أفضل المدارس البريطانية في الكويت

تقدم أفضل المدارس البريطانية في الكويت تجربة تعليمية مميزة للطلاب فيها، تمكنهم من الجمع بين المهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع المجتمع وسوق العمل في أعلى مستوياته، وفيما يلي نستعرض نبذات بسيطة عن أبرز 8 مدارس بريطانية في الكويت، مع روابط الدخول إلى مواقعهم الإلكترونية، وذلك من خلال موقع صناع المال.

أفضل المدارس البريطانية في الكويت

يشكل المواطنون الأصليون من سكان دولة الكويت نحو 1.3 مليون نسمة، من أصل 4.2 مليون نسمة إجمالي عدد السكان في البلاد، ما يجعلها أكثر الدول التي تضم جنسياتٍ أجنبية يزيد عددها عن عدد المواطنين الأصليين فيها، نتج عن ذلك إقبالٌ كبير على المدارس الأجنبية في الدولة مثل المدارس البريطانية.

يناسب نظام التعليم في أفضل المدارس البريطانية في الكويت أغلب المقيمين فيها، لذا فإنه يحظى بشعبية واسعة لدى الأجانب في الدولة، ومن أبرز المدارس البريطانية في الكويت النماذج الآتية:

1- المدرسة البريطانية بالكويت BSK

تأسست المدرسة في عام 1978، لتقدم للطلاب فيها تجربة تعلم مختلط بجودة عالية، وذلك للطلاب في سن الاستقبال وحتى سن 13، أما عن الطلاب الذين لم يبلغوا سن الاستقبال فإنهم يلتحقون بمدرسة The Sunshine Kindergarten، والتي توفر برامج الحضانة وما قبل الروضة ورياض الأطفال.

مدارس BSK هي عضو مؤسس في المدارس البريطانية في الشرق الأوسط وكذلك رابطة المدارس البريطانية في الخارج، وتتبع المدرسة النهج البريطاني الوطني لتعليم الطلاب في المرحلة التأسيسية والتي تمتد للصفوف الـ 11 و13.

تُعد من أفضل المدارس البريطانية في الكويت؛ إذ يستطيع الطلاب في مدارس BSK الاختيار من بين 25 برنامجًا دراسيًا في نطاق كلا المستويين A وAS، بينما يحصل الطلاب في المراحل الأساسية 4 و5 على فرصة للاختيار من بين 20 برنامجًا دراسيًا، حتى تكون الفرصة سانحة لهم لاستكشاف قدراتهم وتنمية مواهبهم الفردية.

للاستعلام والحصول على المزيد من المعلومات عن المدرسة البريطانية بالكويت؛ يمكن الدخول إلى هنــــــا.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز ملاعب المدارس الكويت

2- المدرسة الإنجليزية الفحيحيل

هي مدرسة نهارية مختلطة عالية الإنجاز، تستقبل الطلاب من سن 3 و18 عامًا، وتضم في فصولها طلابًا من نحو 40 جنسية مختلفة، يدرسون في المدرسة مناهج متنوعة بما في ذلك الحوسبة والرياضيات واللغات والفنون، إلى جانب مجموعة من الأنشطة اللاصفية والأندية.

يمتد وجود مدارس الفحيحيل في الكويت إلى ما يصل نحو 50 عامًا، وتقدم للطلاب فيها بيئة دراسة داعمة وملهمة تعمل على تطوير قدراتهم الأكاديمية والاجتماعية، بما يتلاءم مع المنهج الوطني لإنجلترا وويلز.

للحصول على المزيد من المعلومات حول المدرسة الإنجليزية الفحيحيل؛ يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها من هنــــــا.

3- أكاديمية الكويت العالمية 

تقدم المدرسة أداءً قويًا في التعليم باللغة الإنجليزية، من خلال برامج تعليمية عالية الجودة، وبالاستعانة بكادر تعليمي من أمهر المعلمين لمختلف المواد، بالاستناد إلى المنهج الدراسي المتبع في إنجلترا، وضمن إطار عمل كامبريدج الذي يؤهلهم إلى خوض امتحانات IGCSE.

تحتضن أكاديمية الكويت العالمية نحو 2,000 طالب من مختلف الجنسيات والأديان، بما في ذلك المواطنين الكويتيين، وتبدأ رحلة الطلاب التعليمية في المدرسة من البرنامج التأسيسي للسنوات الأولى وحتى الوصول إلى الامتحانات الخارجية في IGCSE.

للحصول على المزيد من المعلومات حول المدرسة، والاطلاع على كيفية التسجيل فيها؛ يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بها من هنــــــــا.

