افضل تطبيق للعقارات في السعودية

ما هو افضل تطبيق للعقارات في السعودية؟ وما هي رسوم وعمولة السمسار العقاري؟ نظرًا إلى أن العقارات مجال واسع ولا يتمكن العميل من البحث بمفرده فيه فتأتي مهمة السمسار أو تطبيقات العقارات، إذ إن هذه التطبيقات وسيلة هامة للغاية بالنسبة للكثير من الأشخاص فسنهتم اليوم من خلال موقع صناع المال بعرض أفضل التطبيقات السعودية التي يمكن الاستعانة بها.

افضل تطبيق للعقارات في السعودية

سنوضح فيما يلي افضل تطبيق للعقارات في السعودية:

1- تطبيق عقار AQAR

هو أحد التطبيقات المهمة في السعودية والتي تعمل على توفير خدمات البحث في شراء العقارات أو استئجارها، ويشتمل هذا البحث عن الشقق والمزارع والمخيمات علاوة على المكاتب التجارية، ويمكن تحميل هذا التطبيق على الأندرويد من هنــــــا، وعلى الأيفون من هنـــــا.

يتميز هذا الموقع بالعديد من المميزات والتي من أبرزها القدرة على البحث عن العقارات في الخريطة، وتعرض كافة المعلومات عن العقار المعروض سواء كانت معلومات عن المساحة أو السعر أو أي صور متعلقة به، كما قام التطبيق بإضافة خاصية جديدة مؤخرًا وهي إضافة متوسط لأسعار العقارات.

الجدير بالذكر أن رسوم استخدام تطبيق عقار مجانية لمن يبحث عن العقارات، أما بالنسبة للأشخاص التي ترغب في عرض عقاراتها فيكون هناك رسوم ويتم دفعها بطريقتين، الأولى هي أن يتم دفع رسوم ثابتة لكل عقار يتم بيعه أو تأجيره بواسطة المنصة وتكون الرسوم في هذه الحالة ما بين 120 إلى 950 ريال.

أما الطريقة الثانية فتكون من خلال دفع اشتراك سنوي وتتراوح قيمته ما بين 1500 ريال إلى 5000 ريال، وتعمل المنصة على توفير التصاميم ثلاثية الأبعاد لكي يتمكن العميل من رؤية العقار بشكل كامل وكأنه يراه على أرض الواقع.

من قام بتأسيس هذه المنصة هو نفس الشخص الذي عمل على تأسيس تطبيق حراج المعروف، وهي منصة سعودية تمامًا.

اقرأ أيضًا: كيف تحدد القيمة الحقيقية للعقارات

2- تطبيق زاهب – ZAHIB

هو تطبيق يوفر للعملاء القدرة على الوصول للعقارات في مناطق السعودية المختلفة، كما يمكن من خلاله الوصول إلى المتاجر والمكاتب العقارية والبائعين، فهو بمثابة الوسيط العقاري بين المستخدم والبائع، يتيح التطبيق أيضًا القدرة على إضافة عروض العقارات في حالة إذا كان لك عقار ترغب في بيعه.

يمكن تطبيق زاهب العميل من الحصول على كافة البيانات المتعلقة بأسعار العقارات وهذا يكون على حسب الأشهر بينهم، ويتم تسجيل ذلك على مخططات يمكن الحصول عليها بمجرد أن يتم الضغط على أيقونة الأسعار الخاصة بالعقارات، وتعتبر هذه الخدمة من المميزات الفريدة التي يمتلكها التطبيق.

يتمكن العميل من خلال التطبيق أيضًا مراقبة أسعار العقارات التي يرغب في شرائها ليتمكن من اختيارهم في الوقت المناسب، وهذا يسهل على العميل ويوفر عليه عمليات بحث عديدة، وهذا بجانب أن أسعار البيع للمتر الواحد تكون معروضة على الخريطة.

من خلال التطبيق يمكنك إدخال ما ترغب في البحث عنه من عقارات وستجد ظهور العديد من النتائج بجانب العديد من الفلاتر أيضًا التي يمكن من خلالها أن تقوم بتصفية تلك النتائج، فالفلاتر تتضمن البيع والإيجار وموقع العقار ونوعه بالإضافة إلى تاريخ النشر وعدد الغرف وسعر وعمر العقار نفسه.

بمجرد أن تقوم بعرض أي عقار على موقع زاهب ستلاحظ ظهور العديد من التفاصيل الخاصة بالعقار أو بالمناطق المحيطة بما تتضمنه من مرافق تعليمية وطبية ومساجد توضح مدى المسافة بينهم وبين العقار.

