها مع مُختلف أعداد الجولات.
  • الألوان المختلفة والمميزة.
  • يوجد منها ما هو مصنوع من المطاط، ويُتاح استخدامها عدة مرات.

حال كنت ترغب في شراء تلك الكرات أون لاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى منافذ بيع تلك الأدوات يُمكنك التواصل إلكترونيًا على موقع أمازون من هُنــــــا.

اقرأ أيضًا: اماكن بيع لعب الاطفال بالجملة في مصر وأشهر مصانع الألعاب في مصر

2- كرات الطلاء المائية

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

نوع مُختلف من أنواع الكرات المُستخدمة في تلك اللعبة، وما يُميزها عن الأخرى حجمها الصغير، تعدد ألوانها وسعرها الزهيد، والذي يتراوح بين 60 ـ 300 جنيهًا مصريًا، مع العلم أنه يتم وضعها في المياه حتى تكبُر، وهي رقيقة قد تتفتت على إثر إطلاقها.

الكمية التي تحتاجها من هذا المُنتج تختلف باختلاف عدد اللاعبين ومساحة المكان، وهو ما يخلق اختلاف في تكلفة مشروع بينتبول في مصر من شخص إلى آخر، وحال كنت ترغب في شرائها يُمكنك الضغط هُنــــــــا.

3- مسدسات ومدافع لعبة بينتبول

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

يوجد الكثير من الأشكال والأنواع المُستخدمة في تلك اللعبة، والتي تختلف أسعار بحسب مجموعة من العوامل، وعلى إثره تختلف تكلفة مشروع بينتبول في مصر، وبشكلٍ عام تأتي صوره على النحو التالي:

  • حجم المسدس – البندقية.
  • نوعه.
  • الخامات المُستخدمة في تصنيعه.
  • الخصائص التي يتميز بها.

تتراوح أسعار البندقيات والمسدسات في الحديث عن تكلفة مشروع بينتبول في مصر ما بين 120 ـ 1500 جنيهًا مصريًا، حسب النوع الذي ترغب في شرائه، وذلك المشروع سيحتاج إلى كافة الأنواع بأعداد تتناسب مع حجمه، وللشراء اضغط هُنــــــــا.

4- مجموعة إعادة بناء كرات الطلاء

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

تلك الحلقات تشتهر بأنها تكفي لإعادة بناء الكرات لما يصل إلى 5 مرات، حيث تتخذ حرف الـ O وتتناسب مع الحقيبة تمامًا، ومن الداخل مُقسمة إلى عدة أجزاء لكل جزء نصف قطر مُختلف للدائرة يتناسب مع كافة الكرات حسب الحاجة.

كذلك يتوافر منها مجموعة من الألوان، وتختلف أسعارها بحسب عدد الحلقات الموجودة في العبوة، والتصنيع، حيث يتراوح سعرها ما بين 200 ـ 800 جُنيهًا مصريًا للعبوة الواحدة، وللشراء انقُر هُنــــــــــا.

5- حامل مسدس الطلاء
تكلفة مشروع بينتبول في مصر

من بين الأدوات اللازمة للمشروع والتي تؤثر في تكلفة مشروع بينتبول في مصر ستاند المُسدس، والذي يتوافر منه مجموعة من الأنواع تختلف من حيث التصميم الخامات، والحجم، وهو ما يؤثر على سعره سواءً بالزيادة أو النُقصان، حيث يكون متوسط السعر 400 ـ 1300 جنيهًا مصريًا، وللشراء اضغط هُنــــــا.

6- سترة رجالي
تكلفة مشروع بينتبول في مصر
يوجد الكثير من الأشكال والأنواع التي يُمكنك توفيرها في مساحتك الخاصة، وهي ما تجعل اللاعبين مُندمجين مع اللعبة وبداخلهم تأثر بالأجواء المُحيطة بهم.

