افضل المدارس الاهلية في الرياض

افضل المدارس الاهلية في الرياض تتيح العديد من الخيارات، والسبب وراء اشتمالها على مميزاتٍ وخدمات يرجع إلى كون الحُكومة تُدرك تمامًا كون التعليم هو أساس البناء الذي يربي الأجيال الجديدة، كما أن التعليم هو أهم المنظمات التي تهتم بها حكومة المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، والمدارس الأهلية في الواقع هي المدارس الأكثر شعبية في السعودية، لذا نعرفكم عبر موقع صناع المال على أفضلها في الرياض.

افضل المدارس الاهلية في الرياض

مقارنةً بالكثير من الدول الأخرى يعد نظام التعليم في المملكة العربية السعودية واحدًا من أكثر الأنظمة الحديثة والمتطورة، وتتيح المملكة كلًا من التعليم الحكومي والتعليم الخاص، وبينهما توجد المدارس الأهلية.

قد يظن البعض أن التعليم الحكومي يكون رديء ولذلك يلجأ البعض للتعليم الخاص، ولكن على العكس، حيث إن وزارة التعليم كانت تبذل الكثير من الجهد في الآونة الأخيرة لتطوير نظام تعليمها إلى أصبحت السعودية من أولى الدول العربية من حيث التعليم.

المدارس الأهلية لا تختلف كثيرًا عن المدارس الحكومية، وهي المدارس الأكبر شعبية في المملكة العربية السعودية، ويقوم المعلمون في هذه المدارس بتعليم المناهج التي وضعتها الحكومة كما هو الأمر في المدارس الحكومي.

لكن الفرق أن المدارس الأهلية تقوم بتقديم منهج خاص إضافي إلى المنهج الحكومي في مادة اللغة الإنجليزية، وذلك بدايةً من دخول الطالب إلى الصفوف التمهيدية والروضة، وبها يتم تدريس المواد العلمية وهي مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.

نظرًا لكون هذه المدارس هي الأشهر على الإطلاق في المدرسة فنجد أن هناك العديد من المدارس التي يمكن إدراجها تحت قائمة افضل المدارس الاهلية في الرياض، وتتضمن هذه المدارس كُلًا مما يلي:

1ـ مدارس الرواد الأهلية

هذه المدرسة هي الأبرز بين المدارس الأهلية الموجودة في الرياض، فقد تم إنشاء المدرسة من قبل شركة عطاء التعليمية، وقد تمكنت المدرسة من الحصول على شهادة الآيزو للعديد من المرات في تاريخها.

كان الهدف الأساسي لهذه المدرسة هو تقديم مسيرة تعليمية جيدة وبناء المجتمع السعودي على أسس قوية، كما أنها من المدارس التي تهتم بشكل كبير بالجانب الديني، وتركز على الحفظ المكثف للطفل للقرآن الكريم في المراحل الابتدائية.

كما أن تطبيق سُبل العلم التقنية هي واحدة من أهم الأهداف التي وضعتها هذه المدرسة، وذلك لتعزيز الاستجابة والفهم لدى الطفل وبناء العديد من المهارات التعليمية مثل مهارة التعلم الذاتي والتعلم من خلال المحاكاة.

عنوان المدرسة حي الأزهار والنزهة
رسم التسجيل في المدرسة للعام الدراسي 14,000 ريال سعودي
رقم هاتف التواصل مع المدرسة 0114505252

اقرأ أيضًا: افضل المدارس الاهلية بالمدينة المنورة للبنين

2ـ مدرسة الفرسان الأهلية

من المتعارف عليه أن مدرسة الفرسان من افضل المدارس الاهلية في الرياض التي دائمًا ما تسعى لتحقيق الأهداف التي حددته ومن أهمها الحفاظ على هوية الطفل وترسيخ العلم والثقافة العربية في معتقداتهم.

كما أنها تعتمد على أفضل الطرق التعليمية بأعلى الإمكانيات، حيث تقوم بتعليم الطلاب كيفية استخدام المعامل الخاصة بالكمبيوتر وكذلك مختبرات العلوم، فيقوم الطلاب باستخدام أجهزة الكمبيوتر منذ الصغر وتعلم أداء بعض التجارب العملية في المعامل.

هذه الأدوات والمعامل يتم استغلالها بالطريقة الصحيحة التي تجعل المناهج التي يتلقاها الطفل أسهل، كما أنها تقوم بتنمية مهارات الطفل من خلال تعليم فنون الرسم والغناء وغيرها، وتم إطلاق هذا الاسم على المدرسة لأنها تصف طلابها بأنهم الفرسان الذين سيقودون المستقبل إلى الأفضل.

عنوان المدرسة مدرسة الفرسان، 2860 الحريري، حي النزهة، الرياض
رسم التسجيل في المدرسة للعام الدراسي 19,000 ريال سعودي بحد أقصى
رقم هاتف التواصل مع المدرسة 0114556958 / 0556565562

3ـ مدرسة منارات الأهلية

هذه المدرسة تم وصفها بأنها صرح تعليمي ضخم يضم أفضل الكوادر من المعلمين، وقد تم إنشاؤها بأمر من صاحب السمو الأمير محمد فيصل، كما أنه قام بإنشاء العديد من الفروع لها والموجودة في العديد من مدن المملكة العربية السعودية، إلى أن أصبحت المدارس الأهلية الأولى والرائدة هناك.