تجدر الإشارة إلى أن منصة زاهب على الويب يمكن من خلالها البحث في الخريطة دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق نفسه، ولكن من الأفضل تحميل التطبيق لما يتضمن من مميزات أخرى فيمكنك تحميله للهواتف الأندرويد من هنـــــا، وللهواتف الأيفون من هنـــــــا.

3- تطبيق حراج – Haraj

تطبيق حراج يشبه السوق الذي يتضمن العديد من المنتجات والتي يختار منها العميل كيفما يشاء، فهو لا يعرض العقارات فقط بل يقوم بعرض السيارات والأجهزة والأثاث وغيرهم، وهو أحد أبرز التطبيقات المتخصصة في الدعاية والإعلان في المملكة العربية السعودية، ويمكن من خلاله الوصول إلى العقارات التجارية والمنزلية بسهولة سواء كان للبيع أو للإيجار.

لكي تتمكن من الوصول إلى نتائج دقيقة على التطبيق يجب عليك أن تقوم بتحديد الموقع أو الحي الذي ترغب في الحصول على عقار فيه، وستجد أن النتائج الظاهرة لك تكون ملاءمة مع عملية البحث، كما أنه من الممكن أن تقوم بإضافة إعلانات عن القطع التي ترغب في بيعها أو العقارات، ويمكنك بكل سهولة الاستفادة من خدمات البيع والشراء من الجوال ودون أي تعقيدات.

تتوفر منصة حراج في صورة منصة إلكترونية أو في صورة تطبيق، ويمكن تحميل ذلك التطبيق لهواتف الأندرويد من هنــــــا، وللهواتف الأيفون من هنــــــــا.

4- بروبارتي فايندر – Property Finder

هي عبارة عن منصة إلكترونية متخصصة في العقارات وبدأت عملها في دولة الغمرات ومن ثمَّ توسع عملها ليصبح أوسع فضمن الكويت ومصر والبحرين وقطر علاوة على المملكة العربية السعودية، وعند تسجيل الدخول في التطبيق يتطلب منك في البداية تحديد دولتك، ومن ثمَّ تبدأ رحلة البحث عن العقار الذي ترغب فيه سواء كان شقة أو محل أو ميزان تجاري وخلافه.

إذ يعرض التطبيق الحد الأدنى من قيمة العقار بالإضافة إلى الحد الأقصى له، وبمجرد الدخول إلى التطبيق ستجد ظهور خيارات مختلفة أمامك وعليك اختيار ما يناسبك من بينهم، حيث إن هذه العقارات تتضمن العقارات المعروضة للبيع مع صورها وأدق التفاصيل عنها، ويمكنك تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنـــــا، وللأيفون من هنـــــــــا.

5- السوق المفتوحOpen sooq

هذا التطبيق يعتبر منصة للوصول إلى كافة الأشياء التي يتم بيعها بصورها المختلفة ومن ضمن ما يباع هي العقارات، فبمجرد أن تقوم بفتح التطبيق سيظهر أمامك الكثير من التصنيفات فعليك اختيار الفئة التي ترغب بها.

من أبرز الفئات التي يتم البحث بها في هذا التطبيق هي العقارات والشقق أو الفلل، ويتم عرض كافة التفاصيل عن هذه العقارات سواء كان سعر أو موقع أو عدد الغرف ومساحتها بالمتر المربع بجانب معلومات التواصل مع من يرغب في البيع.

الجدير بالذكر أن مقر شركة السوق المفتوح في الأردن وهي شركة أردنية ولكنها تتضمن العديد من النسخ لتطبيقها مما جعله موجود في مصر والإمارات والكويت والبحرين وقطر والسودان والمغرب وموريتانيا بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، ويمكنك تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنـــــا، ولهواتف الأيفون من هنـــــــا.

6- بيوت – Bayut

هي منصة إلكترونية تقوم بعرض العقارات المختلفة للبيع أو للإيجار، وفي البداية بدأت المنصة عملها في الإمارات ومن ثمَّ توسعت حتى أصبحت موجودة في السعودية، ويمكنك تحميل التطبيق على الهاتف الأندرويد من هنــــــا، وعلى الأيفون من هنـــــــا.

عند دخولك التطبيق عليك اختيار الموقع الذي تتواجد به بجانب تحديد نوع العقار الذي تريد الحصول عليه ومدى السعر بجانب عدد الغرف التي تريدها، فكل هذه العوامل تمكنك من اختيار العقار المناسب ك.

