أفضل أنواع الرخام للدرج

أفضل أنواع الرخام للدرج تنقسم إلى العديد من الأشكال والألوان المستخدمة ضمن مراحل بناء الدرج، مما يجعلها تعطي شكلًا أنيقًا يجذب إليه الأنظار ويساعد على إضفاء سحر وإثارة في نفس المشاهد.

كما أنه من أفضل أنواع الخامات المستخدمة في عمل الدرج على مر العصور، وهنا يوضح موقع صناع المال أفضل أنواع الرخام للسلم.

أفضل أنواع الرخام للدرج

يتميز الرخام من ضمن مواد البناء وأدوات الديكور في المنازل بثقة عالية من قبل العملاء ويستخدم في العديد من الأماكن داخل المنزل الواحد وأهمها الدرج، وله أنواع كثيرة تختلف تبعًا لاختلاف مواصفاتها وأسعارها وعدة عوامل أخرى، وتتمثل تلك الأنواع في الآتي:

1- رخام أسود

اللون الأسود هو سيد الألوان فإذا ظهر في الرخام فهو من أحلى الألوان تأثيرًا على العين، لذا يعتبر من أكثر الألوان استخدامًا في الدرج، ومن أنواعه Negro Marquina المشهور بالعروق المتعرجة البيضاء التى تتخلله، وشدة كثافته التى تضفي عليه لمعانًا وبريقًا، لذا فهو يعد من أفضل أنواع الرخام للدرج.

هناك نوع يسمى دبل بلاك والذي يتميز بالعديد من الصفات والتى منها لونه الأسود المتخلل بعروق بيضاء تضيف له الكثير من الروعة والجمال، لا يتاثر بالماء أو الحرارة، ويستخرج من الهند لذا يفضل استخدامه في الدرج والأرضيات والمطابخ.

نوع Calatora هو نوع من الرخام الأسود اللامع يتحمل درجات الحرارة العالية ويصلح للتركيب في كل الأماكن كالأرضيات والدرج والواجهات، لذا فهو يعتبر من أفضل أنواع الرخام للدرج.

اقرأ أيضًا: أسعار متر الرخام للمطابخ 2022

2- رخام أبيض

تتعدد أنواع الرخام الأبيض وأماكن استخراجه والتي منها Bianco Ibiza المشتهر بمقاومة الحرارة وبساطة درجاته وعروقه الرمادية؛ ونوع Blanco Carrara الذي يتميز بالجودة والاختلاف ويستخرج من جبال الألب؛ ونوع Maciel Marble ويشتهر بالعروق التى تتخلله من اللون الأزرق والرمادي.

نوع Volakas هو حجر أبيض طبيعي بخطوط رصاصية اللون؛ ونوع Lilac يستخرج من تركيا أبيض اللون تتخلله عروق بنفسجية، لذا تستخدم كل هذه الأنواع من الرخام الأبيض في الدرج لذا فهو يكون من أفضل أنواع الرخام للدرج.

3- رخام أحمر

يعتبر رخام اللون الأحمر رخام غير نقي اللون، فهو يجمع بين الألوان (البني – البرتقالي – الأحمر) ويعتبر من أكثر أنواع الرخام أناقة وجاذبية، وتتعدد أنواعه لما فيها من تداخل لوني يجعلها تصلح للاستخدام في الأرضيات والدرج وحتى الواجهات، لذا فهو يعد من أفضل أنواع الرخام للدرج.

4- رخام زعفران

يتمتع هذا الرخام بدرجة لون تميل للأصفر والكريمي مما يعطها جاذبية واختلاف عن باقي الألوان الموجودة للرخام، ويستخدم في الأرضيات والحوائط، كما يتمتع بجودته العالية ويعتبر من أكثر أنواع الرخام نظافةَ، لذا فهو يعتبر من أفضل أنواع الرخام للدرج.

5- رخام أخضر

يتمتع هذا اللون من الرخام بلونه الأخضر الداكن الذي يتحمل الأتربة، يستخرج من شمال من دولة إسبانيا من إقليم الباسك، ويعتبر هذا النوع واللون من أكثر أنواع الرخام إقبالًا من قبل العملاء لصنع الدرج منه، لذا فهو يكون من أفضل أنواع الرخام للدرج.

6- رخام كريمي

من المعروف أن اللون الكريمي هو إحدى درجات اللون البني عن تقريبه للأبيض، فهو لون يمتزج مع غيره من درجات البيج والعسلي وتظهر جاذبيته في الأماكن المضيئة، ومن أنواعه:

  • Crema Marfil: يشتهر هذا النوع من الرخام بالقوة والمتانة والأناقة.
  • Crema Senia: يتميز هذا النوع بغمقان درجته الكريمية وإضفاء ظلال على لونه الداكن؛ ونوع Ceama Valencia هو نوع من الرخام الكريمي يتخلله عروق بيضاء وحمراء مما يزيده سطوعًا ولمعانًا، ويعتبر من أجود أنواع الرخام استخدامًا للدرج.