لذا يستلزم فتح هذا المشروع توفير كافة المعدات اللازمة له لتوفير الأجواء التي يحتاج إليها اللاعبين للشعور بالاستمتاع، وتختلف أسعار البدل من نوع إلى آخر، ومن شكل وخامة إلى أخرى، لتكون ما بين 1000 ـ 1400 جنيهًا مصريًا، ويُمكنك الضغط هُنـــــــــا للشراء.

7- سروال قتالي

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

يتوافر للعبة بينتبول الكثير من السراويل الرجالية التي تختلف في تصنيعها من حيث الخامة، وكذلك الألوان، ولكل نوع المُهمة الخاصة به التي يوفرها للاعبين، وله كذلك الرموز الخاصة به التي تدفع صاحب المشروع إلى شراء كافة الأنواع ليكون المشروع غني وشامل.

الخامات المُستخدمة في تصنيع تلك السراويل إما قُطن أو بوليستر، وتم تجهيزها بنظام فريد من نوعه، ويتوافر منها ما يدعم الركبة، ويشتمل على حامل لزجاجة المياه وحامل جيب خفيف، وصلة تقوية من الألماس بجانب جيوب خلفية وأمامية.

تتراوح أسعار تلك السراويل من 600 ـ 3500 جنيهًا مصريًا، ويستطيع صاحب اللعبة إما أن يوفرها جميعًا بالعدد المسموح به في مكانه أو توفير البعض منها في بادئ الأمر، ولكن ليكون المشروع مُربح لا بُد من توفير كافة المُعدات التي يتطلبها، وللشراء اضغط هُنـــــــا.

اقرأ أيضًا: شروط فتح محل العاب

8- واقي الصدر

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

يوجد عدة أماكن تُصنع هذا النوع من المُعدات، وهو ما خلق التنوع بين أشكالها وأنواعها، وتبدأ أسعار من 800 جنيهًا مصريًا، ويُمكنك توفير أحد الأنواع منها فمن غير المشروط أن تتوافر كافة أنواعها في مكان اللعبة.

من الجدير بالذكر أنه يوجد منها ما يُسمى بقميص ضغط البطن الرجال، والذي يختلف في أشكاله أيضًا ويبدأ سعره من 600 جنيهًا مصريًا، على إثر اختيارك للنوع تتفاوت وتختلف تكلفة مشروع بينتبول في مصر، وللشراء اضغط هُنــــــــا.

9- قفازات واقية

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

اختلفت القفازات باختلاف الأغراض التي تحتاجها اللعبة، وكذلك يتوافر منها أشكال عديدة، منها الشكل التمويهي ومنها أشكال مطاطية تُلبي حاجة اللاعبين وكذلك تُحقق الاختلاف في المظهر، واختلاف الخامات والأشكال هو ما خلق التباين في الأسعار ليتراوح ما بين 300 ـ 2500 جنيهًا مصريًا، ويُمكنك الشراء من هُنــــــا.

10- نظارة قناع بينتبول

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

يوجد أنواع عديدة من هذا القناع، ولا بُد من توافره في اللعبة لكونه أداة هامة ولازمة لا بُد منها، ونظرًا لتفاوت أسعارها بشكلٍ كبير قد تتغير الميزانية التي وضعت على إثرها تكلفة مشروع بينتبول في مصر تمامًا، حيث يوجد منها:

  • القابل للفصل وإعادة التركيب.
  • التصميم المزدوج.
  • مُختلط الألوان وأسود اللون.
  • القابل للتعديل.
  • حماية لازمة أثناء اللعب.
  • يختلف في المواد المُصنع بها وجميعها تتميز بالجودة العالية.
  • يوجد نظارة لحماية العين فحسب وأخرى لحماية ثُلثي الوجه.

تختلف أسعار النظارة بحسب مواصفاتها حيث تتراوح أسعار من 400 إلى 2000 جنيهًا مصريًا، ويجب توفير عددها بعدد اللاعبين الذين تسمح بهم مساحة المكان، مع مراعاة توفير أشكال كثيرة منها تتناسب مع كافة الأذواق، وللشراء اضغط هُنــــــا.