اقرأ أيضًا: عروض بنك الإنماء شراء مديونية

7- عقار ماب – AQARMAP

هذا التطبيق عبارة عن منصة إلكترونية يتم من خلالها عرض العقارات المختلفة وشرائها أو استئجارها، وكان بداية عمل هذا التطبيق في مصر ومن ثمَّ توسع وانتشر في العديد من الدول ليشمل السعودية.

يمكن الاستفادة من التطبيق بعد أن تقوم بتسجيل الدخول له أو إنشاء حساب عليه، حيث إن بعد ذلك ستتمكن من البحث في العقارات التي ترغب بها وتقوم بتحديد ما ينول إعجابك، ويمكنك تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنــــــا، وللهواتف الأيفون من هنــــــا.

8- عاين – Ayen

تختلف هذه المنصة عن باقي المنصات الأخرى حيث إنها تتيح لك فرصة فحص العقارات ومعاينتها قبل شرائها، حيث يواجه العملاء مشكلة كبيرة عند مشاهدة العقار بمواصفات معينة على المنصة وعند رؤيته في الحقيقة يكون مختلف تمامًا، وهي مشكلة كبيرة حاول تطبيق عاين أن يحلها من خلال المعاينة على أرض الواقع ومن هنا نبع اسمه “عاين”.

الجدير بالذكر أن هذه المنصة تعمل على معاينة العيوب الإنشائية في العقار لضمان سلامة وصحة العملاء، علاوة على معاينتها للأسقف والأرضيات والجدران والمساحات الداخلية والخارجية، كما أنها تفحص عداد الكهرباء والصرف الصحي والتكييف وهذا ما جعلها محل ثقة من قبل العديد من العملاء، ويمكنك تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنـــــا، ولهواتف الأيفون من هنــــــا.

9- سهيل – SUHIL

هو تطبيق يمكن من خلاله معرفة الأسعار الخاصة بالصفقات العقارية على الخريطة التفاعلية، حيث يمكن معرفة كل الأسعار في المدينة أو الحي أو أي مكان تتواجد به ويحافظ على الشفافية العالية في عرض الأسعار، ويمكنك تحميل تطبيق سهيل العقاري من هنـــــا لهواتف الأندرويد، ومن هنــــــا لهواتف الأيفون.

طريقة حساب عمولة مكتب العقار

تختلف طريقة حساب عمولة مكتب العقار من حالات البيع إلى حالات الإيجار، ويمكن التعرف إلى طريقة كلًا منهما فيما يلي:

  • عمولة السمسار في حالة البيع: تتراوح ما بين 1.5 إلى 2.5% من المبلغ المباع به، حيث إنه لا يمكن الاتفاق على عمولة أكبر من 2.5%، ولكن يمكن التفاوض لتقل عن ذلك.
  • عمولة السمسار في حالة الإيجار: تكون العمولة بنسبة شهرية من قيمة الإيجار، أو يحصل السمسار على قيمة شهر إيجار.

اقرأ أيضًا: الضرائب العقارية على المالك أم المستأجر ؟

مميزات التعامل مع الوسيط العقاري

الوسيط العقاري أو تطبيقات العقارات تمتلك العديد من المميزات، والتي يمكن تمثيلها فيما يلي:

  • امتلاك الخبرات التسويقية من معارف وعلاقات واسعة.
  • تجنب عمليات الاحتيال والنصب.
  • المعرفة القانونية للأوراق اللازمة عند إجراء أي عملية في البيع أو الشراء.
  • الحصول على المعلومات الدقيقة عن العقار لشكل خاص وعن السوق العقاري بشكل عام.
  • يتم بيع المنزل سريعًا إذا تم مقارنتها بمحاولات البيع المفردة.
  • الاطمئنان حول عملية البيع والشراء.
  • توفير الوقت والجهد والمبذول للوصول إلى مشتري.

شراء العقارات من الأمور المهمة التي يجب الحرص على اختيار الوسطاء بها ليتم ضمان الوصول إلى العقار الذي ترغب فيه وبالمواصفات الدقيقة التي يريدها العميل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. فيصل يقول

    ‏شغال الان تمويل بنك التنميه تعديل مهن/الغاء هروب ولعكس/نقل كفالة/حل مشكله منصة قوى حل مشاكل التامينات وزكاة ومكتب العمل وجوازات تصفير مخالفات المرور تصريح سفر/ تصريح زواج/Wa.me/+966583933455‎