جدول استرداد شهادات بنك مصر 2022

جدول استرداد شهادات بنك مصر 2022 يقصد به عملية كسر شهادات الاستثمار التابعة لبنك مصر للعام 2022 بعد القرارات الأخيرة  حيث إنه يمكن للعملاء القيام بذلك بشكل سهل من خلال الفروع أو الهاتف أو الويب، وسنقدم لكم من خلال هذا المقال تفاصيل جدول استرداد شهادات بنك مصر 2022 عبر موقع صناع المال

جدول استرداد شهادات بنك مصر 2022

جدول استرداد الشهادات من بنك مصر جاء للعملاء بحيث إنه من الممكن أن تفقد الشهادات نسبة معينة من نسبة العائدات الأصلية للشهادة والتي تم الاتفاق عليها بنحو 3 في المائة مما تم الاتفاق عليه مع البنك في أول عام للشهادة.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: جدول استرداد شهادات الاستثمار في البنوك المصرية بنك مصر والاهلي واسكندرية

كيفية استرداد شهادات الاستثمار من بنك مصر

يتم كسر الشهادات بعد القرار بطريقة مختلفة، حيث يقوم البنك بخصم من العميل كل ميزة ربحية حصل عليها خلال الفترة الماضية، مما يعني أن الفوائد التي قد تصل إلى 1000 جنيه مصري بعد كسر الشهادات تعود إلى البنك.

وتعد تلك الفائدة المخصومة من ضمن الخسائر لمبلغ الشهادة عند استعادتها قبل موعد استحقاقها والعميل يرصد الخسائر قبل أن يكسر الشهادة ويقرر.

قرار البنك المركزي لتثبيت الفائدة

يعد القرار الذي قدمه البنك المركزي لتثبيت رسوم الفائدة على جميع التبادلات التي تحدث في البنوك بغض النظر عما إذا كانت تخزينًا وإقراضًا سببا في أن الكثير من المساهمين في شهادات الاستثمار تبعا للبنوك المختلفة بكسر شهادات الاستثمار على الشرط الأساسي الذي ينص على أنه لا بد أن يمر عليها نصف عام على الأقل عند شرائها مع خصم الرسوم وفقا لمستوى المزايا الربحية المحددة مع كل شهادة.

متى يمكن للعميل إلغاء الشهادة

هناك قيود من جميع البنوك ومنها بنك مصر على إمكانية إلغاء الشهادات التي تم شراؤها قبل  مرور نصف عام على شرائها، ويمكن للعميل الحصول على السلفة مع ضمان هذه الشهادات.

حساب الخسارة عند استرداد شهادات الاستثمار من بنك مصر

هناك العديد من التكاليف الإدارية لأسماء مختلفة يفرضها البنك على عملائه وتصل هذه التكاليف والمصروفات إلى 1000 جنيه كل عام، وفي الوقت الحاضر يتم تقويض أموال العملاء بعد انخفاض قيمة الفائدة.

فقد انخفض سعر الفائدة في جميع البنوك بنسبة 1٪ على العديد من الشهادات محددة المدة ومدتها ثلاث سنوات، وبالنسبة للشهادات الثابتة التي تعد من الشهادات ذات العائد ربع السنوي فإن عائدها ينقص من 14.25 من 100٪ إلى 13.25 من 100٪، علاوة على ذلك يزداد معدل الخصم عند كسر الشهادات بعد مرور فترة طويلة من الوقت في البنك دون التصريح بذلك.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: كيفية حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر 2022

تثبيت الفوائد على الشهادات البلاتينية والودائع

هذا أحد القرارات التي قدمها البنك المركزي مع بداية عام 2022، حيث اختارت جميع البنوك تثبيت الفوائد من بداية شهر يناير لعام 2022، ووضعت الإرشادات التي يمكن من خلالها استرداد شهادات الادخار والاستثمار.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: أنواع شهادات بنك مصر بالجنيه المصري والعملات الأجنبية ومميزات شهادات بنك مصر

وفي ختام مقالنا فكان هذا إيضاحًا سريعًا نبين فيه قرار البنك المركزي الذي جعل الكثيرين يرغبون في استرداد شهادات الاستثمار الخاصة بهم من البنوك كما أوضحنا لكم جدول استرداد شهادات بنك مصر 2022 وأهم ما تحتاجون معرفته عن كسر شهادات الاستثمار في بنك مصر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ناصر جابر يقول

    تنتهي الشهاده بعد شهر و كتب عليها تجدد تلقائيا واريد ايقاف التجديد