11- شبكة صيد

تكلفة مشروع بينتبول في مصر

تُستخدم في الصيد الأعمى للعبة، ولا بُد من توافرها لضرورة استخدامها أثناء اللعب، ويوجد منها ألوان مُختلفة كالأخضر والأزرق، وتتفاوت أسعارها باختلاف خاماتها، لتبدأ أسعار من 700 جنيهًا مصريًا، ويُمكنك الشراء من هُنــــــا.

ثانيًا: مواصفات نادي بينتبول

تلك اللعبة تحتاج إلى مساحة كبيرة، لتُمكن اللاعبين من الاستمتاع باللعبة بالشكل الذي يجب أن يكون عليه، لذا فإن الحد الأدنى لمساحة الأرض التي يُمكن استغلالها في هذا المشروع تُقدر بـ 800 م2، وهي ما تحوي 14 مشارك “7 مشاركين ضد 7 مشاركين”.

يتراوح متوسط إيجار الأراضي في مصر لمساحة 800 م2 من 50 ـ 100 ألف جنيهًا مصريًا بشكلٍ سنوي، قابل للزيادة أو النقصان بحسب موقع الإيجار، لتكون تلك المساحة كافية لـ:

  • أشجار.
  • أحجار كبيرة.
  • عمدان خشب.
  • حوائط صغيرة.
  • إطارات سيارات قديمة غير قابلة للتصليح.
  • مستودع للملابس، ليتم تغيير الزي به ويتوافر له حمامات.
  • حفر عميقة يتم عن طريقها تصريف المياه.
  • شاحنات خاصة بتفريغ الحفر.
  • مكان خاص بالمعدات المستخدمة في اللعبة.
  • تصميمات تُهيء أجواء الحروب.

كذلك في هذا المكان غير مسموح أن تكون المساحة بين اللاعب والآخر أثناء إطلاق الذخيرة أقل من 7 متر، لذا يجب مراعاة أن يكون عدد اللاعبين مُناسب لتلك السياسة، واعلم أنه كلما كان مساحة المكان أكبر كان أفضل للاعبين.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مصنع لعب اطفال كاملة

ثالثًا: التسويق للمشروع

من أكثر الأشياء التي تعود بتكلفة عالية على صاحب مشروع بينتبول طريقة التسويق الخاصة به، حيث يجب عليه انتقاء أفضل طرق التسويق من أجل تحقيق أكبر عائد من المشروع، ويوجد الكثير من الطرق التي تؤثر في تكلفة مشروع بينتبول في مصر من شخص إلى آخر، وهي:

  • تصوير الأحداث أثناء اللعب وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الانتباه.
  • تصوير كل قطعة في المكان مع عرض دواعي وجودها والمميزات المتوفرة بها والاستعانة بشركة دعاية، وإعلان للتسويق بكافة الطرق المتاحة.
  • تصوير بعض الأماكن الجذابة في مكان اللعب، وعرضها على لوحات إعلانية في أماكن متفرقة، مع عرض مميزات مختلفة على كل لوحة في أماكن مختلفة بالشوارع القريبة من مقر اللعبة.

تكلفة مشروع بينتبول في السعودية

كذلك تختلف تكلفة المشروع في السعودية باختلاف الأدوات والمُعدات المُستخدمة، والعوامل الأخرى التي تعتمد عليها التكلفة من حملات الدعاية والإعلان، والتي بدورها تختلف من شركة إلى أخرى وتكلفة تأجير مساحة النادي.