تعتمد مدارس المنارة على أحدث التقنيات العلمية على الإطلاق، كما أن أحد أهدافها الأساسية هو تطوير مستوى اللغة لدى طلابها، كما أنها تسعى إلى توفير التعليم الأكاديمي إلى جانب الاهتمام الكبير الذي تلقيه على الأنشطة الترفيهية والأنشطة الثقافية التي تهتم بها من خلال ترتيب الرحلات للطلاب في مختلف الأماكن الأثرية وكذلك الرحلات الترفيهية.

عنوان المدرسة مدارس المنارات، 8294 الطريق الدائري الشمالي الفرعي، حي الأزهار، الرياض
رسم التسجيل في المدرسة للعام الدراسي 16,000 لرياض الأطفال

10,000 للمرحلة الابتدائية

24,000 للمرحلة المتوسطة

26,000 للمرحلة الثانوية

رقم هاتف التواصل مع المدرسة 966114540444+

اقرأ أيضًا: مشاريع اعادة تدوير للمدارس

4ـ مدارس ابن خلدون الأهلية

يأتي اسم هذه المدرسة ضمن افضل المدارس الأهلية في الرياض، وهي مدرسة تم تأسيسها مؤخرًا في عام 2011 وتعتمد في النظام التعليمي الخاص بها على المناهج الحديثة التي قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتطويرها، كما أن المدرسة تسعى بشكلٍ دائم إلى أن تكون البيئة التعليمية الخاصة بها بيئة منظمة تهتم بالتطورات التربوية المعاصرة.

من أهم ما يميز هذه المدرسة الأهلية دونًا عن غيرها من المدارس هو أنها تقوم بتدريس المنهج الأمريكي للطلاب إلى جانب المنهج السعودي، كما أنها تهتم بشكل كبير بتدريس اللغات ومن ضمنها اللغة العربية حتى للطلاب الأجانب.

كما وتركز إدارة المدرسة وهيئة التدريس بها أيضًا على الأنشطة المختلفة التي من دورها أن تساهم في تنمية مستوى الذكاء والموهبة والإبداع لدى الطالب، بالإضافة إلى أنها تقوم بالكثير من الجهود لتطوير مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطالب.

عنوان المدرسة مدارس ابن خلدون، شارع عبد العزيز حسن الفاضلي، حي النفل، الرياض
رسم التسجيل في المدرسة للعام الدراسي 16,000 لرياض الأطفال

18,000 للمرحلة الابتدائية

20,000 للمرحلة المتوسطة

24,000 للمرحلة الثانوية

رقم هاتف التواصل مع المدرسة 966119726098+

5ـ مدارس نجد الأهلية

افضل المدارس الاهلية في الرياض تتضمن مدارس نجد، والتي تمتاز بأنها توفر بيئة هادئة لتعليم الطفل، وذلك من خلال العديد من الوسائل المميزة والحديثة التي تسهل على الطالب وعلى المعلم العملية التعليمية، كما يعد الموقع الخاص بالمدرسة من أحد مزاياها.

فهو موقع استراتيجي بالنسبة لأهل الرياض، وهي تقوم أيضًا بتقديم العديد من الخدمات التعليمية مثل توفير المعامل والمختبرات والمكتبات المدرسية التي تحتوي على عدد هائل من الكتب لكي يطلع عليها الطلاب.

قد تم تأسيس هذه المدرسة منذ عام 1983م من قبل الوزير السابق لدولة لبنان رفيق الحريري، وقد تمكنت هذه المدرسة من الحصول على العديد من جوائز المهمة بسبب جودة التعليم والكوادر التعليمية بها، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة مركز القياس.

عنوان المدرسة مدارس نجد، مقابل شيراتون، شارع العليا العام، الرياض
رسم التسجيل في المدرسة للعام الدراسي 13,000 لرياض الأطفال

15,000 للمرحلة الابتدائية

16,000 للمرحلة المتوسطة

17,000 للمرحلة الثانوية

رقم هاتف التواصل مع المدرسة 966114563288+

اقرأ أيضًا: أسعار المدارس الأهلية بجدة

أهم المهام التي يقوم بها الطالب في المدارس

بدون بذل الطالب للجهد سيذهب المجهود الذي تبذله المدرسة سدى، حيث إن أهم المهام التي يجب على الطالب القيام بها هي:

  • الحضور إلى الحصص في المواعيد المحددة.
  • التفاعل مع هيئة التدريس داخل الفصول.
  • عمل الواجبات التي تطلب من الطالب.
  • الالتزام بجميع التعليمات التي تحددها المدرس.
  • الحفاظ على نظافة المدرسة.
  • احترام الزملاء والمعلمين وعدم التسبب في الشغب.

يفضل الأهل إخضاع أبنائهم إلى المدارس الأهلية للعديد من الأسباب التي من أهمها تنمية المهارات الاجتماعية والهوايات، وكذلك تنمية اللغة الإنجليزية، لذا يبحثون عن افضل المدارس الاهلية في الرياض.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.