اقرأ أيضًا: أفضل جمعية خيرية في الكويت

4- مدرسة الخليج الإنجليزية

تضم المدرسة أكثر من 1,000 طالب، تطبق معهم معايير عالمية لجودة التعليم، بالتركيز على النمو الأكاديمي والجسدي لكل طالب على حدة، وبدمج ذلك في سياسة المدرسة الكلية، التي تهدف إلى التنافس مع المجموعات الدراسية الأخرى في الكويت.

تمنح المدرسة الطلاب أعلى معايير التعليم البريطاني في إطار ضوابط الثقافة العربية والبيئة المحيطة، وتمثل المدرسة للطلاب فيها مجتمعًا آمنًا ينمي فيه الطلاب قدراتهم لمواجهة التحديات المستقبلية بثقة.

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمدرسة من هنــــــــا، للاطلاع على المزيد من التفاصيل عنها، ومعرفة كيفية التقديم فيها.

5- مدرسة الرسالة ثنائية اللغة

هي مدرسة خاصة ثنائية اللغة (عربي/ إنجليزي) تستقبل الطلاب من سن الروضة وحتى المرحلة الثانية عشر، وتعمل المدرسة على إعداد الطلاب أكاديميًا وفق المعايير الدولية، وتعلمهم تقبل الثقافات الأخرى، مع الاعتزاز بقيم ورواسخ الثقافة الإسلامية والعربية.

تتمتع المدرسة بتوفير بيئة دراسية آمنة وصحية تسهل على الطلاب صقل مهارات التواصل والحوار باستخدام اللغتين العربية والإنجليزية، كما تعزز من قدراتهم على التفكير النقدي والتعامل مع المشكلات، وتنمي إدراكهم بالتحديات الإقليمية والعالمية من حولهم، بالإضافة إلى أن المدرسة تسمح بدمج الطلاب من فئة القدرات الخاصة في بيئتها.

يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمدرسة من هنــــــــا، للاطلاع على المزيد من التفاصيل عنها.

6- مدرسة كامبردج الانجليزية الكويت

في مدرسة كامبريدج للسنوات المبكرة تستقبل المدرسة الطلاب من سن 3 إلى 5 سنوات، وفي مرحلة التأسيس تلك ينصب تركيز المدرسة على تعليم الروتين وتسهيل التعلم في بيئة منظمة، من خلال الأنشطة المؤهلة للمراحل المقبلة من رحلة الطلاب التعليمية.

يمكن التواصل مع المدرسة والاطلاع على المزيد من التفاصيل حول التقديم فيها بالدخول إلى هنـــــــــا.

7- المدرسة الإنجليزية للبنات

تعمل البيئة التعليمية للمدرسة على تعزيز شعور كل فتاة بدورها الهام في المجتمع، من خلال دعم التعاون المشترك بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، بالاستعانة بالمعرفة والمهارات التكنولوجية في مراحل تأسيس الفتيات الأولى، والتي تعمل على منحهم الفرصة لأداء أفضل في الفصول الدراسية.

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمدرسة من هنـــــــا، والاطلاع على المزيد من التفاصيل حول التقديم فيها والمناهج الدراسية المتبعة فيها.

اقرأ أيضًا: أفضل تخصص في كلية الدراسات التجارية الكويت

8- مدرسة التعليم التوجيهي – الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة

تُعد من أفضل المدارس البريطانية في الكويت، وهي مدرسة خاصة تعمل بالنظام التوجيهي والمنهج الوطني البريطاني، وذلك لتقديم أفضل الخدمات التعليمية لإعادة التأهيل اللازم للأطفال والبالغين المصابون بإعاقات حركية عصبية، وما يشابهها من حالات، ما يؤهلهم إلى العمل بصورة أكثر استقلالية في البيئة التعليمية والمجتمع بشكل عام.

تقدم المدرسة الخدمات التأهيلية لنحو 230 طالبًا، تتراوح أعمارهم بين 3 و21 عامًا، وذلك من خلال دمج البرنامج الإرشادي مع المنهج الوطني الإنجليزي ومنهج We Aim High… حصلت المدرسة على المرحلة الأولى من علامة الشمول والجودة IQM من الخدمات الخاصة والشاملة بالمملكة المتحدة.

تلبي المدارس البريطانية في الكويت الاحتياجات التعليمية لغالبية المقيمين في الدولة، والذين تتجاوز نسبة الوافدين منهم نسبة المواطنين الأصليين بكثير، ما يجعل من المدراس البريطانية حلًا عمليًا فيما يخص التعليم في الكويت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.