تكلفة فتح مطعم في كندا

تكلفة فتح مطعم في كندا تكمن في عمل دراسة جدوى لهذا المطعم من خلال التخطيط لتنفيذه، وهو ما يتوقف على مجموعة من العوامل المرتبطة بمتوسط الأسعار وتكاليف المعيشة بمدن كندا، بجانب الإلمام بكافة متطلبات القيام بهذا المشروع لتحقيق أرباح مؤكدة وهذا ما سوف نوضحه لك اليوم عبر موقع صناع المال.

تكلفة فتح مطعم في كندا

قبل اتخاذ خطوة مباشرة إلى افتتاح مطعم، يحتاج كل صاحب مطعم طموح إلى معرفة التكاليف الأساسية لبدء مطعم، ولكن مجرد المعرفة لا تكفي بل هناك الكثير من الأمور التي لا بد العلم بها منعًا من الإنفاق بشكل مفرط وهو ما قد يؤدي إلى خسائر فادحة إذا كان هذا المطعم كبير.

يحلم العديد من الملاك المحتملين بالحصول على قائمة شهية ومساحة كبيرة مليئة بالديكور الراقي. لكن دعونا نتراجع خطوة إلى الوراء.

قبل البدء في افتتاح مشروع مطعمك بإحدى مدن كندا يجب عليك أن تعلم أنك بحاجة إلى خطة الميزانية وإلا سيكون هناك احتمالات في الإنفاق المفرط.

في دليلنا النهائي لخطوات التخطيط لبدء مطعم، كشفنا أن تكاليف بدء المطعم تختلف على نطاق واسع بسبب العديد من عناصر التكلفة.

على الرغم من عدم وجود إجابة محددة لما هي تكلفة فتح مطعم بأحدى مدن كندا، إلا إننا سنشارك معك قائمة مراجعة تكلفة بدء أحد المطاعم التي تتضمن الأنواع الأساسية للنفقات التي يجب عليك مواجهتها، وهو ما سيساعدك في معرفة متوسط تلك التكاليف التي ستحتاجها في كل جانب من جوانب التحضير لمشروعك.

إذ إن السبب الشائع وراء إغلاق المطاعم هو ضعف التخطيط المالي، فمن السهل على الشركات الناشئة أن تفرط في الإنفاق، خاصة عندما يقترب حلمك من أن يصبح حقيقة، ولكن يعتبر أحد المؤشرات المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار دائمًا هو الإنفاق في حدود إمكانياتك.

1- موقع المطعم

هناك العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تحديد الميزانية لموقع مطعمك المثالي. من الموقع إلى حجم المتجر، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة موقع مطعمك.

عند تحديد تكلفة فتح مطعم في كندا بالنسبة لمكان المطعم المناسب قد يكون لديك عدد قليل من الخيارات في متناول اليد ووزن الفوائد التي يجلبها كل موقع مقابل السعر الذي تدفعه وبالتالي لن ترغب في إنفاق مئات الآلاف على متجر لمجرد وجود مكان لوقوف السيارات في مكان قريب.

ضع في اعتبارك السوق المستهدف ومفهوم مطعمك لتحديد الموقع الأمثل، فبالنسبة لمطعم متوسط ​​الحجم 1200 قدم مربع، يمكنك أن تتوقع أن تبلغ تكلفة وديعة التأمين والإيجار لأول ستة أشهر حوالي 75000 دولار كندي.

اقرأ أيضًا: إجراءات فتح مطعم في مصر

2- تكلفة معدات المطبخ الأساسية والأثاث الخاص بالمطعم

أثناء تحديدك لتكلفة فتح مطعم في كندا تذكر أنك ستحتاج إلى معدات المطبخ الأساسية والأثاث مثل الطاولات والكراسي. تعتمد كمية أدوات المطبخ التي تحتاجها على حجم متجرك وسعته.

ستحدد قائمتك أيضًا نوع معدات المطبخ وأدوات المائدة التي قد يُطلب منك شرائها. ستشمل التكلفة في هذا المجال أيضًا الأصول غير الملموسة مثل التراخيص وبرامج الكمبيوتر.

مع ظهور طلبات الطعام عبر الإنترنت، قد تفكر في تقديم خدمات توصيل الطعام. إذا كان الأمر كذلك، يجب أن تفكر في تقييم الأشياء الثمانية التي تحتاج إلى البحث عنها في نظام الطلب عبر الإنترنت والقدرة على تحمل التكاليف.

عند تصميم الجزء الداخلي لمطعمك، اجعله يتماشى مع هوية ومفهوم العلامة التجارية لمطعمك، ولكن احرص على عدم الانجراف والإفراط في الإنفاق على الزخرفة؛ في بعض الأحيان يقطع شوطا طويلا، فقد يكلفك تجديدك الداخلي ومعداتك حوالي 150.000 دولار كندي.

