أفضل استثمار في مصر 2021

أفضل استثمار في مصر 2021 هو الاستثمار الذي يدر الربح المناسب لصاحبه، حيث إن الشباب المصري ظل يبحث في السنوات الأخيرة عن طرق للاستثمار تجعله يتخطى المرحلة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في العقد الأخير من الزمن.

كانت هناك العديد من التجارب والعديد من الاستثمارات التي لم تؤتي أكلها، مما تسبب في سئم الشباب المصري من المخاطرة وبدايتهم في البحث عن أفضل الاستثمارات ذات الربح المضمون،

لذا.. ومن خلال موقع صناع المال دعونا نقدم لكم أكثر من استثمار يعتبر العديدون أن كل واحد منهم هو أفضل استثمار في مصر 2021، مع ذكر أهم المعلومات عنهم جميعًا.

أفضل استثمار في مصر 2021

أفضل استثمار في مصر

بالرغم من الفترة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الجمهورية المصرية إلا أن الوضع قد تحسن بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت مصر مناخًا مناسب لبداية الاستثمارات المختلفة، مما تسبب في ظهور العديد من المستثمرين وظهور أهميتهم الكبيرة في إنعاش الاقتصاد المصري.

هنالك أكثر من استثمار يمكن القيام به في مصر والحصول على أرباح ضخمة تصل لنسبة 500%، ولكن لا يجب بدء الاستثمار والدخول فيه بالنظر فقط إلى الأرقام، حيث إن هنالك عوامل أخرى بنفس الأهمية التي تملكها الأرقام.

الخبرة في المجال على سبيل المثال مهمة للغاية ليكون الاستثمار ناجحًا، فلا يجب أن يستثمر شخص ما في المقاولات وهو لا يعلم عنها أي شيء، لذا عند النظر إلى الاستثمارات التي تتواجد بالأسفل تأكد من أن الاستثمار الذي تريده منهم مناسبًا لك وأنك يمكنك القيام به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صناديق استثمار البنك الأهلي أنواعها ومميزات كلا منها وطريقة الاستثمار فيها

الاستثمار في العقارات التجارية

أفضل استثمار في مصر

يعد الاستثمار العقاري أفضل استثمار في مصر 2021 حسب رؤية العديدين، حيث إن فرصة الربح في هذا النوع من الاستثمارات عالية للغاية، بالإضافة إلى الخسارة الشبه معدومة له، لذا نرى أ هنالك العديد من المستثمرين الذين يفضلون الدخول في هذا النوع من الاستثمار وحتى لو بشكل بسيط عن طريق امتلاك العقارات التجارية من ضمن باقي أملاكهم.

هنالك أسباب عديدة تجعلك تود البدء في الاستثمار العقاري، منها:

  • ظهور كثيف للأنشطة التجارية التي تحتاج إلى مساحات بالعقارات مثل المكاتب الخاصة بالشركات والعيادات الطبية وحتى المحلات التجارية.
  • زيادة الطلب على العقارات في السنوات الأخيرة عن المعتاد، حيث إن هنالك طلب دائم على المساكن في أعداد مهولة من العقارات بجميع أنحاء الجمهورية.
  • تستمر أسعار الاستثمار العقاري في التزايد بشكل مستمر، ونادرًا ما تقل أسعاره مما يعني الأرباح الضخمة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية 2021 وكيفية شراء الأسهم بالبورصة المصرية

الاستثمار في شهادات الادخار البنكية

من الآمن الاستثمار في شهادات الادخار البنكية، حيث إن احتمالية خسارة الأموال فيه غير موجودة فعليًا، وذلك لأنك ستتمكن من استعادة المبلغ الذي قمت بوضعه في الشهادات مرة أخرى بعد انتهاء المدة المحددة، وتكون الفوائد الخاصة بتلك الشهادات إما بعائد شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.

الاستثمار في الشهادات الاستثمارية هو أقل أنواع الاستثمار خطرًا لذا فيعد مكسبها مضمونًا، ويمكن الاستثمار في تلك الشهادات التي تبدأ من 500 جنيه مصري فقط وذات فوائد ليست بالسيئة عند مقارنتها بأنواع أخرى من حسابات التوفير أو الودائع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري ومميزات وعيوب الاستثمار بها

الاستثمار في الذهب

يعد الاستثمار في الذهب هو الآخر أفضل استثمار في مصر 2021 في وجهة نظر أغلب الخبراء، حيث إن الذهب يتصدر قائمة الاستثمارات ليس فقط في مصر ولكن في جميع دول العالم، فيمكن للأفراد الراغبون في الاستثمار شراء المصوغات الذهبية وبيعها حين يزداد سعرها، فتكون تلك المصوغات بعيار 24 وعيار 21 وعيار 18 وغيرهم، وبأشكال مختلفة مثل السلاسل والخواتم وغيرهم.

أما الشكل الأفضل لاستثمار الذهب هو الاستثمار في سبائك الذهب، حيث إنها لا تحتاج إلى عمولة وتكون درجة النقاء بها عالي جدًا، ومن شبه المستحيل أن يقل سعرها في الوقت الحالي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي المحفظة الاستثمارية وفوائدها وأنواعها؟

هكذا ومن خلال هذا الموضوع قد قدمنا لكم أفضل 3 استثمارات في جمهورية مصر العربية لعام 2021 ألا وهم الاستثمار في العقارات التجارية والاستثمار في الشهادات الادخارية والاستثمار في الذهب، نتمنى أن نكون قد أفدناكم وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.