افضل وديعة في الكويت 2022

قائمة افضل وديعة في الكويت تحمل أنواع متعددة كل منها يختص بمزايا مختلفة، حيث إن بنوك الكويت توفر مجموعة مختلفة من الودائع التي يمكن فتحها والاستثمار فيها، وتختلف الودائع عن بعضها البعض بما يلبي احتياجات العملاء المختلفة، ومن خلال موقع صناع المال نوضح هذه الودائع بالتفصيل.

افضل وديعة في الكويت

إن الوديعة هي الأموال التي تُحفظ في البنوك أو في المصارف بشكل نقدي، سندات أو أسهم ذلك تبعًا لشروط واتفاقية مُحددة بين العميل وبين البنك، وتكون مدتها متراوحة بين الثلاثة أسابيع والعشر سنوات، كما أن الودائع تختلف من دولة لأخرى، وبالحديث عن دولة الكويت فإن أفضل الودائع فيها ما يلي:

1- الوديعة المرنة

واحدة من أفضل الودائع الموجودة المُقدمة من بنك الكويت الدولي لسد رغبة العملاء في الاستثمار والادخار بشكل مرن وتدريجي والحصول على أرباح بقدر مُرضي، ومن أهم ما يميز هذا النوع من الودائع أنها تتم وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية في تنفيذ سياسة الأرباح.

أيضًا هي من الأنواع المتاحة للأفراد فقط ويمكن أن يسحب ويودع الفرد منها طوال العام بشكل مرن بعملة الدينار الكويتي بشرط أن يكون السحب والإيداع بمبلغ يبدأ من 200 دينار ومضاعفاته، ويتم فتح تلك الوديعة بمبلغ 2000 دينار كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: الوديعة طويلة الأجل من البنك الأهلي الكويتي

2- وديعة سما

لا يمكن الحديث عن أفضل وديعة في الكويت دون ذكر وديعة سما من بنك بوبيان والتي يتم تطبيق قواعد الشريعة الإسلامية في تنفيذ سياسة الأرباح الخاصة بها وهي أرباح تنافسية مغرية، ومراحلها الاستثمارية تتراوح بين الستة – والتسعة أِشهر مع وجود إمكانية التجديد التلقائي لها.

يشترط البنك لفتح تلك الوديعة شرطان مهمان أولهما أن يكون عمر العميل تجاوز 21 عام، وثانيهما أن يتم فتح الوديعة بمبلغ 5000 دينار كحد أدنى ولا يوجد حد أقصى لمبلغ فتح الوديعة.

3- الوديعة طويلة الأمد

من بين الودائع الرائعة المُقدمة الوديعة طويلة الأمد المُقدمة من بنك الكويت، والتي تمتاز بنسبة استثمار كاملة أي 100% بالإضافة إلى إمكانية تحصيل أرباح كبيرة بشكل يتطابق مع أحكام الشريعة الإسلامية، أيضًا مثل ما سبقها متوفر للأفراد فقط ويبدأ فتحها بمبلغ 1000 دينار كحد أدنى والحد الأقصى لها 250000 دينار.

4- الوديعة الوطنية المرنة

بالتأكيد لا يمكن الجزم بافضل وديعة في الكويت ولكن بالتأكيد الوديعة الوطنية المرنة من أفضل الودائع التي يمكن الاستثمار فيها، حيث إنها تمنح أرباح كثيرة تستمر لأشهر وسنوات، وهي من أسلس الودائع والتي يجب أن يبلغ صاحبها عمر 18 عام فما فوق.

يتم تجديدها تلقائيًا في حالة لم يطلب العميل عكس ذلك، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الوديعة وأرباحها أون لاين أو من عبر خدمات الرسائل النصية على الجوال.

5- وديعة الهنا الكويتية

من ضمن الودائع الكويتية الرائعة والمُقدمة من قبل بنك بوبيان أيضًا هي وديعة الهنا، حيث تُقدم أرباح استثمارية كبيرة وممتازة بشكل يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية بشكل شهري حتى مدة تصل إلى خمس سنوات مع إمكانية التجديد بشكل تلقائي.

الاختلاف هنا عما سبق أن العميل يمكنه أن يستثمر في الوديعة بالدولار إلى جانب الدينار الكويتي، والحد الأدنى لفتح الوديعة تلك عشرة آلاف دينار أو ثلاثة آلاف دولار أمريكي، ويُشترط أن يتجاوز سن العميل 21 عام.