العامل الأساسي الذي يتم وفقًا له عمل دراسة الجدوى مساحة المشروع، حيث يتبين من خلاله عدد المشتركين المتاح في المكان وبُناءً عليه يتم تحديد عدد الأدوات المُستخدمة في المشروع وما غير ذلك، وفيما يلي سنوضح لكم بعض التفاصيل التي تُمكنكم من عمل دراسة جدوى:

النوع السعر بالريال السعودي
المعدات بنطال تمويه من 190 ـ 400
بدلة كاملة عسكرية من 200 ـ 450
كرات الطلاء من 100 ـ 300
كرات طلاء مائية من 15 ـ 50
ستاند مسدس من 100 ـ 300
الشبكة المزدوجة من 100 ـ 250
مجموعة إعادة بناء كرات الطلاء من 50 ـ 200
قناع الوجه متعدد الأنواع من 50 ـ 500
قفازات كاملة الإصبع من 60 ـ 200
تكلفة تأجير الأرض المتر الواحد 317
التسويق عبر الإنترنت 500 ـ 4000

قوانين لعبة بينتبول

يتوجب على صاحب المشروع مثلما يبحث عن تكلفة مشروع بينتبول في السعودية أن يدرس قوانين اللعبة جيدًا لكي تكون أكثر مُتعة وإثارة للاعبين على أرض ملعبه، وفيما يلي سنعرض لكم بعض قوانين اللعبة التي تُتيح الاستمتاع بها، كما يجب أن يكون:

  • ممنوع إطلاق الذخيرة على مساحة أقل من 7 أمتار.
  • ممنوع منعًا باتًا إطلاق الكرات تجاه الحكام، وفي حال حدث ذلك يتم استبعاد مرتكب ذلك الفعل من اللعبة.
  • لا تسمح القوانين بالإطلاق على من تم استبعاده من اللعبة، وكذلك لا يُسمح له بالإطلاق.
  • إذا تعرض اللاعب لتعطل السلاح يتوجب عليه رفع يديه لكي يُقدم له الحكم المساعدة.
  • إذا تعرض لاعبين في الوقت نفسه للإصابة من الذخيرة يتم استبعادهم من أرض اللعبة.
  • ممنوع إدخال كافة الممنوعات إلى أرض الملعب.
  • ممنوع استخدام الكرات بعد تصويبها ووقوعها على الأرض.
  • لا يُسمح بوضع فتحة البندقية الأمامية على الأرض.
  • من يتعرض للإصابة بطلقة عليه الاستسلام للقوانين ورفع البندقية والخروج من ساحة اللعبة.
  • ممنوع التدخين داخل ساحة المعركة.
  • من يعرض من المشاركين في اللعب حياة مشارك آخر للخطر يتم طرده.

اقرأ أيضًا: مشروع تصنيع لعب أطفال بالمنزل بالتفصيل والصور

أنواع الألعاب في بينتبول

يوجد 3 أنواع من الألعاب على أرض بينتبول، ومنها ما يتناسب مع الأطفال وأنواع تتناسب مع الكبار، والهدف منها تحقيق الرغبة بالاستمتاع باللعبة، وفيما يلي سنوضح الثلاثة أنواع:

  • مجموعتين من اللاعبين ضد بعضهم البعض يقفون في ساحة المعركة يتقيدون بمجموعة من القوانين يكون مُتفق عليها من الجميع، وهي الطريقة الأقرب إلى لعبة بابجي.
  • التصويب على رجل يرتدي زي الأرنب، ويكون الهدف منها إصابته بكرة الطلاء.
  • التصويب على اللوحة التي يوجد بها دوائر مُدرجة من الكبير إلى الصغير، ويكون الهدف من ذلك الأمر إصابة مُنتصف الدائرة.

لضمان الربح من مشروع نادي بينتبول في مصر يتوجب عليك عمل دراسة جدوى جيدة بالاستعانة بخبراء دراسة الجدوى، واختيار الموقع الذي يتناسب مع الحصول على التصريح، وتوفير كافة المعدات التي تتطلبها اللعبة ليشعر اللاعبين بالحماس والإثارة تجاه اللعبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.