أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

ما أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها؟ وما هي النصائح التي يجب اتباعها قبل شرائها؟ سماعات الأذن الطبية هي الخيار الأول الذي يلجأ له الأطباء لمعالجة حالات ضعف السمع الحاد، واختيارها أمر هام للغاية ولذا سنهتم اليوم من خلال موقع صناع المال بعرض أفضل ماركات لهذه السماعات.

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

المعينات السمعية أو الأجهزة المُساعدة على السمع لها العديد من الأشكال، ويُعد الإلمام بالفروق بينها أمرًا في غاية الأهمية، لذا فيما يلي سنعرض أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها (بالجنيه المصري):

  • سماعة ear canal digital hearing aid programmable ear spy، نوع CIC سعرها حوالي 3200.
  • سماعة medical supplies personal sound amplifier rechargeable double listening، وسعرها .4800
  • سماعة FDA Medical In-ear Hearing Aid Earbuds Auricolari Anziani Ricaricabili، بحوالي 320.
  • سماعة BTE Digital Hearing Aid Deaf Ear Headset وسعرها 800.
  • سماعة FDA Air Conduction BTE Digital Hearing Aids Products For Old People، وسعرها 720.
  • سماعة China Wholesales CE Cheap Micro BTE Hearing Aids Earphone، أم عن سعرها فهو 190.
  • سماعة FDA proved invisible amplifier cic digital hearing، وسعرها 700.
  • سماعة Digital Medical Earphones Ear Hearing، سعرها 600.
  • سماعة Cyber Sonic سعرها 204.
  • سماعة beurer سعرها 396.
  • سماعة Geratherm سعرها 808.
  • سماعة سعرها 460.

اقرأ أيضًا: دليل أسماء وعناوين شركات سماعات الأذن في مصر

المُساعدات السمعية وفقًا للبلد المُصنعة

في واقع الأمر يُعد سوق صناعة سماعات الأذن الطبية من الأسواق المُزدهرة في الوقت الراهن، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كثرة الطلب عليها، وهي تدر مليارات الدولارات بشكلٍ سنوي على الشركات المُنتجة لها، ومن أبرز الدُول المُصنعة لها ما يلي:

أولًا: سماعات الأذن الطبية الألمانية

يُعرف عن ألمانيا كونها من أكثر الدول تقدمًا على الإطلاق في كافة المجالات، وهذا يشمل المجالات الصناعية، الطبية والتعليمية على وجه الخُصوص، فلا عجب في كونها تُنتج سماعات بجودة لا مثيل لها، ومن أبرز الشركات هُناك شركة Siemens.

هذه الشركة هي واحدة من أهم الشركات المصنعة لأجهزة السمع في العالم، وهي معروفة بجودتها ودقتها، وتبهر العالم باستمرار بأحدث التقنيات وأجهزة المعينات السمعية المتطورة.

في هذه الشركة سمعك هو أولويتهم الأولى، حيث يتم تصميم مجموعة المعينات السمعية الألمانية لتقديم تجربة استماع طبيعية في كل مرة، وفيما يلي نُعرفكم بأفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها:

السماعة السعر بالدُولار الأمريكي
Siemens Signia Insio Primax 7,800
Siemens Signia Silk Primax. 2,480
Siemens Signia Silk Nx. 1,400 – 3,200
Siemens Signia Cros Nx. 1,500 – 2,500
Simenes Signia Pure Charge Go Nx. 1,800 – 2,500
Siemens Signia Insio Nx. 1,500 – 2,500

ثانيًا: سماعات الأذن الطبية الدنماركية

تُعتبر الدنمارك واحدةً من أبرز الدُول المُصنعة للمُساعدات السمعية على الإطلاق، وتشتمل على عدد كبير من الشركات التي لها باع في هذه الصناعة، مثل:

1- سماعة ReSound

يقع المقر الرئيسي للشركة المصنعة للسماعة ReSound في الدنمارك، وقد تم تأسيسها في عام 1943م على يد الدكتور رودني بيركنز من جامعة ستانفورد وتشتهر السماعة GN ReSound بجودة الصوت الرائعة.

بالإضافة إلى التميز في التصميم، والحلول الهادفة التي تساعد ضعاف السمع على إعادة اكتشاف الأصوات، فالسماعة تعتبر مبتكرة في صناعة السمع لتكون على رأس مجال السماعات الطبية، وتتمتع بتقنية متطورة، وكُل ذلك بأسعار مُتفاوتة تتراوح بين 600 وحتى 3,000 دولار أمريكي وفقًا للتقنية المُستعملة فيها، ما يجعلها مُلائمة لكافة الفئات.

2- سماعة Oticon

Oticon هي شركة مصنعة لأجهزة السمع مقرها في كوبنهاغن، وموجود في الدنمارك بشكل خاص، ولقد تأسست هذه الشركة في عام 1904م، من قبل هانز ديمانت، حيث كان منبع الفكرة هي أن كانت زوجته تعاني من ضعف السمع.

