أفضل استثمار في مصر 2021

التعرف على أفضل استثمار في مصر هو ما يساعد الكثير من الأشخاص في العمل وزيادة أموالهم، حيث يوجد العديد من المجالات الاستثمارية المتنوعة المربحة في مصر، وذلك لوقوع مصر في موقع استراتيجي مميز، بالإضافة إلى خصوبة أرضها.

أدى ذلك لقدوم الكثير من رجال الأعمال من الخارج للاستثمار في مصر، لذا من خلال موقع صناع المال سنقوم بذكر أفضل استثمار في مصر من خلال الآتي.

أفضل استثمار في مصر 2021

يبحث الكثير من الأشخاص على استثمار أموالهم والعمل على زيادتها دون خسارة، وذلك بعد الأزمة الاقتصادية الذي تعرض لها الكثير، وتتعدد المجالات المربحة في مصر الذي يبحث عنها الشباب وسنتعرف عليها من خلال الآتي:

١- الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري أفضل استثمار في مصر، حيث إنه يعمل على زيادة الربح، وعادة يسعى إليه العديد من الشباب ورجال الأعمال للاستثمار في العقارات، حيث إنه من الاستثمارات طويلة الأجل.

ذلك من خلال شراء عقار وتأجيره أو عرضه للبيع بأعلى سعر في السوق بعد مدة من ذلك، ويجب توخي الحذر وعدم التسرع في اختيار العقار وذلك لتفادي الخسارة.

اقرأ أيضًا: أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر

٢- الاستثمار في الشهادات البنكية

تُعد الشهادات البنكية من الاستثمار الآمن في مصر، حيث لجأ الكثير من الأشخاص للحفاظ على أموالهم واستثمارها لزيادتها من خلال الشهادات البنكية، ذلك لأنها من وسائل الاستثمار الآمنة للحفاظ على قيمة أموالهم.

تُعد من الوسائل الآمنة حيث إنك تستطيع استعادة المال التي قُمت بوضعه في الشهادة، ويكون الربح عن طريق فوائد وتكون إما فوائد شهرية، وإما فوائد ربع سنوية، وإما فوائد نصف سنوية، أو سنوية.

يُمكن الاستثمار في الشهادات البنكية بمبلغ يبدأ ٥٠٠ جنيه مصري وترجع لفوائد مفيدة مقارنة بغيرها من الشهادات، مما جعل الكثير من الأشخاص اللجوء في استثمار أموالهم بها والحفاظ عليها.

٣- الاستثمار في الذهب

يُعد الاستثمار في الذهب من أهم استثمار في مصر وباقي دول العالم، حيث إنه يأتي في المركز الأول من قائمة الاستثمار حول العالم، وذلك من خلال شراء بعض المصوغات الذهبية حينما ينخفض سعرها وإعادة بيعها عندما يزداد سعرها.

تُعد سبائك الذهب من أفضل خيارات استثمار الذهب؛ ذلك لنقاء درجتها وسعرها يكون في ازدياد دائمًا فيكون الربح من خلالها كبير جدًا.

مجالات الاستثمار العقاري في مصر

يُعد الاستثمار في العقارات من أفضل استثمار في مصر في الوقت الحالي والذي يلجأ إليه الكثير من داخل وخارج مصر، ويحتاج هذا النوع من الاستثمارات إلى كم كبير من الأموال، وذلك لضمان الربح المطلوب من هذا النوع من الاستثمار.

يجب استشارة العديد من الخبراء ودارسي العقار قبل شرائه؛ لتفادي الخسارة فيه أو عدم تحقيق الربح المطلوب، ويتم الاستثمار العقاري من خلال شراء عقار أو أرض بعينها وتأجيرها أو عرضهم للبيع عندما يزداد سعرهما في سوق العقارات.