7- رخام الشيكولاتة

هذا النوع من الرخام هو رخام مصنع في دولة الهند ومن أهم مميزات هذا النوع دقة تصنيعه وخفة وزنه وسهولة تشكيله، ويستخدم بكثرة في الدرج والحوائط والأرضيات، ويتمتع بلون بني كالشيكولاتة مميز لمن يراه لذا فهو يعد من أحسن أنواع الرخام للدرج.

8- رخام ميلي براون

الرخام الصينى هو نوع من الرخام يصنع في الصين، يتميز بتعدد ألوانه وحرفية تصنيعها وكثرة العروق التى تتخللها، وألوانها الجذابة البراقة، لذا يفضل في عمل الدرج والأرضيات والواجهات لما يضفيه على المكان من رقة وجاذبية لذا فهو يعد من أجود أنواع الرخام للدرج.

اقرأ أيضًا: ألوان الرخام الطبيعي للمطابخ والأرضيات

9- رخام تريسا

يتميز رخام تريسا بلونه رمادي يتخلله عروق بنية لامعة، مما يضفي عليه شيئًا من اللمعان والرقي والأناقة، ويستخرج هذا النوع من سيناء بمصر، وهو نوع من الرخام يصلح للدرج والواجهات والأرضيات لما يمثله من تركيب لوني فريد عن غيره من أنواع الرخام.

10- رخام الجلالة

يعتبر رخام الجلالة من أشهر أنواع الرخام المصري فهو يتمتع بلون بيج ذهبي يصنع مزيجًا من اللوان يلفت النظر ويتمتع بسعره المنخفض، يصلح للاستخدام في الدرج والأرضيات والواجهات والحوائط، ويتمتع هذا النوع من الرخام المصري بشهرة واسعة وانتشار هائل.

11- رخام جوبيتير

يعتبر رخام جوبيتير الأسود من أكثر أنواع الرخام أناقة لما يتخلله من عروق بيضاء براقة جذابة وساحرة للنظر ويتمتع بالقوة والمتانة، يستخرج من تركيا، ويفضل هذا النوع من الرخام من قبل العملاء، ويستخدم في الدرج والأرضيات والحوائط.

 12- رخام الآمبرادور

يتمتع هذا النوع من الرخام بتدرج ألوانه من البني وصولًا للون الأسود، ويستخرج من تركيا، كما يتمتع بكونه له القدرة على المزج بين الألوان الترابية في تصوير لوحة فنية لونية رائعة يستطيع من خلالها جذب الانتباه إليه دون تردد، ويستخدم في الدرج والحوائط والأرضيات.

13- رخام روزا البرتغالي

يعتبر هذا النوع من الرخام الأكثر أناقة نظرًا لدرجته الوردية المائلة للون الزهري وتتخلله عروق باللون الرمادي مكونًا تناغمًا لونيًا هادئًا للعين، ويستخرج من البرتغال، ويستخدم هذا النوع من الرخام في عمل الدرج والأرضيات.

14- رخام سبايدر جولد

نوع من الرخام اليوناني، يتمتع بالجمال والسخاء في ألوانه الذهبية متخللها عروق حمراء أو رمادية، يتمتع بسحر لوني فوق المعتاد نظرًا لتعدد مكوناته اللونية، ويستخدم في الدرج والأرضيات والحوائط، لذا فهو يعد الأكثر تميزًا في أنواع الرخام للدرج.

15- رخام سيلفيا

يتمتع رخام سيلفيا بلون أصفر أو أخضر اللون نقي الدرجة، يجذب إليه كل عين ناظرة له، ويتميز هذا النوع من الرخام بالصلابة والمتانة، يستخرج من مصر، ويستخدم في الدرج والأرضيات والمطابخ.

16- رخام برتولا سيسليا

يتميز هذا النوع من الرخام بمقاومته للعوامل الخارجية، يتميز باللون الأوف وايت ويأتي على هيئة حجر لونه فاتح أملس ناعم أو لونه مطفي وعتيق اللون في صورة أخرى له، يستخدم هذا النوع من الرخام في الدرج والأرضيات نظرًا لدرجة تحمله العالية.

اقرأ أيضًا: كيفية صنع الرخام الصناعي من الرمل والأسمنت

17- رخام بريشيا

يتمتع هذا اللون من الرخام باللون البني المموج باللون البيج، مما يخلق مزيجًا لونيًا رائعًا يجذب الأنظار إليه، ويلقى هذا النوع من الرخام طلبًا كبيرًا من قبل العملاء، كما يستخرج من مصر، ويستخدم في الدرج والأرضيات والواجهات والمطابخ.

الرخام من أهم خامات البناء المستخدمة منذ القدم، فهو مادة جذابة براقة خاطفة للعين أينما رأتها، ويوجد منها العديد من الأنواع والألوان والخامات لذا يجب عليك تحديد غرضك منها سواء للتزيين أو لعمل إحدى مكونات المنزل كالدرج والأرضية والمطبخ وغيرهم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.