3- القوى العاملة

تشمل تكاليف العمالة الرواتب والأجور والضرائب والعمولات، لكن تلك التكاليف تتغير باستمرار لأنها تعتمد على عدد الموظفين الذين ستحتاجهم لتلبية طلب مطعمك ونوع الموظفين (على سبيل المثال، مستوى الخبرة) الذي تبحث عن توظيفه.

قد ترغب في التفكير في إشراك العمال بدوام جزئي لتلبية حجم الأعمال المتغير على مدار اليوم أو حتى العام.

يمكن أن يساعدك هذا في تحسين تكاليف القوى العاملة الخاصة بك مع الاستمرار في تلبية احتياجات مطعمك باعتبارها جزء من تكلفة فتح مطعم في كندا.

يمكن أن يكلفك ذلك حوالي 2500 دولار كندي لكل موظف – اكتشف الحد الأدنى للأجور في مقاطعتك أيضًا-.

حتى يمكن توفير التكاليف الخاصة بالعاملين يمكن الاستعانة بفريق ZoomShift الذي لديه دليل شامل حول كيفية توفير التكاليف باستخدام ميزانية العمالة.

اقرأ أيضًا: شروط فتح محل تغليف هدايا

4- التسويق والعلاقات العامة

يمكن أن تكلفك نفقات التسويق كثيرًا أو قليلاً، اعتمادًا على الطريقة التي تخطط للقيام بها وما هي استراتيجياتك، ولكن لدينا أخبار سارة لك فقد يمكنك بالفعل الترويج لمطعمك مقابل لا شيء، وذلك من خلال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال عمل صفحة خاصة لمطعمك.

ستندهش من مدى فعالية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشرط أن تعرض في البداية جميع أنواع الطعام بأسعار معقولة.

لا تقلق إذا لم تكن مستعدًا لإنفاق مبلغ ضخم على لافتات الإعلان على جانب الطريق وإعلانات الوسائط المطبوعة.

إذا كنت تفكر في الاستعانة بوكالات علاقات عامة خارجية، فسيكبدك ذلك أيضًا تكاليف إضافية، فيمكن أن تصل المصروفات إلى حوالي 40 ألف دولار كندي سنويًا.

5- تحضير الطوارئ

تذكر أن بدء مطعم لن يجعلك ثريًا بين عشية وضحاها لكنك ستحتاج إلى التخطيط للنمو التدريجي للمبيعات ولكي يكتسب عملك قوة دفع خلال الأشهر الأولى من افتتاح مطعمك، قد لا تتمكن إيراداتك من تغطية نفقاتك.

بالإضافة إلى ذلك، قد تواجه بعض المفاجآت (أو بالأحرى الصدمات) على طول الطريق أثناء فترة التجديدات، كما إنك قد تكتشف أنك بحاجة إلى أعمال كهربائية أو سباكة إضافية، اعتمادًا على حالة المتجر.

عندما تظهر مثل هذه المواقف، فأنت تريد التأكد من أن لديك بعض رأس المال وتمويل الطوارئ لمطعمك، لذا قم بتخصيص ما يقرب من 50000 دولار كندي في حالة التكاليف غير المتوقعة وانخفاض حجم المبيعات.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مطعم في الإمارات ومتطلباته 

6- تكاليف أدوات إضافية

يجب أن تكون حذرًا عند تحديد مكان إنفاق أموالك وهي تلك الأجهزة والأدوات التي سوف تقوم بإدخالها إلى مطعمك بهدف الرفاهية وزيادة تميزه عن غيره، وقد تعتبر تلك الأمور ليست ضرورية بشكل قوي في بداية مشروعك كالتي سبق الحديث عنها ولكن يمكن اختيار الأقل تكلفة منها في بداية المشروع لكي تكتسب ميزتي الأقل تكلفة بجانب توفرها داخل مطعمك.

  • التكنولوجيا: يمكن للتكنولوجيا أن تساعد مطعمك كثيرًا سواء تمثلت في التلفاز أو التابلت المتنقل لطلب الطعام من خلاله ومع ذلك، من السهل أن تكون السبب في إفراط كم كبير من التكاليف الباهظة التي قد لا تكون مفيدة لمطعمك (على الأقل، ليس في الوقت الحالي)
  • شراء أدوات جديدة: قد يكون الحصول على معدات جديدة أمرًا ضروريًا، ولكن الحصول على المعدات المناسبة أمر ضروري لتقليل التكاليف إلى الحد الأدنى، لذا قم بشراء معدات مستعملة في بداية الأمر إذا كنت لا تريد تكلفة مرتفعة.
  • تكلفة الغذاء: يعد الإنفاق المفرط على نفقات الطعام أمرًا شائعًا للشركات الناشئة. احصل على عروض أسعار من عدة موردين واطلع على ما يرغب كل منهم في تقديمه لك لذا يجب عليك أيضًا التفكير في الشراء بالجملة لأنها طريقة فعالة من حيث التكلفة.

تكلفة فتح مطعم في كندا لا يمكن تحديدها بشكل أساسي ولكنها قد تتوقف على تلك الأدوات والمعدات التي تحتاجها للبدء في المشروع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.