أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021

أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021 تساعد رجال الأعمال على إيجاد المجال المناسب لاستثمار أموالهم، حيث هناك العديد من المجالات المختلفة، والتي يتم تقديمها من الكثير من الجهات سواء الحكومية أو البنوك أو العديد من الشركات والمؤسسات الموجودة في الوقت الحالي.

لذلك ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021.

أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستثمار في مصر، ومن ضمن هذه الطرق صناديق الاستثمار، والتي من خلالها يتم تقديم الخدمات للعملاء الحاصلين عليها، بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي يمكن للعميل الاستفادة منها.

حيث كل ما على العميل هو اختيار الصندوق الذي يرغب في الاستثمار من خلاله، ومتابعة كافة الأحداث والعمليات الخاصة بالاستثمار، إذا لم يكن لديه الوقت الكافي لذلك يوجد مديرين لهذه الصناديق يمكنهم متابعة العملية واخبار العميل بكافة التفاصيل.

لذلك سوف نتعرف على أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021 من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار

أفضل صناديق الأسهم الاستثمارية في مصر

في مصر فقط يوجد أكثر من 25 مجال من نوعية هذا الصندوق الذي يتم العمل فيه عن طريق البورصة المصرية، ويعتبر من ضمن أفضل صناديق الاستثمار في مصر، ولكن في الفترات الأخيرة لم يكن الأمر كذلك.

حيث بسبب فيروس كورونا أصبح هناك العديد من المشاكل الاقتصادية التي أثرت على العالم أجمع، على الرغم من ذلك إلا أنه يوجد أكثر من 12 صندوق من هذا النوع، في العديد من البنوك، سوف نتعرف على أفضلهم من خلال النقاط التالية:

  • صندوق بشاير الموجود في البنك الأهلي المصري.
  • صندوق الاستثمار والموجود في بنك الكويت الوطني، والذي يمكن أن يسمى بصندوق الحماية.
  • صندوق الحصن الذي يقدمه بنك مصر.
  • يعتبر الصندوق الخاص ببنك أبو ظبي الإسلامي هو أفضل الصناديق الاستثمارية في هذا المجال حاليًا، وذلك لأن السعر الخاص بالوثيقة يصل إلى 184 جنيه، بالإضافة إلى وصول العائد في السنة الماضية إلى 7%.

أفضل الصناديق الاستثمارية المتوازنة في مصر

يعتبر هذا النوع ضمن أفضل الأنواع الخاصة بصناديق الاستثمار في مصر، وذلك لأنه يقوم بتقليل نسبة المخاطرة في العملية الاستثمارية من حيث رأس المال، ويوجد في الكثير من البنوك، ولكن سوف نتعرف على أفضلهم من خلال النقاط التالية:

  • صندوق حماية الموجود في البنك التجاري الدولي، حيث يصل السعر الخاصة بوثيقته إلى 260 جنيه، مع العلم أنه في العام الماضي كانت الفائدة 4.5%.
  • صندوق العمر يعتبر من ضمن أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021 والذي يقدمه بنك مصر، حيث يصل السعر الخاص بوثيقته إلى 497 جنيه، بالإضافة إلى نسبة عائد قد وصلت إلى 1.14% في عام 2020.

اقرأ أيضًا: أرباح صناديق الاستثمار في مصر ومعلومات عنها

أفضل الصناديق النقدية الاستثمارية في مصر

الصناديق النقدية تعتبر واحدة ضمن أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021، وذلك لأنه على الرغم من أن نسبة المخاطر التي توجد فيها تكون قليلة وفي بعض الأحيان ترتفع لتكون متوسطة، إلا أن سعر العائد الخاصة بها مرتفع جدًا.

هذا بسبب أنها تقوم بعمليات الاستثمار في الأدوات المالية قصيرة المدى، ويمكن الحصول على هذه الصناديق من خلال الحكومة أو الشركات أو البنوك، سوف نتعرف على أفضل هذه الصناديق من خلال النقاط التالية:

  • صندوق الاستثمار الذي يقدمه البنك العقاري المصري العربي والذي يسمى أيضًا بالصندوق المصري، حيث يكون سعر الوثيقة الخاصة به 230 جنيه، بالإضافة إلى أن العائد الخاص بالصندوق وصل إلى 9% في العام الماضي.
  • صندوق الاستثمار في بنك القاهرة الدولي يعتبر أحد أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021 في هذا المجال، وذلك لأن نسبة العائد الخاصة به قد وصلت إلى 8.7% في العام الماضي، مع العلم أن سعر وثيقته قد وصل إلى 31 جنيه.

اقرأ أيضًا: صناديق الاستثمار بنك مصر

أفضل صناديق الدخل الثابت الاستثمارية في مصر

تعد صناديق الدخل الثابت أحد أهم وأفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021، وذلك لأنها قليلة المخاطر بالنسبة إلى رأس المال، وذلك لأنها تعمل على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية والتي يمكن أن تكون سندات أو اذون الخزانة أو الشهادات وغير ذلك.

كما يجب العلم أن العائد الخاص بها يتم توزيعه كل ثلاثة أشهر، وسوف نتعرف على أفضل أنواع هذه الصناديق من خلال النقاط التالية:

  • صندوق الاستثمار في البنك التجاري الدولي والذي يصل سعر الوثيقة الخاصة به إلى 330 جنيه، بالإضافة إلى صول العائد إلى 17% في عام 2020.
  • صندوق الاستثمار الثابت الموجود في البنك الأهلي المصري يعتبر ضمن أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021، حيث تصل نسبة العائد الخاص به إلى 11.5%، مع العلم أن سعر الوثيقة الخاصة به تصل إلى 250 جنيه.

صناديق الاستثمار تعتبر طريقة من ضمن الطرق التي يمكن من خلالها زيادة الأرباح والانتقال إلى مستوى آخر من المعيشة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.