أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر من شأنها توفير الكثير من الوقت والجهد للأشخاص، الجدير بالذكر أن بعد مواجهة جائحة فيروس كورونا أصبح التسوق الإلكتروني بمثابة الطريقة الرئيسية في شراء المنتجات المختلفة من خلال الإنترنت، الأمر الذي جعل هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تسعى إلى تقديم العروض المستمرة للمستخدمين، ولذلك سوف نقوم بذكر أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر، من خلال موقع صناع المال.

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية في الجزائر والتي تسمح للمواطنين بالتسوق من خلالها من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو إهدار الكثير من الوقت والجهد أو الإصابة بالعدوى نتيجة التواجد في المولات أو المحلات والتي تعاني بشكل واضح من التكدس، ولذلك سنعرض أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر من خلال الفقرات التالية:

1- موقع جوميا الجزائر (jumia)

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر

مما لا شك فيه أنه لا يوجد أي شخص لم يسبق له وسمع عن موقع جوميا، حيث إن تلك الموقع يصنف على أنه واحدًا من أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر، حيث إنه يضم مجموعة كبيرة من المنتجات والأغراض المختلفة التي من الممكن أن يحتاج إليها أي شخص يعتبر هذا الموقع من مواقع التسوق القديمة حيث إنه تم تأسيسه في أول مرة عام 2013 من قِبل مجموعة إنترنت أفريقيا.

من ثم ظهر إلى النور وانتشر في العالم كله، والجدير بالذكر أن هذا الموقع تمكن في خلال سنوات قليلة جدًا في أن يكون من المواقع الرائدة في مجال التسوق الإلكتروني، الأمر الذي جعل ملايين الأشخاص يتهافتون للتسوق من خلاله، ويكن الاستفادة بجولة تسوق ممتعة في ذلك الموقع من خلال البحث عنه في محركات البحث الإلكترونية أو من خلال الضغط هنا

اقرأ أيضًا: استثمار المال عبر الإنترنت في المغرب

2- موقع Echrili

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر

يتم تصنيف هذا الموقع على أنه من المواقع الهامة في الجزائر ولتي تتيح إلى جميع المواطنين الجزائريين إمكانية شراء المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية عبر الإنترنت من دون الحاجة للذهاب إلى منافذ البيع المختلفة، والجدير بالذكر أن هذا الموقع يحتوي على الكثير من المنتجات المختلفة مثل التوابل والفاكهة والخضروات ومنتجات الحليب بالإضافة إلى العجائن.

يحتوي الموقع أيضًا على جميع أنواع الحبوب والزيوت ومواد التنظيف المختلفة وبعض منتجات الأطفال، وأهم ما يميز هذا الموقع أنه يتيح خدمة التوصيل السريع إلى المنازل عن طريق وسائل شحن مختلفة يمكنها الوصول إلى جميع ولايات الجزائر مقابل تكاليف شحن بسيطة.

يرى الكثير من عملاء ذلك الموقع أن أهم ما يميزه هو دعمه إلى اللغة العربية الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية التسوق، وللاستفادة من ذلك الموقع والتسوق من خلاله يمكن الضغط على هذا الرابط، بالإضافة إلى أنه يمكن زيارة الصفحة الرسمية لهم على موقع فيس بوك وطلب أي سلعة من خلال رسائل الصفحة وذلك من خلال النقر هنا

3- موقع Dzboom

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر

في صدد الحديث عن أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر، لا يجب التغافل عن ذكر موقع Dzboom، حيث إن هذا الموقع من مواقع التسوق الإلكتروني في الجزائر التي تأسست في عام 2015 وفي خلال تلك الفترة القصيرة استطاع الموقع تحقيق نجاحات متعددة في مجال التسوق الإلكتروني الأمر الذي جعله من المواقع المفضلة لدى الكثير من المواطنين في الجزائر.

يتميز ذلك الموقع باحتوائه على الكثير من الخدمات المتنوعة والمتاحة بأسعار تنافسية، والجدير بالذكر أن هذا الموقع لا يحتاج إلى معاناة في الوصول إليه أو التسجيل به، حيث إن تصميمه بسيط يتناسب مع جميع الفئات، بالإضافة إلى أن أهم ما يميزه أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل، ويمكن الوصول إلى ذلك الموقع والاستمتاع بجولة تسوق ممتعة من خلال الضغط هنا

اقرأ أيضًا: شروط عمل فيزا مشتريات cib والشروط المطلوبة واستخداماتها ومميزاتها

4- موقع batolis

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر

يهتم ذلك الموقع بتوفر جولة تسوق ممتعة لكافة المواطنين في الجزائر، وذلك من خلال تقديم الكثير من الأغراض مثل الأحذية والملابس ذات العلامات التجارية الكبيرة بأعلى جودة، ولذلك فإن التسوق من خلاله يعتبر من أسهل أنواع التسوق.