يوفر هذا النوع أيضًا نوعًا من الاستثمار بالتقسيط، كقيام البعض بشراء شقة سكنية بالتقسيط ثم إيجارها وسداد أقساطها من مبلغ الإيجار، وعند الانتهاء يتم الاستثمار من خلال بيعها في حين زيادة سعرها أو إيجارها، وتتعدد مجالات الاستثمار العقاري ونتعرف عليها من خلال الآتي:

١- الاستثمار في أراضي البناء

يُعد الاستثمار في أراضي البناء أحد أفضل استثمار في مصر وذلك من خلال شراء عدة قطع من الأرض وتركها لمدة طويلة حتى بيعها بمبالغ مضاعفة، مما يحقق الربح الكبير بجانب سعرها المبلغ الأساسي منها.

يُمكن للشخص تكرارها مرة أخرى عن طريق شراء قطعة أخرى وتركها لمدة، ثم ينتظر لارتفاع قيمتها وبيعها بمبلغ مضاعف.

يختلف كم الربح من منطقة لأخرى، حيث إن المناطق المزدحمة ليست المفضلة للمشتري فتكون نسبة الربح أقل، أما شراء أراضي بناء في مناطق جديدة تكون سعر الأراضي وقت شرائها أرخص بكثير من بيعها مما يحقق ذلك الربح الكبير للمستثمر.

يُمكن استغلال الأراضي عند شرائها ببناء مصنع أو مخزن كبير في المنطقة الصناعية ثم عرضهم للإيجار لجذب أصحاب المصانع مما سيحقق إيجاره الربح الكبير.

يُمكن استغلال الأراضي في المناطق السكنية من خلال بناء العديد من المحلات التجارية وعرضها للإيجار، مما يحقق ذلك الإفادة الكبيرة لصاحبها.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار

2- الاستثمار في الشقق السكنية

يُعد الاستثمار في الشقق السكنية من أمثل استثمار في مصر، ويتناسب هذا المجال مع رأس المال الصغير، وذلك من خلال امتلاك بعض المال تستطيع من خلاله شراء شقة سكنية والقيام بإيجارها، فهل تعرف كم يبلغ إيجار الشقق المصيفية الآن؟

يُراعى عند اختيار الشقة تحديد موقع متميز، وذلك لتحقيق الهدف من استثمارها، وهو أكبر ربح ممكن سواء أكان من إعادة بيعها عندما يزداد سعرها أو أن تظل مؤجرة للربح المستمر من خلالها.

3- الاستثمار في الأراضي الزراعية

يُعتبر الاستثمار في الأراضي الزراعية ليس من العوامل الجذابة والتي لا يلجأ لها الكثير نظرًا لوجود فكرة الاستثمار في أراضي البناء والمقارنة بأسعارهم.

يُمكن الاستثمار في الأراضي الزراعية من خلال طريقة أخرى وهي شراء قطعة أرض في الصحراء ثم العمل على تهيئتها وزراعتها حتى يتم حصد الخضروات والفاكهة، وتقوم ببيعهم ثم عرض قطعة الأرض للبيع، مما يحقق ذلك الربح الكبير للمستثمر.

4- الاستثمار في الفلل السكنية

يظُن الكثير من الناس أن الاستثمار في الفلل السكنية أمر صعب، ولكنه أسهل من ذلك؛ حيث يستطيع المستثمر شراء قطعة أرض ذات مساحة كبيرة ثم القيام بعد ذلك ببناء منزل مكون من دورين أو ثلاث وتخطيط جزء لبناء حديقة وتجهيزها، ثم يتم بيع المنزل بالكامل.

اقرأ أيضًا: أنواع الاستثمار

5- الاستثمار في المحلات التجارية

يُعتبر استثمار المال في المحلات التجارية من أفضل استثمار في مصر حيث إنه يمكن استثمار المحلات التجارية في المدن الكبيرة، وذلك من خلال شراء محل تجاري أو قطعة أرض ثم بناء العديد من المحلات التجارية.

يُراعى اختيار المناطق السكنية المزدحمة وزيادة لضمان ارتفاع نسبة الربح، ثم يستطيع الفرد إيجار تلك المحلات لمدة طويلة حتى تحقيق مبلغ الشراء ثم القيام ببيع المحلات بمبالغ مضاعفة.

 يبحث الكثير من الناس عن أفضل مجالات الاستثمار في مصر لزيادة أموالهم والعمل على مستقبل أفضل لأبنائهم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.