عواقب الانسحاب من تمهير

عواقب الانسحاب من تمهير تم وضعها بهدف تنظيم الالتحاق بالبرنامج، حيث إن تمهير هو واحد من البرامج التي تخصصها الحكومة في المملكة السعودية للخريجين من الجامعات السعودية بهدف توفير فرص عمل وفقًا للخبرات والكفاءات، ونتعرف على مزيد من التفاصيل من خلال موقع صناع المال.

عواقب الانسحاب من تمهير

بعد تقديم بعض خريجي الجامعات للالتحاق ببرنامج تمهير بهدف الحصول على تدريبات عملية يحتاجها سوق العمل، أو الحصول على فرصة عمل، قد يضطر بعض المستفيدين إلى الانسحاب من البرنامج، لكن يجب العلم أن هناك بعض العواقب التي تترتب على ذلك.

تختلف عواقب الانسحاب من تمهير بحسب عدد المرات التي تم الانسحاب فيها، حيث أنه في حال الانسحاب للمرة الأولى يترتب على ذلك ألا يتم صرف المكافأة التي تم تحديدها مسبقًا للمتدرب، وذلك في حال إذا كان قد تم اعتماد الطلب بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك فإنه لا يتم خصم أي مدة من رصيد المتدرب في حال قبول طلبه بعد الاعتماد، وذلك يسري على الانسحاب للمرة الثانية أيضًا، أم إذا كان الانسحاب للمرة الثالثة فيتم استبعاد المستفيد بشكل تلقائي من الاستفادة من خدمات البرنامج مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة الانسحاب من تمهير

طريقة الانسحاب من برنامج تمهير

بعد معرفة الأمور المترتبة على الانسحاب من برنامج تمهير يجب التعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن للمستفيدين من خلالها الانسحاب من البرنامج، علمًا بأنه في حال لم يتم التسجيل في الفرض التدريبية التي يتم الإعلان عنها، أو التقديم في أي برنامج من البرامج المطروحة خلال المدة المحددة، فإن ذلك يعد بمثابة انسحاب تلقائي من البرنامج، حتى إذا لم يتم تقديم طلب رسمي للانسحاب.

يقوم البرنامج بتغيير أهلية المتقدم بشكل آلي تمامًا في هذه الحالة، مع اشتراط ألا يكون المتقدم قد اجتاز أي فرصة من الفرص التدريبية المتوفرة في برنامج تمهير، وذلك بعد مرور شهر كامل من تاريخ التقديم الأول، ويتم بعد ذلك التعامل مع المستفيد كونه منسحبًا من البرنامج، إذًا فطريقة الانسحاب من تمهير تكمن في عدم التسجيل في أي من التدريبات حتى مرور الشهر المحدد.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر تمهير على الضمان الاجتماعي

التسجيل في برنامج حافز أثناء التواجد في تمهير

برنامج حافز هو واحد أيضًا من ضمن البرامج المطروحة بهدف دعم المواطنين الباحثين عن عمل من خلال توفير الفرص الوظيفية المناسبة لهم، ويشترط للتسجيل في حافز أن يكون الشخص غير مسجل في تمهير، لذا يجب الانسحاب منه مسبقًا، وبالأخص إذا كان المستفيد يريد التقديم لأول مرة على برنامج حافز، أو يكون على رأس تدريب العودة مرة أخرى للبرنامج.

عواقب الانسحاب من تمهير لم يتم وضعها بهدف فرض قيود على المستفيدين، وإنما تم تحديدها لتنظيم المستفيدين من البرنامج، ومنحه لذوي الأهلية والمستحقين وتوفير الفرص المناسبة لهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.