يدعم هذا الموقع اللغة الفرنسية والإنجليزية والكثير من اللغات الأخرى، الأمر الذي جعل التسوق من خلاله لا يحتاج إلى مشقة كبيرة أو حاجة إلى الاستعانة ببرامج الترجمة، علاوة على ذلك فإن الموقع يقوم بتوفير العديد من العروض المستمرة والخصومات المميزة، وللشراء من خلال ذلك الموقع يمكن النقر هنا

5- موقع boysandgirlsfashion

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر

يندرج هذا الموقع تحت قائمة أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت في الجزائر، والجدير بالذكر أن هذا الموقع تميز في بيع جميع أنواع ملابس الأطفال من الجنسين، بالإضافة إلى أن جودة المنتجات التي يتم شراؤها من خلال ذلك الموقع تعتبر عالية جدًا، علاوة على ذلك فإنه يحتوي على جميع الملابس الرياضية والإكسسوار والأحذية والكثير من الأغراض الأخرى.

أهم ما يميز هذا الموقع أنه يعطي أسعار تنافسية إلى جميع مستخدميه، بالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية الشحن المجاني إلى باب المنزل دخل الجزائر، ويتمتع هذا الموقع بأنه يتعامل مع شركات شحن كبيرة يمكنها إيصال الطلب في خلال يومين فقط.

يتيح الموقع إلى جميع العملاء إمكانية الاستبدال أو الاسترجاع في حالة وجود عيب في المنتجات أو مواجهة أي مشكلة في المقاسات، والجدير بالذكر أن خدمة عملاء ذلك الموقع لعبت دورًا كبير في تنميته، حيث إنهم يمكنهم الرد على جميع الاستفسارات المختلفة سريعًا، ويمكن الدخول إلى الموقع وأخذ جولة فيه من خلال الضغط هنا

مميزات التسوق الإلكتروني

أصبح التسوق الإلكتروني هو الرائد في تلك الآونة، حيث إنه بعد مواجهة فيروس كورونا أصبح هناك ضرورة في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وكان من أهم تلك الإجراءات عدم الخروج من المنزل بالإضافة إلى أنه تم غلق المولات التجارية، ولذلك اتجه الناس إلى التسوق الإلكتروني، الأمر الذي راق لهم فيما بعد، ولذلك سنتعرف على أهم مزايا التسوق الإلكتروني من خلال النقاط التالية:

  • سهولة عملية المقارنة: يتيح التسوق الإلكتروني فرصة إلى جميع الأشخاص في المقارنة بين السلع المختلفة من حيث الشكل أو الأسعار، بالإضافة إلى المقارنة بين التصميمات المختلفة نظرًا لكبر دائرة البحث على عكس التسوق التقليدي الذي يتيح عدد معين من المحلات.
  • الراحة في التسوق: من خلال التسوق الإلكتروني يمكن توفير الجهد بشكل كبير، وذلك يرجع إلى أنه لا يوجد ضرورة في حمل الأكياس الثقيلة أو التنقل بين المحلات وإهدار الوقت، وعلاوة على الراحة البدنية لا يمكن التغافل عن الراحة النفسية التي يشعر بها المتسوق من خلال عدم التعامل مع البائعين المستغلين والحد من المضايقات.
  • التسوق في جميع أنحاء العالم: مما لا شك فيه أن التسوق الإلكتروني يجعل الأشخاص يحصلون على جميع السلع التي يحتاجونها من أي موقع في أي دولة موجودة في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يبدو مستحيلًا في حالة التسوق التقليدي.
  • الاطلاع على آراء الآخرين: من الممكن الحصول على خلفيه عن المنتج من خلال الاطلاع على الآراء الخاصة بالأشخاص الذين قاموا بشرائه، الأمر الذي يجعل المتسوق لديه ثقة كبيرة في المنتج قبل أن يراه على الطبيعة.
  • تتبع المشتريات السابقة: تتيح بعض البرامج إمكانية للمتسوق من التعرف على المشتريات التي قام بشرائها من قبلـ حيث إن الكثير من الأشخاص قد يقعون في مشكلة تكرار السلع من خلال التسوق التقليدي.
  • الاطلاع على الخيارات المتاحة: يستطيع المتسوق الإلكتروني أن يطلع على كافة الخيارات المتاحة له مثل الألوان والمقاسات من دون الحاجة في الاعتماد على البائع في معرفة ذلك.
  • وضع الطلبات الشراء في حالة عدم توافر السلع: في حالة أن السلع التي يتم عرضها على الموقع كانت سلع جديدة لم تتاح في الأسواق أو كانت متاحة ونفذت فإنه يمكن للمشتري أن يضعها في سلة المشتريات ويتم شحنها إليه فور توافرها في الموقع، وبالتأكيد لا يوجد إمكانية لفعل ذلك من خلال التسوق التقليدي.

اقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للشراء

عيوب التسوق الإلكتروني

بالرغم من أن التسوق الإلكتروني له الكثير من المميزات والتي جعلته من أفضل أنواع التسوق، إلا أن مازال يعاني من بعض العيوب التي لا يجب التغافل عنها، حيث إن تلك العيوب جعلت هناك الكثير من الناس لا يفضلون الشراء من خلال المواقع الإلكترونية، وسوف نتعرف على أشهر عيوب التسوق الإلكتروني كما يلي:

  • تأخر استلام السلع: على الرغم من أن الكثير من المواقع الإلكترونية تتيح شحن السلع في أسرع وقت ولكن لا يقارن ذلك بوقت التسوق التقليدي الذي يكون في خلال نفس اليوم.
  • مشاكل الشحن: الكثير من الأشخاص تعرضوا إلى حدوث مشكلات كبيرة مع الشحن حيث إن شركات الشحن من الممكن أن تستبدل سلعة بأخرى أو تأخر وصولها إلى ظروف غير معروفة.
  • التعرض للاحتيال: يتعرض الكثير من الأشخاص إلى عمليات النصب والاحتيال من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة، حيث إن هناك الكثير من المواقع التي تقوم بانتحال صفة موقع مشهور وطلب تحويلات بنكية من المتسوقين وبالتالي الاطلاع على حسابتهم وأخذ الأموال مقابل لا شيء.
  • عدم تجربة البضائع: لا يفضل الكثير من الأشخاص التسوق الإلكتروني نظرًا لأنه لا يمكن للمتسوق تجربة السلعة قبل شرائها وبالتالي من الممكن ألا تتناسب مع الشخص، وذلك أهم ما يميز التسوق التقليدي عن التسوق الإلكتروني.
  • تزويد المتاجر بالمعلومات الشخصية: هناك عيب يواجه المتسوق الإلكتروني لا يمكن التغافل عنه، وهو إن هناك حاجة للمتسوق تلزمه وضع اسمه وبريده الإلكتروني وكافة بياناته الشخصية في الموقع، بينما التسوق التقليدي لا يتطلب التعرض إلى إفشاء البيانات الشخصية.
  • السلع تكون غير مطابقة: من أكثر المشكلات التي واجهت الكثير من الأشخاص من خلال تجربة التسوق الإلكتروني هو أن السلع المعروضة عبر الموقع تكون صورها لا تتطابق مع الحقيقة، الأمر الذي يسبب الإزعاج الشديد للأشخاص، على عكس ما يقدمه التسوق التقليدي من ميزة تسمح للمتسوق بتجربة السلعة ورؤيتها على الطبيعة قبل شرائها.
  • شراء السلع بأسعار باهظة: بالرغم من أن الكثير من المواقع تقوم بمنح العملاء أسعار تنافسية عن أسعار الأسواق إلا أن هناك مواقع تقوم بوضع ضريبة على الملابس أو السلع التي تباع من خلال الإنترنت الأمر الذي يجعل سعر السلعة أكبر من ثمنها الحقيقي.
  • دفع تكلفة شحن على السلع: تعتبر رسوم الشحن التي تفرض على السلع من ضمن تكلفة السلعة، حيث إن التسوق التقليدي لا يلزم المتسوق بدفع أي رسوم إضافية على السلعة.

في ظل التقدم التكنولوجي الذي تعيشه البلاد خاصة في الآونة الأخيرة أصبح التسوق عبر الإنترنت من أكثر العمليات التي تُستخدم، ولكن يجب توخي الحذر من المواقع المحتالة تجنبًا للتعرض لحالات النصب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. نور يقول

    حاب تشري منتوج من الانترنت وخفت تقع ضحية النصب والاحتيال . و معرفتش كفاش.
    نحن هنا نقدم لك أفضل مواقع الشراء عبر الانترنت و الدفع يكون عند الاستلام .😊
    مواقع جزائرية مئة بالمئة و موثوقة ✅
    تابع الشرح ❗
    مواقع الشراء عبر الانترنت في الجزائر

  2. wiki يقول

    حاب تشري منتوج من الانترنت وخفت تقع ضحية النصب والاحتيال . و معرفتش كفاش.
    نحن هنا نقدم لك أفضل مواقع الشراء عبر الانترنت و الدفع يكون عند الاستلام .😊
    مواقع جزائرية مئة بالمئة و موثوقة ✅
    تابع الشرح ❗
    أفضل مواقع الشراء عبر الانترنت في الجزائر الدفع عند الإستلام

  3. ikj يقول

    ls-l