اقرأ أيضًا: الوديعة التصاعدية من البنك الأهلي الكويتي

6- وديعة السدرة الاستثمارية

بنك التمويل الكويتي يُقدم واحدة من أفضل الودائع بالكويت بشروط وأحكام مرنة وسلسة، فالاستثمار في تلك الودائع يكون في عروض ومجالات في نظر البنك مناسبة لتحقيق أرباح تتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتحتاج تلك الوديعة إلى حد أدنى ألف دينار كويتي لسنة واحدة ثم تُوزع الأرباح سنويًا.

7- وديعة الديمة الاستثمارية

كذلك بنك التمويل الكويتي يُقدم واحدة من الودائع الاستثمارية الرائعة على المضاربة الشرعية، تتوفر فيها فترات ومراحل استثمارية تتنوع من شهر إلى ثلاثة أشهر أو تسع أشهر أو عام، ويتم في تلك الودائع توزيع الأرباح شهريًا أو ربع سنويًا ويحتاج فتحها إلى 5000 دينار كويتي.

8- وديعة الكوثر الاستثمارية

من الودائع التي يُقدمها بنك التوكيل الكويتي بشكل شهري دون الحاجة إلى الانتظار لنهاية العام، حيث إن الاستثمار فيها يكون كل عام وتعتمد على المضاربة الشرعية، ويلزم فتح تلك الوديعة مبلغ 10000 دينار.

اقرأ أيضًا: أسعار فائدة ودائع البنك الأهلي الكويتي

طريقة حساب الودائع البنكية

في إطار عرض قائمة افضل وديعة في الكويت فنتناول هنا نقطة هامة ألا وهي كيفية حساب الودائع البنكية:

  • أرباح الودائع = المبلغ المودع*سعر الفائدة البنكية*الفترة الزمنية لإيداع الأموال

لتوضيح ذلك أكثر فإذا تم فتح وديعة بمبلغ 20000 دينار لفترة ثلاثة سنوات وسعر الفائدة على الوديعة 7%، إذًا تكون قيمة الأرباح 20000*7%*3= 4200 دينار.

أفضل ودائع الكويت بالعملة الأجنبية

إكمالًا لعرض افضل وديعة في الكويت فيرجى العلم أن هناك مجموعة من الودائع التي تقدمها البنوك بالعملة الأجنبية بشكل يُطابق أرباح تُحسب وفقًا للشريعة الإسلامية، ومن أبرزها ما يلي:

  • وديعة kip: من الودائع المُقدمة من بنك الكويت الدولي حيث يوفر للعملاء قدر كبير من الأرباح التي تمتد لمدة سنتين، ويبدأ فتح الوديعة بألف دينار كويتي كحد أدنى أو ما يعادلها باليورو الأوروبي أو الدولار الأمريكي.
  • الوديعة الثابتة والمشتركة: يقدم البنك التجاري الكويتي تلك الوديعة التي مدتها تصل إلى عامين على الأقل، وتمتاز بأنها تعطي العميل حرية في فتح الوديعة بأي عملة أجنبية يختارها، ويُشترط لفتحها أن يحصل العميل على بطاقة ائتمانية من أحد بنوك الكويت ويكون المبلغ الأدنى لبدء الوديعة 1500 دولار أمريكي.
  • وديعة الهنا: يُقدم تلك الوديعة بنك بوبيان الكويتي حيث يمكن الإيداع فيها بالجنيه الإسترليني أو الدولار الأمريكي بفترة زمنية لا تقل عن عامين وتمتد لخمس أعوام، والحد الأدنى لفتح تلك الوديعة يبلغ 15000 دولار أمريكي.
  • الوديعة بالعملات الأجنبية الاستثمارية: بنك التمويل الكويتي يُقدم نوع من الودائع يمكن الإيداع فيها بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو اليورو الأوروبي، وهنا يتم توزيع الأرباح بشكل ربع سنوي والمبلغ الأدنى لفتح الوديعة تلك 5000 دينار كويتي أو ما يساويها بالعملة الأجنبية.

اقرأ أيضًا: الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي والشروط والمستندات المطلوبة

مميزات الوديعة البنكية

نتعرف هنا على المزايا التي يحصل عليها العميل عند الاشتراك في الودائع البنكية الكويتية، ومن أهمها ما يلي:

  • تُطابق الأرباح فيها أحكام الشريعة الإسلامية.
  • تُقدم الأرباح بشكل ربع سنوي للمستثمرين والعملاء.
  • مرونة وسهولة في فتح الودائع الكويتية.
  • الاستثمار في الودائع طويل الأمد.
  • يمكن فتح الودائع بالعملة الأجنبية.

إن الودائع المُقدمة من بنك الكويت من أقوى الودائع وأكثرها نفعًا للمواطنين الكويتيين، فهي وسيلة يمكن من خلالها تأمين المستقبل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.