يتم التحكم في شركة Oticon بواسطة منظمة Oticon، وهي منظمة خيرية لها تفويض لتنمية أعمالها ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع، وتُقدم الشركة سماعاتها بأسعار تبدأ من 790 وحتى 1,790 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أسماء شركات الأدوية في مصر

3- سماعة Signia

Signia هي شركة تصنيع أجهزة سمعية مملوكة لمجموعة Sivantos Group منذ مارس 2019، ومع الوقت أصبحت Sivantos Group جزءًا من WS Audiology، وهي شركة تأسست في ذلك اليوم من خلال الجمع بين Sivantos ومقرها سنغافورة، مع Widex ومقرها الدنمارك، ويتراوح سعر السماعات التي تُقدمها بين 700 – 2,300 دولار أمريكي.

أنواع الأذن الطبية

فيما يلي سنعرض الأنواع التي تتواجد فيها سماعة الأذن الطبية:

1- خلف الأذن

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

يتم وضع هذا النوع من السماعات خلف الأذن، ويعالج أنماط مختلفة من ضعف السمع وذلك من الخفيف إلى العميق، ويتم إرسال صوت إلى الأذن وذلك من خلال قالب متواجد داخل الأذن أو في أنبوب التوصيل.

هذا النوع من السماعات يتميز بالخصائص العديدة والتي من ضمنها 2 ميكروفون، الصلابة، والحماية ضد الماء بصورة أكبر، بالإضافة إلى حمايتها من الرطوبة والغبار وعوامل الاتساخ المختلفة، ولهذا يمكن اعتبارها الخيار الأفضل للأطفال.

2- مستقبلة داخل الأذن

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

هي سماعة الأذن الجذاب التي تظهر في صورة أنيقة ويتم وضعها داخل صيوان الأذن، ولا يتم رؤيتها لأنها صغيرة الحجم، ويجدر الإشارة إلى أنها تساهم في معالجة أنماط معينة من ضعف السمع، وذلك من الحالات الخفيفة إلى الشديدة.

يتم إرسال الصوت إلى الأذن من خلال مكبر صوت موضوع داخل قناة الأذن، وهذا من خلال وصلة شكلها قبة أو وصلة نحيلة، وحتى وصلة سي شيل، ويختلف حجم المستقبل للصوت على حسب درجة الضعف.

3- داخل قناة الأذن

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

تتميز بصغر حجمها ويتم وضعها داخل قناة الأذن لأنها تخصص للحالات الخاصة بضعاف السمع الشديد إلى ضعف السمع الشديد جدًا.

4- داخل قناة الأذن بصورة كاملة

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

يتم وضع هذه السماعة في عمق الأذن بصورة كاملة، حيث إن هذا يتسبب في معالجة فقدان السمع من الحالة البسيطة إلى الحالة المتوسطة، ويتم استخدامها بكثرة بين البالغين.

اقرأ أيضًا: شركات المستلزمات الطبية في مصر (دليل 78 شركة) بالعناوين

5- مخفية داخل الأذن

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

هي السماعة الصغيرة الحجم التي تكون مخفية تمامًا داخل الأذن، ولا يمكن رؤيتها، والجدير بالذكر أنها تساعد في علاج ضعاف السمع في المرحلة من البسيطة إلى المتوسطة للبالغين فقط.

كما أنها تعتبر الاختيار الأمثل لمن يحب ألا يظهر سماعة أذنه، ويتم تحديد صلاحية استخدام هذه السماعة من خلال أخصائي سمع.

نصائح عند شراء السماعات الطبية

يتم اختيار نوع السماعة تبعًا لأسباب ضعف السمع التي تعاني منها، وعلى أساسه يختار الطبيب نوع السماعة التي تتناسب مع سمعك، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند شراء سماعات الأذن الطبية، مثل:

  • المحافظة على سلامة السماعة من الصدمات أو الكسر حيث إنه يتسبب في توقفها.
  • الحرص على شراء السماعة من وكيل معتمد.
  • في حالة الحصول على سماعة غير مناسبة لأذنك فمن الضروري استبدالها والحصول على أخرى تمنحك الأريحية الكاملة.
  • الاهتمام بالسؤال عن فترة الضمان الذي يمكن فيها استرداد سماعة الأذن وذلك عند ظهور أي من المشكلات بها.

سماعات الأذن من الوسائل التي يتم استخدامها للتغلب على ضعف السمع، وهي فعالة للغاية في واقع الأمر، فتُساعد مرضى هذه الحالات في التغلب على ما يُعانون منه، وتجعل حياتهم أسهل إلى حدٍ كبير، ومع التطور العلمي والتقني ترتقي جودتها بشكلٍ ملحوظ.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.