أفضل أنواع الأرز البشاور في السعودية

أفضل أنواع الأرز البشاور في السعودية يقبل عليها المواطن لحرصه على إيجاد النوع الذي لا يحتاج إلى الكثير من والوقت خلال التسوية، ويمتاز بحبته الطويلة، وبياضه الناصع، فالأرز بشكل عام لا يمكن الاستغناء عنه على أي مائدة، وفي صناع المال سنعرض لكم أنواع الأرز بالتفصيل عبر السطور التالية.

أفضل أنواع الأرز البشاور في السعودية

 

أفضل أنواع الأرز البشاور في السعودية

يتنوع الأرز على حسب درجة الجودة والطعم وسرعة التحضير حيث يوجد نوع ينضج خلال وقت قصير، وآخر يستغرق الكثير من الوقت حتى ينضج، ويوجد العديد من أنواعه في السوق السعودي، سنسرد أفضل الأنواع من حيث الأفضل والأجود ثم الأقل درجة، وهذا من خلال الفقرات التالية:

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الأرز طويل الحبة

1- أرز العائلة

يتميز هذا النوع بأنه من أفضل أنواع الأرز البشاور في السعودية وأيضًا بحبته الطويلة ولونه الأبيض، وسعر الشكارة الخمسة كيلو جرامات واحد وأربعون ريال.

2- أرز بسمتي سيلا غلا الطبيعة

هذا النوع هو أجود أنواع الأرز البشاور، فحبته طويلة وطعمه مميز، ويصل سعر الشكارة التي تحتوي على خمسة كيلوجرامات إلى ثلاثة وثلاثون ريال.

3- أرز الربان البشاوري

من ميزات هذا النوع أنه أرز ذات حبة طويلة، كما أنه لا يكون دبقًا عند طهيه، وتنتجه شركة النقيب الرائدة المحدودة.

4- أرز مزة أبو كاس البسمتي الهندي

لهذا النوع مكانة متوسطة أيضًا من حيث السعر والاستهلاك، كما أن لونه أصفر، ويشرب الماء بشكل جيد، ويبلغ سعر الكيلوجرام منه إلى سبعة ريالات سعودي.

5- أرز بسمتي عنبر باب الهند

يمتاز هذا النوع من الأرز بأنه ناصع البياض، وعالي الجودة، وبعد الطهي يتضاعف حجمه، لذلك هو في المرتبة الثانية من ناحية الاستهلاك، وحتى يتم طهي هذا النوع بشكل جيد، يجب استخدام كوبان من الماء لكل كوب أرز.

مع مراعاة أن يتم طهيه بطريقة صحيحة، حتى لا يتعجن، ويصل سعر الكيلوجرام إلى ثمان ريالات سعودي، ومن الممكن أن يرتفع ليصل سعره إلى اثنا عشر ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: الفرق بين رز العنبر والبشاور

أنواع أخرى للأرز

يوجد بعض الأنواع الأخرى للأرز البشاور فمنها:

  • أرز الشرباتي: هذا النوع من الأرز يلقى قبولا واسعا، نظرًا لقلة سعره، ولذلك يستخدم في الأفراح والولائم.
  • أرز البوسا: يمتاز هذا النوع برائحته الطيبة، فهو من أنواع الأرز عالية الجودة وله قبول كبير لدى المستهلك
  • أرز KESHAVAM: وهو نوع عالي الجودة وما يميزه طول حبته.
  • الأرز السيلا بكافة أنواعه: يتميز الأرز السيلا بألوانه المتعددة، وحبته الطويلة، فألوانه يمكن أن تكون أبيض، أو كريمي، أو ذهبي.
  • الأرز مزة بوندي هندي البسمتي: كما يأخذ هذا النوع مكانة جيدة من حيث الجودة والاستهلاك، وقد يصل سعر الكيلو إلى سبعة ريالات سعودي.
  • أرز عذارى: يمتاز ذلك النوع بمذاقه الطيب والشهي، كما أن سعره في متناول الأيدي ومناسب لكافة الفئات.
  • أرز شبنم: يتوافر هذا النوع من الارز باللون الأبيض واللون الكريمي.
  • أرز كرنل: يفضل أن يتم هذا النوع من الأرز كما يطهى البرياني أو الأرز العادي.
  • أرز بسمتي هندي: يتميز هذا النوع من الأرز البسمتي الهندي بجودة متوسطة، ويصل سعر العشرة كيلوجرامات منه إلى ثمانية وسبعون ريال سعودي.

نصائح عند طهو الأرز البشاور

يتم طهي كافة أنواع أرز البشاور في وقت وجيز، فهو لا يحتاج إلى كمية كبيرة من الماء، لذلك ننصح بضرورة اليقظة لكمية المياه التي وتوضع عند الطهي.

بعد نضج الأرز بشكل جيد وننتهي من الطهي، يجب وضع مقدار من الإدام أو الزبد ويوزع بشكل جيد على الأرز، ثم يترك لمدة خمس دقائق حتى يتغلغل في الأرز بالكامل، وعندما نجد رائحة طيبة، وطعم شهي، سيكون جاهز لتقديمه على المائدة.

اقرأ أيضًا: مشروع شراء الأرز من الفلاحين وتوريده إلى المضارب

بهذا نكون قد ذكرنا أفضل أنواع الأرز البشاور في السعودية، كما ذكرنا مميزات كل نوع، كما ذكرنا السعر لأغلب الأنواع لتكون دليلًا لكم، وقد عرضنا بعض النصائح التي يمكن اتباعها عند طهي الأرز البشاور حتى يخرج على المائدة بأشهى وألذ طعم، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.